الولايات المتحدة تقرر وقف تزويد القوات العراقية في الأنبار بالمعلومات الاستخبارية
آخر تحديث GMT10:46:02
 العرب اليوم -

الولايات المتحدة تقرر وقف تزويد القوات العراقية في الأنبار بالمعلومات الاستخبارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الولايات المتحدة تقرر وقف تزويد القوات العراقية في الأنبار بالمعلومات الاستخبارية

القوات العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

قرّر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الأحد، وقف تزويد القوات العراقية في محافظة الأنبار بالمعلومات الاستخبارية لـ"عدم قدرتها على التقدم في معارك تطهير المحافظة"، فيما عدّ مجلس الأنبار أن هذه الخطوة ستؤخّر عمليات تطهير المحافظة.

وذكر الناطق باسم مجلس محافظة الأنبار عيد عمّاش في حديث صحافي، أن "التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية أوقف عملية تزويد وتبادل المعلومات الاستخبارية والصور الجوية مع القوات العراقية من الجيش والشرطة"، مبيّنًا أن "التحالف عزا ذلك إلى "عدم قدرة قوات الجيش التقدم في معارك التطهير"، وعدّ عيد، أن "إيقاف التحالف الدولي التعاون مع القوات الأمنية العراقية سيؤدي إلى تأخير معارك التطهير وهذا ما لا نريده خلال هذه المرحلة".
وكشف مقرر لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي شاخوان عبد الله، اليوم الأحد، عن مفاوضات يجريها العراق مع عدد من الدول لشراء أسلحة بطريقة الدفع بـ"الآجل".

وقال عبد الله في بيان اطلع عليه" العرب اليوم"، إن "هناك مفاوضات يجريها العراق مع عدد من الدول لشراء أسلحة بالآجل"، مبيّنًا أن العراق لجأ إلى العديد من الدول لشراء الأسلحة في هذا الإطار".
وكانت شركة "تراكتور ووركس كونسيرن" الروسية كشفت في (30 أيلول/سبتمبر 2015)، عن طلب تقدّم به العراق لشراء 500 عجلة مشاة قتالية طراز (BMP – 3)، فيما لفتت إلى أن عملية التجهيز ستبدأ في عام 2016.

وميدانيا، أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، اليوم الأحد، عن مقتل وإصابة 20 عنصرًا من تنظيم " داعش" بينهم عرب الجنسية في معارك تطهير المناطق المحيطة في ناحية البغدادي، غرب الأنبار .
وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء علي إبراهيم دبعون في بيان اطلع عليه"العرب اليوم" إن "القوات الأمنية نفذت، صباح الأحد، عملية عسكرية واسعة استهدفت معاقل تنظيم "داعش" في منطقة المسرية في محيط ناحية البغدادي غرب الأنبار، بمشاركة صنف مدفعية الجيش، مما أسفر عن مقتل 13 من عناصر التنظيم بينهم سعودي الجنسية وإصابة سبعة آخرين بجروح".

وأضاف دبعون، أن "القوات الأمنية تمكنت من تدمير عجلتين للتنظيم ومنصة لإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون"، مؤكدًا أن "القوات الأمنية مستمرة في معارك التطهير في المناطق الغربية للأنبار باستخدام العمليات البرية والقصف المدفعي لمعاقل التطرف وقطع خطوط تمويله وتحركاته في القائم وهيت والمناطق الغربية الأخرى".

وتمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة معها من قتل متطرفين اثنين، وجرح اثنين آخرين، وتدمير أربع عجلات تحمل رشاشات أحادية وقتل من فيها، وتدمير ثلاث دراجات للعدو وقتل من فيها، وتفكيك عبوتين ناسفتين، ضمن قاطع الكرمة.
وأضاف بيان للقيادة ورد لـ" العرب اليوم" أن "قوة منه تمكنت من قتل متطرفين اثنين وتدمير منزل كانوا يختبئون بداخله قرب جسر المزرعة شمال بغداد، فيما تمكنت قوة من لواء التدخل السريع الثالث من قتل قنّاص في منطقة الصبيحات".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تقرر وقف تزويد القوات العراقية في الأنبار بالمعلومات الاستخبارية الولايات المتحدة تقرر وقف تزويد القوات العراقية في الأنبار بالمعلومات الاستخبارية



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab