القرشي تؤكّد أن شموع الخط العربي أحدث موضة
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

كشفت لـ"العرب اليوم" أن وظيفتها لم تعد تقتصر على الإنارة

القرشي تؤكّد أن شموع الخط العربي أحدث موضة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القرشي تؤكّد أن شموع الخط العربي أحدث موضة

شموع الخط العربي
القاهرة - شيماء مكاوي

أعلنت مصممة الشموع منال القرشي عن تصميمها لمجموعة من الشموع الجديدة مؤكّدة أن وظيفة الشموع   لم تعد تقتصر على الإنارة فقط وإنما أصبحت من أهم مكملات الديكور بالإضافة إلى أنها وسيلة للتأمل والاسترخاء من خلال رائحتها القوية المعطرة ومنظرها الرائع 

وكشفت لـ"العرب اليوم "وجود نوع من الشموع الطارد للناموس فهو نوع من الشموع يساعد على طرد الناموس والحشرات وبالتالي فهو منقي للجو، أما بالنسبة للعرائس فمن الممكن استخدام الشموع كدعوة للفرح وتكون فكرة مبتكرة جدًا ، حيث يتم كتابة اسم العريس والعروس وميعاد ومكان حفلة الزفاف عليها،أو من الممكن طباعة صورة العريس والعروس عليها مع دعوة الزفاف ،  كما أنها أصبحت من تقاليد ليلة الحناء  ، حيث يتم تناثرها في أنحاء المنزل أو على صينية الحناء بشكل جذّاب.

وأوضحت أن المصريين لديهم فكرة خاطئة عن استخدامات الشمعة لأنها ليست ديكور فقط وإنما لابد من إنارتها والاستمتاع بجمالها وبرائحتها العطرة، والشمعة الجيدة تستمر لمدة 240 ساعة متواصلة أي استطيع أن اسمتع بها لأطول فترة ممكنة.

وأوضحت أن الشمعة أكثر توفيرًا من الكهرباء كما أن لها استخدامات متعددة مثل امتصاص الدخان والإنارة وتساعد علي الاسترخاء ،ولكي يتحقق كل هذا يجب توافر مواصفات معينة بها تجعلها تستمر لأطول فترة ممكنة ويجب ملاحظة مواصفات الشمعة الجيدة من الآتي

-  أولًا من وزن الشمعة  فكلما كانت الشمعة ذات وزن ثقيل قد تصل إلى ربع كيلو تقريبًا ، كلما كانت أكثر جودة،ولكن إذا خف وزنها فهذا يعني أنها صنعت من بودرة مضغوطة وبالتالي تنتهي فور اشتعالها.

-  ثانيًا المعطر التي تحتوي عليها الشمعة فالكثير يشتكون من زوال الرائحة بمجرد اشتعالها وذلك لأن الرائحة في الطبقة الخارجية فقط من الشمعة وللتأكد من جودة الشمعة من هذا الجانب يمكنك جرحها من المنتصف في أسفل الشمعة فإذا كانت رائحتها قوية فهذا يعني أنها جيدة وإذا خفت رائحتها فلا تشتريها.

-  وأشارت "يفضّل الشمع ذات اللون العاجي والألوان الساخنه في الشموع المفرغه ولا يفضل الألوان  الداكنه المختلفة التي لا تظهر شفافيه الشموع إما إذا اردت ألوان مختلفة لتناسب ديكور منزلك مثلًا فيفضل ممارسة الخطوات السابقة للتأكد من صحتها.

وأوضحت أن موضة هذا العام هي للشموع المطعمه بالنحاس ذات الخامات المتنوعة والمتداخلة في نفس الوقت وهناك الشموع التي يدخل في صناعة قاعدتها الكريستال وهناك الشموع ذات القاعدة او الجوانب النحاس بالإضافة أن هناك البعض ممن يريدون شموع تتناسب مع ديكور المنزل تدخل خامات من نفس قماش الصالون ليتناسب معه وتلك تصمم خصيصًا لصاحبة الصالون.

وأضافت أنه من الضروري أن لا ننساق وراء الموضة تظهر في عام الشموع المفرغة المودرن ولكن أثاث منزلك كلاسيك فلا يتناسب معها ،أو قد تظهر ألوان لا تتناسق مع ألوان الأثاث فمن المفترض هنا أن نراعي مناسبة اختياراتنا لديكور المنزل.

وأشارت أن الآثاث الكلاسيك يتناسب معه الشموع والتصاميم العربية وبخاصة شموع الخط العربي والألوان العاجية والتي تتميز بإنارة قوية عن أي ألوان أخرى بالإضافة إلى التصاميم التي تدخل معها النحاس والكريستال أما الأثاث المودرن فيتماشى معه الشموع المفرغة أو الشموع التي قد يضاف إليها ألوان تتناسب مع ألوان الأثاث.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القرشي تؤكّد أن شموع الخط العربي أحدث موضة القرشي تؤكّد أن شموع الخط العربي أحدث موضة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab