ننفذ خطة إستراتيجيَّة لجذب السيّاحة العربيَّة
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

الوزير هشام زعزوع لـ"العرب اليوم":

ننفذ خطة إستراتيجيَّة لجذب السيّاحة العربيَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ننفذ خطة إستراتيجيَّة لجذب السيّاحة العربيَّة

الوزير هشام زعزوع
القاهرة ـ محمد فتحي

أوضح وزير السيّاحة المصري هشام زعزوع، أنّ وزارته تنفذ خطة إستراتيجيَّة تستهدف جذب السياحة العربيَّة في الصيف المقبل، لمحاولة تنشيط القطاع السياحي في الفترة المقبلة، والذي يعاني بشدة بسبب الأحداث السياسيَّة الجاريَّة.
وأكّد زعزوع، لـ"العرب اليوم"، أنّ "الأشقاء العرب يريدون دعم القاهرة اقتصاديًا من خلال مبادرات تقدمت بها بعض الدول العربيّة لدعم القطاع السياحي من خلال توجيه الأفواج العربية إلى مصر". مشيرًا إلى أنّ "الوزارة ستضع برامج سياحيّة مخفضة للأشقاء العرب تتضمن نشرة ثقافية للاماكن الأثرية مثل الأقصر وأسوان بالإضافة إلى الأماكن الساحليّة الساحرة مثل شرم الشيخ  ومطروح".
وأعرب عن ثقته في تنشيط السياحة المصريّة في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنّ عدد السائحين الذين زاروا مصر في الشهور الأولى من العام الجاري، رغم الظروف السياسية الحاليَّة، بلغ حوالي 3 مليون سائح، حققوا إيراد تجاوز 2 مليار و400 مليون دولار، وهو معدل منخفض مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2013.
وكشف أنّ وزارته دشنت مشروع البث الحي للمقاصد السياحيَّة في شرم الشيخ والغردقة والأقصر، عبر شبكة الإنترنت، وأنه من المزمع الترويج لكل مقصد سياحي في مصر كمقصد خاص بذاته لتعظيم الاستفادة وتنويع المنتج السياحي، وعدم النظر إلى مصر بما تحويه من تراث حضاري وشواطئ ساحرة كمقصد واحد.
وأوضح أنّ ما سماها "الحوادث الإرهابيَّة" التي تستهدف السياح الأجانب تؤدي إلى آثار سلبيَّة كبيرة، "فبعد حادث طابا الأخير، أصدرت 15 دولة أوربيَّة قرارًا لرعاياها بحظر السفر إلى سيناء، ومع ذلك وجهنا طلبًا رسميًا للدول الأوربيَّة الـ15، بما فيها ألمانيا من أجل إيفاد وفد أمني منهم إلى سيناء للوقوف على الوضع الأمني حتى يتم رفع الحظر، لأن الحوادث الإرهابيَّة حوادث فردية تحدث في كل أنحاء العالم".
وأشار إلى أنه تلقي تكليفًا من رئيس الوزراء، قبل ساعات، بتشكيل لجنة فنية هندسية تضمه ووزير النقل ومحافظ البحر الأحمر، لدراسة سبل تحسين الطرق المؤدية للمقاصد السياحية، وخصوصًا منطقة البحر الأحمر، لضمان عدم تكرار الحوادث التي تقع على هذه الطرق وتؤدى إلى خسائر في الأرواح سواء المواطنين أو السائحين، علاوة على الخسائر الماديّة. موضحًا "يأتي ذلك في إطار حرص أجهزة الحكومة على رفع كفاءة الطرق للقضاء على ظاهرة حوادث الطرق من منطلق الحرص على أرواح المواطنين والسائحين، كما أن هذه الظاهرة تعد من أهم التحديات التي تواجه السياحة المصرية، حيث تؤدى إلى الإساءة إلى سمعة المقصد السياحي المصري".
واختتم المقابلة، مؤكّدًا "نثق في قدرتنا على استعادة الحركة السياحيّة الوافدة خاصة فيما بعد ممارسة الاستحقاقات السياسية، وتعزيز الجهود التسويقية فيما يتعلق بالعلاقات العامة، والتركيز على استخدام التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي، مع العمل على فتح أسواق سياحية جديدة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ننفذ خطة إستراتيجيَّة لجذب السيّاحة العربيَّة ننفذ خطة إستراتيجيَّة لجذب السيّاحة العربيَّة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab