أسوان لأفلام المرأة يوقع اتفاقية تعاون مع مهرجان سلا الدولي
آخر تحديث GMT10:35:08
 العرب اليوم -
المحكمة العليا البريطانية ترفض منح فتاة بريطانية انضمت لداعش حق الطعن في قرار سحب الجنسية منها دراسة بريطانية تؤكد لقاح فايزر يقلل خطر العدوى بفيروس كورونا بعد جرعة واحدة الكرملين يصرح لا يمكننا التعليق على ما إذا كانت واشنطن قد أبلغت روسيا مسبقا بشأن الضربات في سوريا و الاتصالات تتم من خلال الجيش ميليشيات عراقية الموالية لإيران تعلن مقتل مسلح وإصابة أربعة في الضربات الجوية الأميركية عند الحدود السورية العراقية الكرملين يعلن على يريفان الالتزام بالاتفاقيات مع أذربيجان بغض النظر عن الوضع السياسي الحالي في أرمينيا مقتل ثمانية جنود ماليين في هجوم في وسط البلاد التحالف بقيادة السعودية يعترض طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون باليمن باتجاه المملكة وزير الدفاع التركي يصرح يمكننا استخدام منظومة "إس 400" عند مواجهة التهديدات وزير الدفاع التركي يعلن فرض قيود على تركيا خصوصاً فيما يتعلق بمشروع مقاتلات "إف 35" لا يتوافق مع روح التحالف 17 قتيلا على الأقل جراء الغارة الأميركية الأخيرة على شرق سورية
أخر الأخبار

"أسوان لأفلام المرأة" يوقع اتفاقية تعاون مع مهرجان سلا الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أسوان لأفلام المرأة" يوقع اتفاقية تعاون مع مهرجان سلا الدولي

أسوان لأفلام المرأة
القاهرة ـ إسلام خيري

وقع مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، المقرر عقد دورته الأولى في الفترة من 21 إلى 28 شباط/فبراير المقبل، اتفاقية تعاون مع مهرجان سلا الدولي لفيلم المرأة، الذي عقد دورته العاشرة مؤخرًا في المملكة المغربية.

وأعلن رئيس مهرجان أسوان السيناريست محمد عبد الخالق، أنه تم توقيع الاتفاقية من جانب مهرجان أسوان مديره الكاتب الصحافي حسن أبو العلا، بحضور أميرة عاطف سكرتير عام المهرجان، إلى جانب المخرج الكبير مجدي أحمد علي، والكاتب الصحافي والإعلامي مصطفى ياسين، ووقع من الجانب المغربي رئيس مهرجان سلا نور الدين أشماعو.

وأضاف عبد الخالق، أن الاتفاقية تتضمن العديد من أوجه التعاون بين المهرجانين من بينها تبادل الخبرات والوفود والتعريف بالإنتاج السينمائي المغربي في مصر من جهة، والإنتاج السينمائي المصري في المغرب من جهة أخرى، وكذلك تعزيز الروابط المهنية بين المهرجانين لكونهما الوحيدين في العالم العربي المهتمين بنوعية الأفلام المتعلقة بالمرأة.

وأكد على أن الاتفاقية تتضمن تبادل الأفلام الفائزة للعرض في كلا المهرجانين، مع ترشيح أفلام مغربية للمشاركة في أقسام مهرجان أسوان، فضلا عن ترشيح أفلام مصرية للمشاركة في مهرجان سلا، موضحا أن مدة الاتفاقية 3 سنوات، قابلة للتجديد تلقائيا وللتطوير وإضافة بنود أخرى.

وأشار إلى أن إدارة مهرجان أسوان تقدر أهمية مهرجان سلا لكونه المهرجان العربي الوحيد حاليا المتخصص في أفلام المرأة، معربًا عن تقديره للجهود التي بذلها كل الأشقاء في المغرب من أجل إتمام إتفافية التعاون وعلى رأسهم السيد عبداللطيف العصادي مدير المهرجان، والسيدة حسنية راحو منسق عام المهرجان.

وأوضح أن رئيس شرف مهرجان أسوان النجمة إلهام شاهين حضرت افتتاح مهرجان سلا، ولم تتمكن من حضور توقيع الإتفاقية لأنها عادت إلى مصر في اليوم التالي لحفل لحضور تكريم صديقتها النجمة يسرا في مهرجان الإسكندرية.

وقال حسن أبو العلا، إن مدير المركز السينمائي المغربي، السيد صارم الفاسي الفهري، إستقبل وفد مهرجان أسوان في مكتبه في مدينة الرباط، أثناء إنعقاد الدورة العاشرة لمهرجان سلا، حيث تم دعوته لحضور الدورة الأولى لمهرجان أسوان في شباط/فبراير المقبل، والمشاركة في ندوة سيتم عقدها ضمن فعالياته تحت عنوان "صناعة المهرجانات السينمائية العربية بين التأثير والأثر"، من المنتظر أن يحضرها أيضا رؤساء مهرجانات القاهرة ودبي وقرطاج.

وأضاف أن مدير المركز السينمائي المغربي، أبدى إستعداده لتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لمهرجان أسوان من أجل نجاح دورته الأولى، وكذلك عرض أحدث ما أنتجته السينما المغربية من إبداع المرأة أو الأفلام التي تتناول قضاياها ضمن أقسام مهرجان أسوان.

وشددت سكرتير عام المهرجان، أميرة عاطف، على أنه من المهم الإستفادة من التجربة المغربية في تنظيم المهرجانات السينمائية، خاصة أن المغرب تنظم نحو 70 مهرجانًا سينمائيًا سنويًا، يدعم المركز السينمائي المغربي منها 52 مهرجانًا.

وأشارت إلى أن المهرجان سيطلق خلال الساعات المقبلة موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت، والذي سيتم من خلاله تسجيل الأفلام الراغبة في المشاركة في الدورة الأولى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسوان لأفلام المرأة يوقع اتفاقية تعاون مع مهرجان سلا الدولي أسوان لأفلام المرأة يوقع اتفاقية تعاون مع مهرجان سلا الدولي



أكثر ٧ إطلالات شبابية للصبايا من كايلي جينير

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 12:38 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تطبيق "زووم" يطلق تأثيرات وجه جديدة لمستخدميه

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:52 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

سيارة عائلية مميزة جديدة تنضم لأسرة "لادا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab