تكريم جديد لـ عادل إمام في مصر
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

تكريم جديد لـ عادل إمام في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تكريم جديد لـ عادل إمام في مصر

الفنان عادل إمام
القاهره - العرب اليوم

أصدرت محافظة القاهرة قراراً رسمياً بإطلاق اسم الفنان عادل إمام على أحد كباري العاصمة المصرية، في خطوة لتكريمه وسط قائمة من أبرز المشاهير الأحياء والأموات أغلبهم من رجال القانون وأبطال وشهداء القوات المسلحة، وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية الصادرة منذ ساعات قليلة.

وحسب القرار سيتم إطلاق اسم عادل إمام على الكوبري الذي يتوسط شمال القاهرة التاريخية، ويربطها بالقاهرة الجديدة، وهو الفنان الوحيد الذي تم إدراج اسمه في القائمة، ولكن حصل على نفس التكريم سابقاً الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم.

عادل إمام زعيم الفن العربي في حفل صناع الترفيه Joy Awards 2024

منح حفل صناع الترفيه Joy Awards 2024، جائزة خاصة باسم زعيم الفن العربي، وذلك للفنان المصري عادل إمام عن مشواره الفني الطويل، وخلال الحفل الذي أُقيم على مسرح أبوبكر الشدي، حيث منح رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، جائزة الزعيم لولديه كلاً من النجم محمد إمام والمخرج رامي إمام.

وقال الفنان محمد إمام في كلمته: "نشكر الشعب السعودي. وحبكم لنا دائماً وللشعب المصري والفن المصري أمر مهم جداً"، فيما وجه المخرج رامي إمام التحية لهيئة الترفيه وللمستشار تركي آل الشيخ على هذا التكريم، وقال في كلمته: "أريد أن أتكلم كابن الزعيم، عادل إمام ربانا كما يجب أن يربي الأب أبناءه، وهو أصر أنه يربينا ويزرع فينا قيم الأسرة، وأحب أن أشكر أمي السيدة العظيمة إللي كافحت مع أبي لمدة 60 سنة، هي السبب في كل النجاح الذي نحن فيه".
كلمة عادل إمام

وكانت مفاجأة حفل صناع الترفيه، عرض كلمة مسجلة بصوت الزعيم عادل إمام، والذي وجه فيها التحية للمملكة العربية السعودية وقال: "ربنا يخلي أيامكم كلها سعادة أنا بحبكم كتير"، وخلال لقاء مسجل للمخرج رامي إمام قبل بدء الحفل، قال في تصريحات لقناة mbc عن الوضع الصحي للزعيم عادل إمام: "الزعيم قرر أن يتفرغ للحياة الأسرية معنا ومع الأحفاد".
عادل إمام مرشح لـ قلادة النيل

يُذكر أن عادل إمام تم وضع اسمه ضمن قائمة المستحقين لـ قلادة النيل، وهي أرفع وسام تمنحه الدولة المصرية لمن حقق إنجازاً غير مسبوق، وذهبت سابقاً للأديب الراحل نجيب محفوظ بعد فوزه بجائزة نوبل للآداب، كما منحت للعالم الراحل د.أحمد زويل والجراح الشهير مجدي يعقوب بعد حصوله على لقب سير من المملكة المتحدة، كما منحت لسيدة الغناء العربي أم كلثوم والموسيقار محمد عبدالوهاب.

دعوات منح عادل إمام قلادة النيل انطلقت مع الاحتفال غير المسبوق بيوم ميلاده الـ82، وبلغت صداها اجتماع المجلس الأعلى للثقافة المصرية الذي عُقد مؤخراً، وأكدت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني أنها ستطرح هذا الموضوع للنقاش في المجلس الأعلى للثقافة.

وأضافت الوزيرة أن المجلس الأعلى للثقافة يتعامل بجدية مع جميع المقترحات، مشيرة إلى أن تكريم المبدعين واجب على الجميع، مشددة على أن النجم عادل إمام قيمة كبيرة وله ملايين العشاق، وأن الدولة لن تبخل في تقدير قامة كبيرة في حجم عادل إمام.

قلادة من الذهب الخالص

يُذكر أن قلادة النيل العظمى هي أرفع درجة تكريم مصرية، وتُمنح للأشخاص الذين قدموا إسهاماً مميزاً يؤثر على حياة المصريين، وتمنح لرؤساء الدول والمصريين فائقي التميز، فمثلاً مُنحت للمصريين الحاصلين على جائزة نوبل مثل (البرادعي، زويل، نجيب محفوظ) ومُنحت عام 1980 لاسم الراحل محمد طلعت حرب رائد الاقتصاد المصري.

قد يهمك أيضــــاً:

يسرا تكشف تأثير والديها في مشوارها الفني وعلاقتها بفاتن حمامة وعادل إمام

تعليق قوي من يسرا على قرار اعتزال عادل إمام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم جديد لـ عادل إمام في مصر تكريم جديد لـ عادل إمام في مصر



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 01:26 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab