سلافة معمار تكشف سبب غيابها الفني
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

سلافة معمار تكشف سبب غيابها الفني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سلافة معمار تكشف سبب غيابها الفني

الفنانة السورية سلافة معمار
دمشق - العرب اليوم

تحدثت الفنانة السورية سلافة معمار عن سبب غيابها الفني لمدة عامين قبل عودتها في مسلسل الخائن وخطوطها الحمراء، كما كشفت عن رأيها في مفهوم الجمال والوسط الفني خاصة في سوريا.

سلافة معمار تتحدث عن خطوطها الحمراء

قالت سلافة معمار خلال لقائها في برنامج كلام نواعم مع نجلاء القحطاني، نجاح المساعيد، شيرين عرفة، ندى باعشن، والذي يعرض على قناة mbc، إن المرأة يجب أن تحدد خطوطاً حمراء خاصة بها لحمايتها وأيضاً للوصول للتوازن والحفاظ على المساحة الشخصية.

أضافت أنه نتيجة فقدان المساحات الشخصية وعدم وضع خطوط حمراء يؤدي إلى الوصول لفوضى في المشاعر، ومشاكل مع الطرف الآخر نتيجتها تكون سلبية دائماً على الفتاة ومن حولها.

رأي سلافة معمار في الوسط الفني

أوضحت معمار أنها ترى أن الوسط الفني مهنة ذكورية بشكل كبير مثل المجتمعات العربية أيضاً، مشيرة إلى أنه حتى الوسط الفني في هوليوود يهناك تحيز للذكور.

وقالت سلافة معمار خلال اللقاء: "ممثلة السينما بتجيب تقييم عالي في شباك التذاكر في هوليوود بس الممثل اللي قدامها بياخد أكتر منها، حتى في الحملات الترويجية للاعمال الفنية نجد في ميل دائم لتكريس حالة الذكر كنجم أكتر من الأنثى وهذا شيء لا أعرف إمتى راح نطلع منه أو نتجاوزه، حتى الآن مفيش تغيير، بس في مصر فيه شركات إنتاج تدعم الممثلة النسائية أما في بلاد الشام ما نه موجود عندنا هذا الشيء".

صعوبات سلافة معمار في بدايتها الفنية

أما عن الصعوبات التي واجهتها في بدايتها الفنية فقالت إنها عانت كثيراً بسبب ملامح وجهها التي تبدو كأنها غير عربية، مردفة أنها بسبب ذلك مرت بأوقات صعبة كثيرة، وعن رأيها في مفهوم الجمال فقالت إن مواقع التواصل الاجتماعي جعلت مفهوم الجمال مرادفاً للكمال، وهو ما جعل المراهقات تتعامل من هذا المنظور مع مقياسهن للجمال، مؤكدة على أن أهم النجمات وعارضات الأزياء في الغرب لديهن مشاكل كثيرة في أجسادهن ولسن بالجمال الكامل.

أوضحت أن أهم شيء هو الشعور بالرضا وتقدير الذات، عندما ننظر للمرآة ونحب أنفسنا كما هي فقط، لأنه لا يوجد امرأة بلا ترهلات أومعاناة من السمنة والنحافة وغيرها.

سلافة معمار توضح سبب ابتعادها عن الوسط الفني

تحدثت سلافة معمار عن سبب ابتعادها الفني لمدة عامين، قبل عودتها من خلال مسلسل الخائن، حيث قالت إنها لديها وجهة نظرها الخاصة والتي ترى أنه لا يجب على الفنان أن يكون متواجداً دائماً للجمهور لأن المهنة الفنية تريد أن يبتعد الفنان قليلاً عن جمهوره حتى يكون لأدواره نفس القوة والتأثير.

أكدت سلافة معمار على أنها إذا كان لديها كلام تريد أن تقوله للجمهور أو مشروع فني جديد ستظهر وتتحدث عنه بوضوح، ما دون ذلك فانها لا تفضل أن يكون الفنان متاحاً طوال الوقت، وذلك لأنها ترى أن الغياب يفيد الفنان أكثر من ظهوره غير المفيد أو المتكرر.

كما أوضحت أن الفنانات السوريات تعرضن للظلم كثيراً وذلك بسبب ظهور موجة من الدراما العربية المشتركة والتي تعتمد في تركيبتها على نجم شاب سوري ونجمة لبنانية، مؤكدة على أن ذلك وضع النجمات السوريات في ظلم كبير وبعدهن عن الساحة الفنية فترة كبيرة.

وجهت رسالة شكر لجمهورها الذي دعمها كثيراً في مسلسلها الجديد الخائن، مؤكدة على أنها تشعر بالامتتان لتفاعل الجمهور مع المسلسل منذ لحظة عرضه.

قد يهمك أيضــــاً:

سلافة معمار تروج لمسلسلها الجديد برفقة قيس الشيخ نجيب

إشادات بأداء سلافة معمار في "عالحد"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلافة معمار تكشف سبب غيابها الفني سلافة معمار تكشف سبب غيابها الفني



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab