النواصرة يؤكّد عمل مجسّم من الأسلاك
آخر تحديث GMT08:59:26
 العرب اليوم -

أكد أن مبادرة "ذكرى" دعمت وطورت موهبته

النواصرة يؤكّد عمل مجسّم من الأسلاك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النواصرة يؤكّد عمل مجسّم من الأسلاك

الشاب الأردني خالد النواصرة
عمان - ايمان يوسف

استطاع الشاب الأردني، خالد النواصرة، 18 عامًا، أن يطوّع الأسلاك المعدنية لإخراجها بأشكال فنيّة من السيارات والدراجات وبأبعاد قياسية مختلفة وبمسافات دقيقة متقنة. وبدأت موهبة النواصرة منذ الصغر، وكشف لـ "العرب اليوم" أنه كان يجلس في أحد زوايا البيت ويستعمل السيارات لإنتاج السيارات المختلفة وتطورت الموهبة لديه، لافتًا إلى أن مبادرة "ذكرى" دعمت وطورت موهبته، وهذه المبادرة التي أسسها ربيع زريقات دعمت العديد من المواهب في منطقة غور المزرعة سواء للنساء أو الفتيات أو الشباب.
النواصرة يؤكّد عمل مجسّم من الأسلاك

ولم يلتحق خالد بأي دورة تدريبية لإعادة صناعة السيارات من مخلفات البيئة وإنما تعلّم بنفسه فن الأسلاك أو سيارات الأسلاك التي هي جزء من الموروث الشعبي الأردني، وبدأت موهبة النواصرة منذ عام 2011 عندما شارك في المسابقة الأولى التي أطلقتها مبادرة ذكرى في غور المزرعة لدعم هذا الفن وإعادة إحياء الألعاب الشعبية مثل سيارات الأسلاك، وبعد المسابقة قام خالد بتطوير مهارته بدعم من مبادرة (ذكرى) وعائلته، وتحديدا من والده .
 
ويستعمل النواصرة في صناعة المجسمات السيارات وحتى الطائرات والبواخر الأسلاك المختلفة الرفيعة والسميكة وذلك لربط الأسلاك ببعضها، ويصنع منتجاته في منزله في ورشته الصغيرة التي أسسها بنفسه ويستعمل الكماشة بعدة أنواع، ولا يخفي خالد أنّه يستطيع عمل أي مجسم يطلب منه من الأسلاك.

وابتكر النواصرة طريقة جديدة لتزيين السيارات من الإسلام حيث بدأ باستعمال الخرز بأشكال مختلفة يضيفها للسيارة لتعطي شكلا جميلا ويستغرق النواصرة في إنتاج القطعة ما بين عدة ساعات تصل في بعض الأحيان إلى 3 أيام بحسب حجم القطعة، ويشارك النواصرة في العديد من البازارات والأسواق الموسمية لتسويق منتجه الذي يفتخر لافتا انه يطمح ذات يوم أن يصمم سيارة حقيقة في المستقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النواصرة يؤكّد عمل مجسّم من الأسلاك النواصرة يؤكّد عمل مجسّم من الأسلاك



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab