نادين لبكي توجه رسالة حب إلى بيروت من مهرجان فينيسيا السينمائي الـ78
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

نادين لبكي توجه "رسالة حب" إلى بيروت من مهرجان فينيسيا السينمائي الـ78

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادين لبكي توجه "رسالة حب" إلى بيروت من مهرجان فينيسيا السينمائي الـ78

الصورة من حساب الانستغرام الخاص بالمخرجة اللبنانية نادين لبكي
بيروت - العرب اليوم

تنافس اللبنانية، نادين لبكي، في الدورة الـ78 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بفيلم "كوستا برافا، لبنان"، ولكن بصفتها ممثلة وليس مخرجة.وتجسد لبكي في أحداث الفيلم، الذي من إخراج مونيا عقل، دور أم تقرر مع زوجها الانتقال مع ابنتيهما إلى الجبال في بيروت للهروب من المشاكل هناك، ومنها الهواء الملوث، لكن تزداد التوترات داخل الأسرة المنعزلة عن جذورها طواعية، بعد أن يقام فجأة مكب نفايات أمام منزلهم.

وتجسد لبكي في أحداث الفيلم، الذي من إخراج مونيا عقل، دور أم تقرر مع زوجها الانتقال مع ابنتيهما إلى الجبال في بيروت للهروب من المشاكل هناك، ومنها الهواء الملوث، لكن تزداد التوترات داخل الأسرة المنعزلة عن جذورها طواعية، بعد أن يقام فجأة مكب نفايات أمام منزلهم.وأكدت نادين لبكي في تصريحات لوكالة "رويترز" أن هناك تشابها بين شخصيتها والشخصية التي تجسدها في فيلم "كوستا برافا، لبنان"، وهو أن كليهما تعيشان في الجبال بعيدا عن بيروت.

كما أشارت لبكي إلى أنها تعيش نفس الصراع الداخلي الذي تمر به شخصيتها في الفيلم، ما بين اختيار العزلة وحماية أسرتها أم العودة إلى بيروت وأن تكون جزءا من مقاومة السلبيات.كما اعتبرت نادين لبكي أن "لبنان يعيش أسوأ وقت في تاريخه، وأن مجرد تواجد أسرة الفيلم في مهرجان فينيسيا وأن يكونوا قادرين على الابتسام وأن يسعدوا بما أنجزوه هو معجزة بكل المقاييس".

من ناحيتها، وصفت مخرجة الفيلم، مونيا عقل، أن فيلمها "كوستا برافا، لبنان" هو "رسالة حب إلى بيروت".وكشفت أنها أصرت على المضي في إنتاج الفيلم، على الرغم من حدوث انفجار مرفأ لبنان العام الماضي، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص، وتدمير أجزاء كبيرة في بيروت.

ويعرض فيلم "كوستا برافا، لبنان" في قسم أوريزونتي إكسترا بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.وبخلاف فيلم "كوستا برافا، لبنان"، فإن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ78 يشهد منافسة 3 أفلام عربية في فعالياته، وهي "أميرة" للمخرج المصري، محمد دياب، وإنتاج الداعية الإسلامي، معز مسعود، في قسم "آفاق"، والفيلمين القصيرين "مملكة الصمت" للمخرجة السورية، ديانا الجيرودي، و"لا تهدأ كثيرا" من إخراج اليمنية شيماء التميمي.

وانطلقت الدورة الـ78 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في الأول من سبتمبر/ أيلول الجاري ويختتم فعالياته في 11 من نفس الشهر، ومن بين الأفلام المنافسة على جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم "سبنسر"، الذي تجسد فيه الممثلة الأمريكية، كريستين ستيوارت، شخصية الأميرة البريطانية الراحلة ديانا، وفيلم "ذا باور أوف ذا دوج" من بطولة بيندكت كمبرباتش وكريستين دانست، ومن إخراج جين كامبيون.

أخبار تهمك أيضا

نادين لبكي تُناشد بحرقة قلب المغتربين اللبنانيين في واشنطن بالعودة لبلادهم

نادين لبكي تخطف الأضواء في مهرجان "كان"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادين لبكي توجه رسالة حب إلى بيروت من مهرجان فينيسيا السينمائي الـ78 نادين لبكي توجه رسالة حب إلى بيروت من مهرجان فينيسيا السينمائي الـ78



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab