السعودية تتجه لشراء صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية
آخر تحديث GMT17:58:03
 العرب اليوم -
أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة طائرات الإحتلال الإسرائيلي تقصف مدرسة للأيتام في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إرتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 26 شهيدًا من بينهم 9 أطفال وسيدة و 122 إصابة بجراح مختلفة بينهم 41 طفلا رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن خطط لتوسيع وتعميق القطاع الجنوبي من القناة الذي علقت فيه إيفر غيفن
أخر الأخبار

السعودية تتجه لشراء صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تتجه لشراء صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية

وزير الخارجية عادل الجبير
موسكو – العرب اليوم

أوضحت مصادر دفاعية روسية إن السعودية  ستصبح أول مشترٍ أجنبي لصاروخ إسكندر
وأشارت  صحيفة "ذا موسكو تايمز" الروسية إلى أن وزير الخارجية عادل الجبير أكد رسميًا رغبة المملكة في شراء الصواريخ الروسية، وذلك في مؤتمر صحافي الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة عن مركز أبحاث دفاعي يدعى "IHS Jane’s 360" أن المملكة لديها رغبة في شراء أسلحة متنوعة من بينها فرقاطات حربية للبحرية الملكية.

وتحدثت الصحيفة عن أن الصاروخ يعد واحدًا من أكثر الأسلحة قوة وتدميرًا في الترسانة العسكرية الروسية، ويتمتع بالدقة في مسافة أقل من 500 كيلومتر.

وكشفت عن أن صواريخ إسكندر قادرة على حمل رؤوس نووية، والتصدي للقوات المعادية في الخطوط الأمامية، كما يمكن توجيه الصاروخ بعدة طرق سواء من على الأرض، أو عبر الأقمار الصناعية، أو من خلال طائرات دون طيار، كما يتمتع الصاروخ بمرونة فائقة، وبالإمكان إعادة توجيهه في منتصف الرحلة لقصف أهداف أخرى، فضلًا عن تمتعه بأنظمة مناورة تمكنه من الهروب من الدفاعات الصاروخية.

ونقلت الصحيفة عن محلل روسي متخصص في تجارة الأسلحة في الشرق الأوسط يدعى يوري بارمين ، أن المملكة سبق أن اشترت صواريخ صينية من طراز "DF-21" في 2007م وهي مشابهة لصواريخ "

إسكندر"، لكن الصين عدلت الصواريخ حتى لا تتمكن السعودية من وضع رؤوس نووية عليها، مضيفًا أن المملكة  ترغب في شراء "إسكندر"؛ لقدرته على حمل رؤوس نووية، في رسالة إلى أميركا وإيران بأنها غير سعيدة بشأن الاتفاق النووي الأخير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تتجه لشراء صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية السعودية تتجه لشراء صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab