الحنصالي يبرز أفكار وخطوات بسيطة للعناية بنظافة الحمام
آخر تحديث GMT06:56:02
 العرب اليوم -

أوضح لـ"العرب اليوم" أنَّها تمنح الراحة والاسترخاء

الحنصالي يبرز أفكار وخطوات بسيطة للعناية بنظافة الحمام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحنصالي يبرز أفكار وخطوات بسيطة للعناية بنظافة الحمام

ديكور الحمام
مراكش ـ ثورية ايشرم

صرّح مصمم الديكور المغربي إيهاب حنصالي، بأنَّ الحمام من أهم المرافق المنزلية التي يجب الاهتمام كثيرًا بها، والاعتناء بنظافتها وديكورها وتأثيثها على أكمل وجه، موضحًا "ذلك لا يعني أن نبذر مالًا كثيرًا في شراء بعض القطع باهظة الثمن".

وأكد حنصالي في حديث إلى "العرب اليوم"، أنَّ الاهتمام بديكور الحمام "يتطلب اعتماد بعض الأفكار البسيطة لجعل هذا الفضاء مميزًا ومريحًا، دون مبالغة أو تكلف، فهو كباقي الفضاءات المنزلية التي تكون مشتركة في الاستعمال والتي يجب مراعاة بعض الأشياء عن تأثيثها وتجديدها، فضلًا عن احترام شخصية وذوق كل أفراد الأسرة أثناء الاستحمام بما يساعد على الاسترخاء والراحة النفسية".

وأضاف إنَّ "هناك أفكار بسيطة يمكن اعتمادها في الحمام ليبدو أكثر أناقة وفخامة، تتجلى في استخدام الصور واللوحات الفنية على جدران الحمام وهو الأمر الذي لا يمكن حصره فقط في الصالون أو غرف النوم أو المطبخ، بل حتى الحمام يمكن أن ينال حصته في اللوحات الفنية التي يمكن اقتناؤها من المحلات بأثمان مناسبة دون تكلفة.

وتابع حنصالي "اللوحات الفنية البسيطة، تمنح الحمام رقة وجمالًا إضافيًا يزيد من رونقه، كما يمكن استخدام ورق الحائط على الرغم من أنه يتطلب عناية مستمرة إلا أنه يبقى الاختيار الأمثل في منح الحمام شكلًا جديدًا دون الحاجة إلى تغيير السيراميك أو الدهان".

وأشار إلى أنَّ "هناك أنواع كثيرة من ورق الحمام التي تتحمل الرطوبة وارتفاع درجات، فضلًا عن استخدام بعض النقوش والرسومات، لاسيما إذا كانت ربة المنزل من عشاق الأعمال اليدوية والرسم إذ يمكنها اعتماد بعض الوسائل كالدهانات المقاومة للماء وترسم أشكالًا تعبّر عن ذوقها، وتكون مناسبة للحمام بما يضفي مثالية بسيطة ورونقًا مميزًا".

وأوضح المصمم حنصالي، أنَّ "الحمام يتطلب عناية تظهر تغييره وأناقته على الدوام ويمكن في هذا الجانب اعتماد لمسة المرايا التي يمكن استخدامها ليس فقط عند المغسلة وإنما كإكسسوار في جدران الحمام وهي تساهم في منحه مساحة واسعة، إلى جانب الجمالية الراقية التي تقدمها المرايا لمختلف الفضاءات".

ونوّه بأنَّ "هذا بالإضافة إلى الاستغلال الكبير لجدران الحمام، لاسيما إذا كان ضيق المساحة، وذلك باعتماد رفوف على الجدران واستغلالها في ترتيب أدواته ومستلزماته مع بعض الإكسسوارات الراقية التي تزيد من رونقه وذوقه، دون إغفال لمسة الإطارات الخشبية وبعض الديكورات الحجرية والفخارية التي يمكن أضافتها في الحمام سواء تعليقها على الجدران أو وضعها على الرفوف بما يعطيه جمالية وتأثيث مميز ومختلف".

وشدّد الحنصالي على أنَّ "الإضاءة مهمة جدًا في الحمام، وتتطلب منا تركيزًا واهتمامًا أيضًا إذ يجب أن تكون مناسبة وجيدة؛ حيث يمكن استخدام وحدات الإضاءة المبتكرة كأسلوب تصميمي لجدار الحمام، وما أكثر الابتكارات الفنية في عالم وحدات الإضاءة حاليًا والتي تفتح المجال أمام كل الأسر لاختيار ما يناسب فضاء الحمام ويعطيه رونقا وجمالية أنيقة تتوفر في جميع محلات الديكور التي تختلف في التصميم والشكل والنوع".

وأبرز أنَّه "لمنح الحمام مزيدًا من التألق واللمسة التقليدية يمكن اعتماد لمسة الفسيفساء، الشيء الذي يساهم في جعله مختلفا بإضافة تقليدية مميزة، ومن الأمور الواجب مراعاتها عند تزيين حمام المنزل هو اللون الذي يعتبر من العوامل الأساسية التي يجب الحرص على اختيارها، فعندما يكون الحمام صغير الحجم ينبغي اختيار اللون الأبيض لما له من تأثير على شعور الإنسان باتساع الفضاء وبإعطاء المكان مظهرًا أكبر".

واستطرد الحنصالي "كذلك يمكن اختيار الإكسسوارات والديكورات ذات الألوان الزاهية والفاتحة كالأزرق الفاتح والبرتقالي والأخضر الفاتح التي تساهم أيضًا في انتعاش الفضاء ومنحه رقة واتساعًا، ولابتعاد كليًا عن الاكتظاظ  والازدحام في المواد".

واستأنف "عالم الديكور كباقي المجالات الأخرى دائم التجديد ويتطلب من عشاقه الدقة في الاختيار والحذر في تجربة مختلف المواد، كما أنَّه يتطلب من الأسر أن تستشير أخصائيي الديكور عند الرغبة في تأثيث المنزل أو تغيير ديكورها".

واختتم المصمم الحنصالي، حديثه قائلًا "يبقى الديكور عالمًا ساحرًا أخاذا بكل ما فيه من ألوان ومميزات واختلافات حسب الأذواق والرغبات والتي تتغير أيضًا حسب الفصول والمواسم السنوية كباقي المجالات الأخرى في العالم ."

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحنصالي يبرز أفكار وخطوات بسيطة للعناية بنظافة الحمام الحنصالي يبرز أفكار وخطوات بسيطة للعناية بنظافة الحمام



GMT 01:42 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لبنى أحمد تكشف أهمية كرة حجر الاوبسديان لتنظيف طاقة المكان

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة وتساؤلات حول الأجمل

واشنطن - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 21:16 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد حلاوة الطحينية

GMT 22:04 2013 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

"فيسبوك" يطرح تطبيق جنسي على الموقع

GMT 01:59 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"جيب" تُطلق "رانجلر 2019" بثلاثة مستويات تجهيز

GMT 15:48 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab