أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

تشمل القائمة تنزانيا وأوغندا ورواندا وأثيوبيا وكينيا

أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا

رحلات سفاري في شرق أفريقيا
لندن ـ كارين إليان

إذا كنت ترغب في القيام برحلات سفاري في شرق أفريقيا بأسعار معقولة، بإمكانك التجول في أي من الأماكن الآتيَّة بتكلفة قليلة، فينصح بقضاء 3 أيام سفاري في مدينة ماساي مارا في كينيا. وتصل تكلفة تلك الرحلة، شاملة السكن والتنقل ورسوم الحدائق، 300 دولار أميركي لليوم، ويمكنك أنّ تصل إلى هناك من خلال شاحنة صغيرة في طريق يستغرق 5 ساعات من نيروبي، أو السفر بالطائرة، ويستغرق 40 دقيقة، وهناك يمكنك أنّ تستمتع بالحياة البرية التي تشمل مشاهدة الحيوانات البريّة ومنها الأسود، الفيلة، النمور والظباء.
أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا

ومن الأطعمة المتوفرة في ماساي مارا بأسعار زهيدة، الفاصوليا والنقانق، ويمكنك شراء بيرة "توسكر الكيني" المشهورة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بقاء ليلة في بيت الضيافة في مدينة ناكورو، والاستمتاع بحديقة ناكورو الوطنية المشهورة بطائر النحام الوردي، لكن بسعر إضافي 130 دولارًا.
للاتصال: أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا+254733764667، (bigtimesafaris.co.ke)، بسعر 330 دولارًا، وطريقة الدفع (PayPal)، ويشمل النقل البري من نيروبي، إقامة كاملة لليلتين في مخيم (Miti Mingi eco-camp)، ورسوم حديقة ليومين و4 مرات تجول بالسيّارة في الحديقة.
وفي أوغندا، ينصح برحلات سفاري تتبع الغوريلا، لكنها غالباً ما تكون مكلفة بسعر 600 دولارًا، لكن تكون بتكلفة أقل في نيسان/ أبريل وأيار/مايو، وتشرين الأول/نوفمبر، وبإمكانك هناك أنّ تقوم بجولة في الحياة البرية الأوغندية لمدة 3 أيام، وترى بحيرة موتاندا الخلابة، وبراكين جبال فيرونغا، حيث تجد طعام بجودة عالية. ويشمل السفاري يومين للسفر إلى غابة بويندي، حيث تقع الغوريلا الجبلية، ويمكنك قضاء ساعة مع الغوريلات.
للاتصال: أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا+256312202907، (matoketours.com)، وتتكلف الجولات 895 دولارًا خلال نيسان/ أبريل، وأيار/ مايو، وتشرين الأول/ نوفمبر، وتشمل التنقل من كامبالا، الإقامة كاملة لليلتين في لودج، بالإضافة إلى تصريح تتبع الغوريلا، وسيكون الحد الأدنى للمجموعة 4، لكن الشركة ستأتي بمسافرين آخرين.
ويفضل أيضاً القيام بسفاري لمدة 10 أيّام والتخييم في شمال كينيا، لتشاهد المناظر الطبيعية الخلابة وتعيش في الحياة البرية، وتشمل الرحلة صعود ثاني أعلى قمة جبل في أفريقيا "جبل كينيا"، وقضاء ليلتين عند أكبر بحيرة صحراوية في العالم "توركانا". ويستوقف السفاري زيارة إلى محمية سامبورو الوطنية التي تستضيف الأسود، الفهود، والنمور، وكذلك الفيلة و أفراس النهر والجاموس، ويمكن العبور بتضاريس بركانية وبصحراء "Chalbi"، ثم تتجه إلى الجنوب حيث يمكنك أن تقوم بسفاري بالجمل في جبل "Nyiro"، وستمر ببحيرة بارينغو التي تشتهر بالطيور، فضلاً عن أفراس النهر والتماسيح.
للاتصال: +254731309513، (gametrackersafaris.com)، وتكلفة السفاري 1,315 دولارًا، وتشمل رسوم الحدائق، والتنقل من نيروبي إلى هناك، ومع توفير دليل سائق ومعدات للتخييم، وجميع المواد الغذائية، وأنشطة مختارة.
ولابد أيضاً من أن تستكشف سيرينغيتي ومنطقة نغورونغورو المحمية، حيث غابات السافانا وغابات واسعة، ويهاجر إليها ما يصل إلى مليوني من الحيوانات، ومتوقع أن يحدث ذلك اعتباراً من تموز/يوليو هذا العام. وتشمل رحلة السفاري تلك التخييم لمدة 4 أيّام، وزيارة فوهة بركان نغورونغورو الخامد منذ 3 مليون عام، والذي ينحدر عليه قطعان من الحياة البريَّة.
للاتصال: أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا+255754037897، (amaniafrika.com)، بسعر 1,217 دولارًا، ويشمل التنقل من أروشا، والإقامة الكاملة لمدة 3 أيام (في معسكرات بيمبي وسيمبا)، معدات التخييم، ورسوم الحدائق وغيرها.
وفي رواندا، يفضل زيارة جبال الغوريلا في فيرونغاس، لأن رواندا موطن للعديد من القرود النادرة، ويمكنك زيارة حديقة نيونغوي فورست الجميلة التي تقع في الجنوب الغربي للبلاد. ومن المعروف أنّ غابات رواندا تشتهر بأنها تضم العديد من حيوانات الشمبانزي، والقرود ومنها، غينون لهوستي، كولبس، وقرود الفرفت، وبها حوالي 300 نوعًا من الطيور.
للاتصال: أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا+256392834606، (rwandagorillassafari.com)، بسعر 700 دولارًا، وتشمل تكاليف التنقل من كيغالي، مع الإقامة الكاملة لمدة ليلتين، وتشمل رسوم الحدائق وتتبع الشمبانزي لمدة يومين.
ومن الأماكن أيضاً ذات التكاليف القليلة في شرق أفريقيا، مدينة نيروبي، في كينيا، فتقدم المدينة لعشاق الحياة البرية تجربة سفاري سريعة في حديقة نيروبي الوطنية، حيث تصطف الأشجار على جانبيها. ويميز مخيمات السفاري في نيروبي، احتوائها على غرف فسيحة مزودة بحمام داخلي، بالإضافة إلى أنه يمكن للمسافر أن يأخذ جولة بسيارة بين الحيوانات البرية لترى الحمار الوحشي، الزراف، الأسود، النمور، فضلاً عن أن نيروبي الموطن لوحيد القرن بلونيه الأبيض والأسود.
للاتصال: +254774136523، (nairobitentedcamp.com)، وتكلفة الجولة تقدر بـ630 دولارًا، بما ف ذلك إقامة كاملة لليلتين (الخيمة مزدوجة)، رسوم الحدائق، وتكاليف التنقل من المطار، سيارات التجول في البرية، وجعة مجاناً ونبيذ.
وفي جبال بايل في أثيوبيا، يمكنك مشاهدة الذئب الأثيوبي، الذي يميل لونه إلى الاحمرار ويعتبر من أندر فصيلة الكلبيات في العالم، وهم من أكلة اللحوم ومهددين بالانقراض، ويمكن زيارة هضبة سانيتي، التي تعتبر موطناً لحيوان النيالا، الضباع وكذلك الذئاب، ويمكنك استكشاف غابات هارينا، حيث الأسود والنمور. بالإضافة إلى أنه يمكنك مشاهدة بحيرة "زيواي"، حيث الطيور وفرس النهر، ويمكنك تناول الغداء في " Shashemene"، وحاول تجنب السفر في مواسم المطر، ويفضل الذهاب في تشرين الأول/ نوفمبر، وشباط/ فبراير، أو من أياّر/مايو إلى تموز/يوليو.
للاتصال: أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا+251913170579، (fanosethiopiatours.com)، سعر الرحلة 865 دولارًا، وتشمل التنقل من أديس أبابا، الإقامة ليلتين في فندق "Wabe Shebelle"، ورسوم الحدائق والإرشاد.
ونصح كثيرين أيضاً بزيارة حديقة شلالات مورشيسون، في أوغندا، حيث يمكن التمتع بالحياة البرية وتتبع وحيد القرن والتنزه بقارب في النيل، بالإضافة إلى زيارة بحيرة ألبرت، حيث يمكنك أن ترى الأسود، الفهود، الزراف والفيلة. وبعد قضاء ليلتين في المخيم، ينتقل السفاري إلى "Ziwa Rhino sanctuary"، حيث يتعلم المسافرون تتبع وحيد القرن، وتستبعد الوجبات من تلك الرحلة، لكن يمكن شراؤها من المخيم، الذي لديه بار مجهز بالكامل.
للاتصال: أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا+256772509150، (redchillihideaway.com)، تكاليف السفاري تقدر بقرابة 380 دولارًا، شاملة رسوم الحدائق والأنشطة، مع قضاء ليلتين في المخيمات، بالإضافة إلى التنقل إلى ومن كامبالا، ويقدم "Red Chilli Hideaway"، ليلة إقامة مجانيَّة.
وننتقل من الغابات إلى الشواطئ، ويفضل زيارة شاطئ زنغبار في تنزانيا، حيث الحياة البحرية المذهلة، مع الدلافين والكائنات البحرية المتعددة الأشكال والألوان، ويوجد أيضاً حيوانات مهددة بالانقراض مثل قرد كولبس الأحمر، والسلاحف العملاقة المُعمرة. وتستغرق الرحلة 4 أيام بين البر والبحر، مع رحلات غوص وسط الشعاب المرجانية الرائعة في جزيرة "Chumbe" غير المأهولة، ويمكنك المشي في 2 من المحميات الطبيعية حيث توجد ظباء نادرة، بالإضافة إلى رحلة إلى جزيرة "Prison" حيث تنتشر السلاحف البرية على طول الشاطئ.
للاتصال: أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا+255242233731، (ecoculture-zanzibar.org)، وتكلفة الرحلة 485 دولارًا، وتشمل التنقل داخل الزنغبار، وإقامة ثلاث ليال في فندق "Tembo House"، أو " Mtoni Marine"، ويشمل رسوم الجولات السياحية والحدائق.
وهذا كله بالإضافة إلى قطعان الفيلة مع إطلالة جبل كليمنغارو، في كينيا، حيث يتنقل ما يقرب من 100 فيلاً، وتوجد حديقة أمبوسيلي الوطنية في جنوب كينيا، وينتشر هناك الجاموس الأفريقي، أفراس النهر والزراف. ويمكنك الإقامة في مخيم أمام بركة، خارج بوابة كيمانا، حيث يتجمع العديد من الحيوانات خلال موسم الجفاف.
للاتصال: أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا+254726042070، (flashmctours.com)، وتكلفة السفاري حوالي 135 جنيهًا إسترلينيًا، وتشمل التنقل من نيروبي، مع إقامة شاملة ليومين في مخيم "كيبو سفاري"، وسيارات التنقل في الأدغال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا أفضل 10 رحلات السفاري بأسعار معقولة في شرق أفريقيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab