إلهام شاهين تكشف عن رأيها في موضوع التبرع بالأعضاء
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

إلهام شاهين تكشف عن رأيها في موضوع "التبرع بالأعضاء"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إلهام شاهين تكشف عن رأيها في موضوع "التبرع بالأعضاء"

الفنانة المصرية إلهام شاهين
القاهرة - العرب اليوم

 كشفت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، أنها استشارت عددا من رجال الدين بخصوص موضوع التبرع بالأعضاء، لافتة إلى أنهم أكدوا لها أن هذا الأمر "حلال"و قالت إلهام شاهين موضحة: "موضوع التبرع بالأعضاء حلال جدا، وسألت متخصصين من رجال الدين المستنيرين، وقالوا هذا حلال جدا، وهما شخصيا مستعدان للتبرع بالأعضاء، مثل الشيخ خالد الجندي الذي قال هذا وأعلن أنه متبرع منذ عشر سنوات".

وأكملت: "يا ريت كلنا نفعل هذا المشروع، ويكون لدينا بنك من الأعضاء البشرية، بدلا ما يأخذوا جزء من إنسان حي، ربنا يجازي الجميع خيرا، فهناك من يغسل كلى بيغسل يوم بعد يوم، وهناك من يحتاج كبد، وهناك من يحتاج رئة، وقرنية، فيه ناس هتترحم من الأدوية".

وأضافت الفنانة المصرية: "الجسم سيفنى، ما هي الخسارة التي سيخسرها المتوفى، فسيكون هذا صدقة جارية..أنقذ ناس من الوجع والألم، وأتمنى الناس تفكر وتقتنع وتقر بهذا الموضع موجود ولم يتم تفعيله لنقص الثقافة عند الناس".

جاء حديث إلهام شاهين على هامش حضورها فعاليات ندوة ثقافية واحتفالية أقامتها الهيئة العامة للكتاب التابعة لوزارة الثقافة المصرية، مساء الجمعة، بهدف إعلان إطلاق كتاب "أعداء مصر الخمسة"، الذي ألفه المستشار أمير رمزي، والصادر حديثاً عن الهيئة.
ودعت إلهام شاهين، في معرِض حديثها، إلى إنشاء بنك خاص بالأعضاء البشرية في مصر، يكون مسؤولاً عن التبرعات وتوزيعها بعدالة على من يحتاج من الأحياء، من أعضاء الأموات المتبرعين، مضيفةً أنَّ هذا سيكون على غرار "بنك القرنية" الذي أُنشئ في فترة حكم الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وكشفت إلهام شاهين، في كلمتها التي ألقتها أمام الحاضرين من وزراء وفنانين ورياضيين، عن جديدها على الصعيد الفني، قائلةً إنَّها تتحضر لتصوير فيلم يحمل اسم "بنات صابرة".

وقالت الفنانة المصرية إن الفيلم يتطرق إلى سرد قضايا اجتماعية كثيرة مثل: "ختان الإناث، زواج القاصرات، الموروثات الاجتماعية الخاطئة"، مقارنةً الفيلم بالكتاب الصادر محل النقاش بأنه يبرز دور الفن في تجسيد أعداء مصر الخمسة كما تحدَّث عنهم مؤلف الكتاب أمير رمزي، في كتابه، وعقبَّت بأنه تجسيد حي لمعاناة المجتمع وأمراضه التي تحتاج إلى علاج.

في السياق نفسه، نشرت إلهام شاهين صوراً من الاحتفالية عبر حسابها في "انستغرام"، ووجَّهت فيها الشكر للمستشار أمير رمزي، على مجهوداته وهنَّأته بإصدار كتاب "أعداء مصر الخمسة"، كما وجَّهت الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدعمه الفكر والثقافة، وكذلك قصر عابدين الذي استضاف الحفل، مؤكدةً أنَّه صرح يفتخر به الجميع.


يذكر أن الاحتفالية حضرها لفيف من الوزراء والإعلاميين والمثقفين والفنانين، بينهم: أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أحمد بهي الدين، نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، وعالم المصريات وسيم السيسي، والإعلاميين نشأت الديهي، عمرو عبد الحميد، مفيد فوزي، بوسي شلبي، إضافة إلى سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر كما حضر من الفنانين لبلبة وداليا البحيري وليلى عز العرب،. صلاح عبدالله وهاني رمزي وأحمد فتحي، وعدد كبير من المشاهير.

قد يهمك ايضا 

إلهام شاهين تكشف سر اختفاء ميرفت أمين

مهرجان "أيام القاهرة للدراما العربية" يمنح جوائزه لنجوم دراما رمضان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلهام شاهين تكشف عن رأيها في موضوع التبرع بالأعضاء إلهام شاهين تكشف عن رأيها في موضوع التبرع بالأعضاء



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab