عودة السياحة تنتظر رفع الحظر عن شرم الشيخ
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

إلهامي الزيّات لـ "العرب اليوم":

عودة السياحة تنتظر رفع الحظر عن شرم الشيخ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عودة السياحة تنتظر رفع الحظر عن شرم الشيخ

رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية
القاهرة ـ محمود حماد

كشَفَ رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إلهامي الزيات، عن أن إنعاش السياحة المصرية يتطلب رفع الحظر السياحي عن شرم الشيخ، ثم عودة الأمن، ثم الاستحقاق الثالث وهو الانتخابات البرلمانية، موضحًا أن رفع الحظر هو البداية، وهو قرار سياسي من الدرجة الأولى، إذ إنه قرار الدول الأوروبية، خاصة أن ألمانيا عندما قرّرت عودة الحظر إلى مصر تبعتها 15 دولة فورًا، مشيرًا إلى أنه يتوقع تحسُّن السياحة الوافدة بشكل تدريجي، مشددًا على أهمية العمل من أجل عودة الأمن والاستقرار لكي تعود السياحة بقوة، وبالتالي تحدث حالة من الانتعاش للنشاط الاقتصادى للدولة، مبيّنًا أن الاتحاد ينتظر تحسن الأحوال العامة في البلاد، وذلك بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية.
وأوضح في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم" أن السياحة العربية، ستعود إلى مصر في وقت قريب وتحديدًا بعد شهر رمضان، لأنهم في اشتياق إلى المقاصد المصرية، وهم الأقرب إلينا، ويتابعون مصر بشكل دائم، ومن ثم سيشعرون بتحسن المقاصد المصرية في أسرع وقت.
وتوَقَّع الزيات أن تتحسن السياحة الوافدة بشكل تدريجي، ولكن الأهم هو تحسن الدخل السياحي، كما أن تدشين صندوق دعم السياحة الأخير من شأنه أن ينعش القطاع، موضحًا أن الصندوق يهدف إلى الاستثمار في المشروعات السياحية القائمة والجديدة التي تتسم بالجدوى الاقتصادية، وليس صندوقًا لمنح الإعانات للمشروعات السياحية.
وشدّد على أهمية العمل من أجل عودة الأمن والاستقرار لكي تعود السياحة بقوة، وبالتالي تحدث حالة من الانتعاش للنشاط الاقتصادى للدولة، فضلًا عن ضرورة الاهتمام بالقطاع السياحي لأنه قاطرة النمو والتنمية، وهو جاهز خلال الفترة المقبلة بمجرد عودة الاستقرار والأمن، بالإضافة إلى التركيز على دعم البنية الأساسية والتي تساهم في زيادة أعداد السياح الوافدين، من خلال تحسين الطرق والمطارات، لتحقيق نتائج سريعة تحسن من صورة مصر أمام العالم الخارجي.
أشار رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية إلى أن الاتحاد ينتظر تحسن الأحوال العامة في البلاد، وذلك بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، وهو ما يدفعنا حاليًا إلى الاستعداد للقيام بجولات أوروبية لجذب السائحين إلى مصر، منوهًا إلى أن حفل تنصيب السيسي في قصر القبة كان عاملًا مهمًا ورسالة مهمة بأن الدولة المصرية عادت مرة أخرى إلى عهدها الأول من الأمان واستقرار الأوضاع.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة السياحة تنتظر رفع الحظر عن شرم الشيخ عودة السياحة تنتظر رفع الحظر عن شرم الشيخ



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab