فيلم الشيخ جاكسون ينافس على جائزة النقاد العالميين في مهرجان تورنتو
آخر تحديث GMT03:03:31
 العرب اليوم -

فيلم "الشيخ جاكسون" ينافس على جائزة النقاد العالميين في مهرجان تورنتو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيلم "الشيخ جاكسون" ينافس على جائزة النقاد العالميين في مهرجان تورنتو

فيلم "الشيخ جاكسون"
القاهرة - سهير محمد

أعلن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، الثلاثاء 25 يوليو - تموز، عن اختيار فيلم "الشيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة، ليحصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ42 من المهرجان "من 7 إلى 17 سبتمبر - أيلول" ضمن برنامج عروض خاصة، والذي من المقرّر أن يختتم الفيلم فعالياته.

ويتخصص برنامج عروض خاصة الذي يُعرض من خلاله الشيخ جاكسون، في تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المنتظرة سنوياً، بالإضافة إلى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم، وينافس الفيلم من خلاله على جائزة النقاد العالمية "فيبريسكي" وجائزة الجمهور، وقد شهد البرنامج في العام الماضي مشاركة أبرز أفلام العام والتي فازت أو ترشحت لجوائز الأوسكار، مثل
La La Land للمخرج داميان شازيل، "Manchester by the Sea" للمخرج كينيث لونرغان، "The Salesman" للمخرج أصغر فرهادي، "Toni Erdmann" للمخرجة مارين آدي، "Nocturnal Animals" للمخرج توم فورد وغيرها.

وقال المنتج محمد حفظي بعد اختيار الشيخ جاكسون للمشاركة في تورونتو، إنّ "التجارب غير المألوفة هي التي دائماً ما تخلق حماس الإنتاج، وفيلم الشيخ جاكسون ينتمي إلى هذا النوع من التجارب، وأنا أنتظر بشدة ردود الفعل بعد عرضه العالمي الأول"، فيما علق المنتج هاني أسامة قائلاً "الشيخ جاكسون هو أول أفلام شركة "The Producers" التي تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وثاني الأفلام التي نتعاون فيها مع المخرج عمرو سلامة بعد لامؤاخذة، وهو كعادة عمرو فيلم به قدر كبير من الحداثة والمغامرة، تورونتو هو الخطوة الأولى للفيلم في مسيرة نتمنى أن تكون مثمرة".

وتعود أحداث الشيخ جاكسون إلى "يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في  سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في  قلب رجل واحد؟"، والشيخ جاكسون من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة  أحمد الفيشاوي،  ماجد الكدواني، أحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة،  بسمة ومحمود البزاوي، وتتعاون في إنتاج الفيلم شركات "The Producers"، فيلم كلينك و"iProductions"، وتتولى توزيع الفيلم خارج العالم العربي شركة "Media Luna" الألمانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم الشيخ جاكسون ينافس على جائزة النقاد العالميين في مهرجان تورنتو فيلم الشيخ جاكسون ينافس على جائزة النقاد العالميين في مهرجان تورنتو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab