الإسكندرية السينمائي يكشف عن اختيار دمشق حلب لافتتاح الدورة 34
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

"الإسكندرية السينمائي" يكشف عن اختيار "دمشق_ حلب" لافتتاح الدورة 34

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الإسكندرية السينمائي" يكشف عن اختيار "دمشق_ حلب" لافتتاح الدورة 34

الفيلم السوري "دمشق- حلب"
القاهرة - إسلام خيري

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، اختيار الفيلم السوري "دمشق- حلب" للنجم الكبير دريد لحام وإخراج باسل الخطيب ليكون فيلم افتتاح الدورة الـ 34 والتي تحمل اسم النجمة نادية لطفي، وتنعقد في الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل.

ومن جانبه، أكد مخرج الفيلم باسل الخطيب أن العمل مرآة حياة السوريين اليوم، كما يعكس تناقضات حياتنا وكل اللحظات الغريبة والسريالية التي نراها أثناء سيرنا في الشارع، فهي لحظات نعيشها، كما أنه مستوحى من الغرابة الموجودة في الواقع، التي نحاول أن نعكسها من خلال فيلم سينمائي ملئ بأحداث وشخصيات معينة.

وأضاف، أن الفيلم يشكل حالة عبور من محطة إلى أخرى، ومن حالة نفسية وأفكار معينة إلى أخرى وأفكار مختلفة تمامًا، كما يرصد هذا العبور الإنساني والوجداني ضمن حكاية مشوّقة وجاذبة وقريبة إلى القلب، ليكون الانتصار في النهاية للقيمة الإنسانية التي تسلط الضوء على النبل.

ومن المقرر، حضور بعض أبطال العمل لفعاليات المهرجان ومنهم دريد لحام، سلمى المصري، صباح جزائري، كندة حنا والمخرج باسل الخطيب.

وتعتبر مشاركة الفيلم في المهرجان هو العرض العالمي الأول له بعدما انتهى المخرج باسل الخطيب من العمليات الفنية للفيلم منذ أيام وتم الاتفاق على أن يعرض في المهرجان في حفل الافتتاح وحفل آخر تحدده إدارة المهرجان.

ويروي الفيلم حكاية رحلة افتراضية في حافلة لنقل الركاب، بين دمشق وحلب تجتمع ثلة من الناس مختلفي التوجهات والأعمار والأهواء، بحيث تشكل صيغة ما عن المجتمع السوري، بما يحمله من تنوع وتعدد في طيف بنيته الاجتماعية، حيث يسافر "عيسى" المذيع السابق إلى حلب لزيادة ابنته، وفي الحافلة يتضافر جزء من مصيره مع مصائر من وجدهم هناك، وآخرين كانوا على تماس مع هذه الرحلة، وبأسلوب الكوميديا الساخرة يسير الفيلم في خطاه كاشفًا إيجابيات وسلبيات تعتري بعض تصرفات هؤلاء.

ويشارك بطولة الفيلم مع دريد لحام كل من بسام لطفي، عبد المنعم عمايري، شكران مرتجى، أحمد رافع، نازلي الرواس، وربا الحلبي، علاء قاسم، عاصم حواط، سيناريو تليد الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسكندرية السينمائي يكشف عن اختيار دمشق حلب لافتتاح الدورة 34 الإسكندرية السينمائي يكشف عن اختيار دمشق حلب لافتتاح الدورة 34



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab