قوات المقاومة الشعبية تكمل سيطرتها على محافظة أبين
آخر تحديث GMT14:36:13
 العرب اليوم -

قوات المقاومة الشعبية تكمل سيطرتها على محافظة أبين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات المقاومة الشعبية تكمل سيطرتها على محافظة أبين

المقاومة الشعبية
صنعاء - العرب اليوم

أكمل مقاتلو المقاومة الشعبية سيطرتهم التامة على محافظة أبين، بعد تمكنهم من طرد عناصر التمرد الحوثي من موقع عقب ثرة الاستراتيجي، لتصبح أبين هي المحافظة الرابعة جنوب البلاد التي تتخلص من ميليشيات التمرد الحوثي وفلول الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، بعد عدن ولحج والضالع.

وأشارت مصادر ميدانية إلى أن قوات المقاومة الشعبية اقتحمت الموقع المذكور، وتمكنت من طرد المتمردين منه تماما، وذلك بعد غارات عنيفة شنتها غارات التحالف على الموقع، ما أدى إلى مقتل 22 متمردا وإصابة 18 آخرين. فيما بادر 26 إلى تسليم أنفسهم للثوار، وهم بكامل عتادهم العسكري.

وأضافت أن المتمردين اضطروا للفرار من الموقع بمجرد وصول قوات الثوار، مخلفين وراءهم ثلاثة مدافع بي 120 وأربع دبابات كانوا يستغلونها لقصف مناطق المدنيين.

وأضافت المصادر بالقول إن الثوار يلاحقون المتمردين الذين فروا باتجاه محافظة البيضاء، التي تعتبر معقلهم وسط اليمن. مشيرة إلى أن الوجهة المقبلة للثوار ستكون نحو المحافظة الخامسة والأخيرة التي يوجد فيها المتمردون بجنوب اليمن، وهي محافظة شبوة الغنية بالإمدادات النفطية.

وأشار المركز الإعلامي للمقاومة في محافظة تعز، إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المقاومة الشعبية بدعم من عناصر الجيش الموالي للشرعية، وبإسناد قوي وفرته طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، لردع المتمردين الحوثيين وحلفائهم، ودعم الشرعية الدستورية المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأضاف المركز أن المواجهات أسفرت عن مصرع 29 متمردا وإصابة 24 آخرين. وأن المتمردين باتوا في وضع صعب عقب الخسائر المتلاحقة التي كبدتهم إياها عناصر المقاومة، وأصبح وجودهم محصورا في غرب المحافظة، بينما يتأهب الثوار لطردهم منها بصورة نهائية.

وكانت المقاومة ووحدات الجيش المساندة لها دخلت الأحد مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، شرق عدن، بعدما طردت مسلحي مليشيا الحوثي وحلفاءها من مقر اللواء الـ15 في محيط المدينة الساحلية.

و شنت طائرات التحالف العربي أما في محافظة عمران، غارات مكثفة الثلاثاء على مواقع المتمردين الحوثيين، وأشارت مصادر ميدانية إلى أن القصف تركز على أماكن تجمع الميليشيات في مديرية المدان، حيث كان المتمردون يحشدون قواتهم لرفد المتمردين في مناطق المواجهات. مضيفة أن أصوات انفجارات مدوية سمعت في محيط المكان، مما يشير إلى انفجار أسلحة ومتفجرات كان عناصر الميليشيات يتأهبون لإيصالها إلى زملائهم. وأن 12 متمردا لقوا حتفهم، فيما أصيب 20 آخرون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات المقاومة الشعبية تكمل سيطرتها على محافظة أبين قوات المقاومة الشعبية تكمل سيطرتها على محافظة أبين



اختارتها مع الخصر العالي والأكمام النصفية

والدة الأميرة كيت ميدلتون بإطلالات جذابة وساحرة

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 06:56 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

بينلوبى كروز بإطلالة مثيرة في دور دوناتيلا فيرساتشي

GMT 05:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

"m41" في طاجيكستان يعد طريقًا للعبور في جبال بامير

GMT 05:25 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

استعدادات الفنادق في الولايات المتحدة لاستقبال الأعياد

GMT 20:13 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ أجمل الأفكار المثالية لديكور زوايا البيت في الشتاء
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab