طهران تكشف عن صاروخ  فاتح 313  مداه 500 كيلومتر
آخر تحديث GMT00:29:06
 العرب اليوم -

طهران تكشف عن صاروخ "فاتح "313 " مداه 500 كيلومتر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طهران تكشف عن صاروخ  "فاتح "313 " مداه 500 كيلومتر

صاروخ "فاتح "313 "
طهران - العرب اليوم

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن السياسة الخارجية الأميركية باتت "أسيرة التنافس الحزبي" في الحملة للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، وذلك في رد على تصريحات للرئيس باراك أوباما بشأن الاتفاق النووي بين طهران والقوى الكبرى.

وكان أوباما أكد في رسالة مؤرخة في 19 آب/أغسطس الجاري وجهها إلى النائب الديموقراطي جيرولد نادلر، أنه سيرد بحزم بما في ذلك عسكريا إذا لم تنفذ طهران تعهداتها التي قطعتها في إطار الاتفاق.

وأوضحت الناطقة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، في بيان السبت، إن ذلك يشكل مؤشرا على الشكوك التي تساور المسؤولين الأميركيين وتخبطهم الشديد في تفضيل مصالحهم الوطنية.

وأضافت أن السياسة الخارجية الأميركية باتت "أسيرة التنافس السياسي والحزبي داخل" الولايات المتحدة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في تشرين الثاني /نوفمبر 2016. وجاء نشر رسالة أوباما بينما يحتدم الجدل بين مؤيدي الاتفاق النووي ومعارضيه مع اقتراب موعد تصويت الكونجرس في أيلول/سبتمبر المقبل.

و كشفت إيران النقاب السبت عن صاروخ جديد سطح - سطح قالت إنه قادر على قصف الأهداف بدقة وإن مداه يصل إلى 500 كيلومتر وإن القوة العسكرية شرط مسبق للسلام والدبلوماسية الفعالة. ويعمل الصاروخ بالوقود الصلب وأطلق عليه اسم فاتح 313.

وأوضح الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة أثناء مراسم إزاحة الستار عن الصاروخ: سنشتري ونبيع ونطور أي أسلحة نحتاج إليها ولن نطلب إذنا أو نلتزم بأي قرار في هذا الصدد. لا يمكننا التفاوض مع الدول الأخرى إلا عندما نكون أقوياء. إذا لم تملك دولة ما القوة والاستقلال فلا يمكنها السعي وراء سلام حقيقي.

وتزامن ذلك مع إعلان طهران عن إسقاط طائرة استطلاع بلا طيار مجهولة في محافظة كرمنشاه على حدودها الغربية مع العراق. وأكد قائد الدفاع الجوي في المحافظة فرزاد فريدوني إنه منذ فترة وجيزة دخلت طائرة استطلاع مجهولة المنطقة، وتم رصدها من أنظمة المراقبة لدينا وتم اعتراضها وإسقاطها عبر الصواريخ الإيرانية، من دون إعطاء تفاصيل حول مصدرها وتاريخ إسقاطها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طهران تكشف عن صاروخ  فاتح 313  مداه 500 كيلومتر طهران تكشف عن صاروخ  فاتح 313  مداه 500 كيلومتر



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 17:38 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مقتل 61 شخصا بسبب موجة حر قياسية في تايلاند
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab