عرض الأعمال المرشحة لأوسكار أحسن فيلم أجنبي في مهرجان القاهرة
آخر تحديث GMT22:43:31
 العرب اليوم -
أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية ضياء حجيجة يؤكد أنه يتم تسجيل 3- 5 حالات سنويا مصابة بالإيدز، فيما العام الماضي 2018 سُجل به 4 حالات فقط، وهذا العدد يؤكد أن المرض مُسيطر عليه، ولكن عوامل انتقال المرض مُقتصرة حاليًا، على عدة نقاط، أهمها ا أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد ⚪ السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في مؤتمر صحفي في نيويورك: "إسرائيل" لن تتخذ أي خطوات لفرض السيادة على الضفة قبل تقديم خطة الرئيس ترامب "صفقة القرن"، وذلك احتراما للجهود التي بذلها الأميركيون في خطة السلام التي يعملون عليها منذ عامين تقري
أخر الأخبار

عرض الأعمال المرشحة لأوسكار أحسن فيلم أجنبي في مهرجان القاهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عرض الأعمال المرشحة لأوسكار أحسن فيلم أجنبي في مهرجان القاهرة

الأعمال المرشحة لأوسكار أحسن فيلم أجنبي
القاهرة - سهير محمد

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تخصيص قسماً في دورته التاسعة والثلاثين (21 - 30 نوفمبر/تشرين الثاني، لعرض باقة من الأفلام التي رشحتها دولها للمنافسة على جائزة أوسكار أحسن فيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية.

 ويتصدر فيلم "في الذبول" In The Fade للمخرج الكبير فاتح أكين، الذي اختارته ألمانيا ليمثلها في سباق الأوسكار، بعد مشاركته في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي، في دورته الأخيرة، وفوز بطلته ديان كروجر بجائزة أحسن ممثلة، عن تجسيدها دور زوجة تفقد أسرتها في عملية إرهابية فتحاول استعادة حقهم. ومن البوسنة والهرسك يُعرض فيلم "الرجال لا يبكون" Men Don't Cry" للمخرج ألين درليفيتش المتوج بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لمهرجان كارلوفي فاري، وهو فيلم روائي ذو طابع تسجيلي عن مجموعة من مقاتلي الحرب اليوغوسلافية يسكنون معاً في مركز لإعادة التأهيل في محاولة للتصالح مع تبعات الحرب.

ومن أوروبا الشرقية يعرض المهرجان خمسة أفلام أخرى رشحتها دولها لـ"الأوسكار"، يتقدمها الفيلم الأذربيجاني "بستان الرمان" Pomegranate Orchard للمخرج إلجار ناجاف، الذي حصد جائزة لجنة تحكيم مهرجان يوراسيا، وهو دراما عائلية عن رجل يعود لقريته الأذربيجانية، وإلى والده وزوجته وابنه، بعد رحيله المفاجئ منذ 12 عاماً. والفيلم الكرواتي "توقفوا عن التحديق في طبقي" Stop Starring at My Plate للمخرجة هانا يوسيتش الفائز بأكثر من 17 جائزة دولية منذ عرضه في مهرجان فينيسيا العام الماضي، كما يعرض المهرجان الفيلم الروماني "المُثبت" The Fixer إخراج أدريان سيتارو.

 ويروي حكاية مراسلة صحافية شابة تنضم لفريق تلفزيوني فرنسي وصل إلى رومانيا لإجراء تحقيق عن بائعة هوى شابة تم ترحيلها من فرنسا. والفيلم الصربي "ترتيلة للسيدة جي"Requiem for Mrs J. للمخرج بويان فولتيك، الذي يرصد حياة امرأة مكتئبة تقرر الانتحار بعد عام من وفاة زوجها. ومن دولة كوسوفو يُعرض فيلم "غير مرغوب فيه" Unwanted، الذي تتناول أحداثه قصة شاب من أصول كوسوفية يعيش في هولندا مع أمه اللاجئة، ويقع في حب فتاة من عمره تكتشف الأم حقيقة مفزعة عن جذورها.

وتتواصل قضايا الساعة مع الفيلم اليوناني "ساحة أميركا" Amerika Square للمخرج يانيس ساكاريديس، المتوج بجائزة الإتحاد الدولي للنقاد "فيبريسي"، في مهرجان تسالونيكي السينمائي. عن الاحتقان العنصري داخل المجتمع اليوناني تجاه المهاجرين. وتُختتم قائمة الأفلام المرشحة لأوسكار أحسن فيلم ناطق بلغة أجنبية، التي يعرضها مهرجان القاهرة السينمائي، بالفيلم البريطاني "أرضي النقية" للمخرج الباكستاني الأصل سرمد مسعود . وفي سياق ليس ببعيد يواصل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اختيار أفلام الدورة التاسعة والثلاثين، التي يُغلق باب التقدم للمشاركة فيها في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض الأعمال المرشحة لأوسكار أحسن فيلم أجنبي في مهرجان القاهرة عرض الأعمال المرشحة لأوسكار أحسن فيلم أجنبي في مهرجان القاهرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض الأعمال المرشحة لأوسكار أحسن فيلم أجنبي في مهرجان القاهرة عرض الأعمال المرشحة لأوسكار أحسن فيلم أجنبي في مهرجان القاهرة



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تتألّق في فستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 07:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 04:51 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنان سلوم حداد ينضمّ إلى مسلسل "وردة شامية"

GMT 03:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار اردني السبت

GMT 17:09 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسرّب الأطفال من المدارس تنذر بوقوع كارثة في العراق

GMT 03:09 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينب مهدي تكشف أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها

GMT 07:54 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

طرح الجيل الجديد من "هولدن كومودور Holden Commodore" في ألمانيا

GMT 05:44 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

إيطاليا تحصد جائزة "أفضل دولة في العالم" بشأن السفر

GMT 19:47 2015 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

كشري مصري بالكبدة

GMT 04:58 2014 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

قهوة متنقلة مزركشة تلبي طلبات زبائنها حسب الرغبة في سورية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab