القوات الأمنية تطهر منطقتي البو فراج والحميرة ومقتل العشرات من داعش
آخر تحديث GMT12:05:01
 العرب اليوم -

القوات الأمنية تطهر منطقتي "البو فراج" و"الحميرة" ومقتل العشرات من "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الأمنية تطهر منطقتي "البو فراج" و"الحميرة" ومقتل العشرات من "داعش"

عناصر من تنظيم "داعش"
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، اقتراب ساعة الصفر لتطهير مدينة الرمادي من عناصر تنظيم "داعش"، وفيما لفتت إلى انتهاء الاستعدادات القتالية والعسكرية ومحاصرة التنظيم من جميع محاور المدينة، أكد تكبد "داعش" خسائر فادحة بالعناصر والأسلحة خلال الفترة الماضية.

وقال صباح كرحوت في بيان ورد "لـلعرب اليوم": إن "جميع الاستعدادات القتالية والعسكرية لتطهير الرمادي من عناصر داعش انتهت بإنهاء قوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر لاستعداداتهم القتالية، مما يدل على اقتراب ساعة الصفر".

واضاف كرحوت أن "القوات الامنية تحاصر الرمادي منذ اشهر ونفذت عمليات استباقية وغارات جوية من طيران التحالف شتت تجمعات التنظيم المتطرف بمناطق الرمادي وكبدته خسائر فادحة بالعناصر والاسلحة والعجلات".

وكشف رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار علي داود، الثلاثاء، عن سماح تنظيم "داعش" لعشرات الأسر من أهالي الرمادي بالنزوح الى مدينة هيت، عازيًا السبب الى تقدم القوات الأمنية بعملياتها العسكرية لاستعادة المدينة.

وقال داود: إن "تنظيم داعش المتطرف سمح لعشرات الأسر من أهالي الرمادي بالنزوح من مناطقهم بالمدينة الى مدينة هيت، غرب الرمادي وذلك بعد تقدم القوات الامنية وتضييق الخناق على التنظيم حول الرمادي".

وأضاف داود أن "القوات الامنية تقدمت بعملياتها العسكرية لاستعادة الرمادي من تنظيم داعش حيث وصلت تلك القوات الى مناطق البوجليب وزنكورة شمال الرمادي، ومنطقة الخمسة كيلو غربا، وسط وقوع خسائر مادية وبشرية كبيرة بصفوف تنظيم داعش".

وأعلن القيادي في "الحشد الشعبي" بمحافظة ديالى جبار المعموري، الثلاثاء، عن مقتل اثنين من مسلحي تنظيم "داعش" بتوغل نوعي لمفرزة قتالية من الجيش والحشد بالصقلاوية شمال الفلوجة.

وقال المعموري: إن "مفرزة قتالية مشتركة من الجيش والحشد الشعبي نفذت توغلا نوعيا في عمق أحد الأزقة السكنية في الضواحي الغربية لناحية الصقلاوية ينتشر بها عناصر تنظيم داعش ونجحت بقتل اثنين منهم وتدمير سيارتين".

وأضاف المعموري أن "العمليات النوعية ضد تنظيم داعش في الصقلاوية في تصاعد مستمر وهي تحقق انجازات على صعيد قتل العديد من عناصر التنظيم بينهم قادة بارزون".

واعلن قائد مقاتلي عشائر الرمادي بمحافظة الانبار رافع الفهداوي، اليوم الثلاثاء، تطهير منطقتي البو فراج والحميرة ومقتل العشرات من داعش في محيط الرمادي الشمالي، وفيما لفت الى تقدم القطعات العسكرية في مناطق البو عيثة والبو ذياب، اكد ان القوات الامنية تتقدم بشكل كبير في محاور الرمادي مع هروب المئات من خلايا التنظيم الى المناطق الغربية والى سوريا.

وقال الفهداوي: إن "القوات الامنية تمكنت من تطهير منطقتي البو فراج والحميرة من تنظيم داعش المتطرف ومقتل العشرات من عناصرهم خلال معارك عنيفة تقدمت فيها القطعات العسكرية من الجيش والشرطة في مناطق البو عيثة والبو جليب".

واضاف الفهداوي ان "قسما كبيرا من مناطق زنكورة والبو جليب وجزيرة ابو ريشة تقدمت فيها القوات القتالية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر بإسناد طيران التحالف الدولي وتكبد التنظيم المتطرف خسائر فادحة وتدمير العشرات من العجلات التي كانوا يستقلونها".

واكد الفهداوي ان "القوات الامنية تتقدم بشكل كبير في محاور الرمادي كافة الشرقية والشمالية والغربية والجنوبية مع هروب المئات من خلايا التنظيم الى المناطق الغربية والى سوريا".

وفي محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن أماً وثلاثة من أبنائها سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي استهدف منزلهم في قضاء بيجي، شمالي تكريت.

وقال مصدر محلي في تكريت، إن "قصفاً جوياً استهدف منزلاً في قضاء بيجي، شمالي تكريت، أسفر عن مقتل أم وابنتها وطفلها وإصابة شقيقهم الثالث بجروح".

وفي العاصمة، انفجرت عبوة ناسفة، ، مساء الثلاثاء، قرب محال تجارية في منطقة الاسكان، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة آخرين.

كما انفجرت عبوة لاصقة، كانت مثبتة داخل عجلة اجرة، يستقلها ثلاثة اشخاص، اثناء مرورها في منطقة الشعلة، شمال غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل السائق واصابة اثنين آخرين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الأمنية تطهر منطقتي البو فراج والحميرة ومقتل العشرات من داعش القوات الأمنية تطهر منطقتي البو فراج والحميرة ومقتل العشرات من داعش



GMT 10:59 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

المونوكروم أبرز صيحات موسم ما قبل خريف 2021
 العرب اليوم - المونوكروم أبرز صيحات موسم ما قبل خريف 2021

GMT 10:48 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري
 العرب اليوم - طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري

GMT 07:32 2021 الأربعاء ,28 تموز / يوليو

تقرير يكشف أهمية تناول العدس لتحسين التغذية

GMT 01:30 2021 الجمعة ,16 تموز / يوليو

أشهر وجهات سياحية آسيوية آمنة للعائلات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab