مصر تفوز بجائزة أفضل إخراج عن فيلم ونس خلال مهرجان السينما في سورية
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

مصر تفوز بجائزة أفضل إخراج عن فيلم "ونس" خلال مهرجان السينما في سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تفوز بجائزة أفضل إخراج عن فيلم "ونس" خلال مهرجان السينما في سورية

دمشق - العرب اليوم

فازت مصر بجائزة أفضل إخراج عن فليم "ونس" للمخرج أحمد نادر وبطولة الفنانين عبد الرحمن أبو زهرة ورجاء حسين، وذلك فى ختام الدورة الخامسة لمهرجان سينما الشباب بدمشق.

وكان المهرجان اختتم دورته الخامسة مساء أمس الخميس، في دار الأوبرا السورية، وقدم فيها وزير الثقافة السورى محمد الأحمد التحية لثلاثة من كبارالسينمائيين المصريين الراحلين من أبناء مدرسة السينما الجديدة وهم الناقد الكبير علي أبو شادي، والمخرج الكبير محمد راضى والمونتير الكبير أحمد متولي .

وعرض خلال المهرجان 29 فيلماً من إنتاج الموسم الخامس لمشروع دعم سينما الشباب، إضافة إلى 23 فيلماً بمسابقة الأفلام الاحترافية القصيرة كما تضمن تظاهرة الأفلام الطويلة للألفية الثالثة التي حصلت على جوائز عالمية.

وقام المدير العام للمؤسسة العامة للسينما مراد شاهين بتقديم الجوائز التي أعلنت فى قسمين وشارك في تحكيمها لأفلام سينما دعم الشباب الفنان أيمن زيدان رئيسا، وعضوية المبرمجة التونسية نورس الرويسي، والكاتب الصحفى مصطفى الكيلاني من مصر والفنانة السورية أمل عرفة.

ووزعت الجوائز بحصول فيلم "نخب ثانى" للمخرج السورى أسامة عبيد الناصر على جائزة افضل سيناريو، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "آدم" إخراج إيفا عبدو ومحمد مرادي مع فرصة إخراج فيلم قصير احترافي ضمن خطة المؤسسة العامة للسينما.

وذهبت الجائزة البرونزية إلى فيلم "30 كم من دمشق" إخراج محمد عبيد وذو الهمة بدران مع مبلغ مالي وقدره 200 ألف ليرة سورية، والجائزة الفضية لفيلم "رسالة غير كافية" إخراج مجد شيبان وزكي الشيباني مع مبلغ مالي وقدره مائتان وخمسون ليرة سورية، والجائزة الذهبية لفيلم "نخب ثاني" إخراج أسامة عبيد الناصر مع مبلغ مالي وقدره ثلاثمائة ألف ليرة سورية كما أعلنت جوائز لجنة تحكيم الأفلام القصيرة الاحترافية والتي تضمنت رئيسا اللجنة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ومهرجان الإسكندرية، وعضوية المخرجة العراقية عايدة شليفر، والكاتبة نهلة كامل ، ومنحت فيها شهادة تنويه لفيلم " حكاية من مراكز الإيواء" إخراج غسان شميط سوريا، وشهادة تنويه لفيلم " فراشة" إخراج عصام بوقرة، وجائزة أفضل سيناريو لفيلم "الشيخ نويل" إخراج سعد العصامي ـ العراق ثم جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "يوم من 365 يوم" إخراج أوس محمد ـ سوري .

وحصلت مصر على جائزة أفضل إخراج عن فيلم "ونس" للمخرج أحمد نادر، بطولة عبد الرحمن أبو زهرة ورجاء حسين، ويدورحول محمود ونبيلة زوجان في الثمانين من عمرهما، يعيشان بمفردهما في بيت هادئ، محمود أصبح غير قادر على مشاركة زوجته نبيلة تفاصيل حياتهم اليومية .. تشعر نبيلة بالوحدة فتبدأ رحلة البحث عن حالة ونس كما فاز بجائزة أفضل فيلم "مصور بغداد" إخراج مجد حميد من العراق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تفوز بجائزة أفضل إخراج عن فيلم ونس خلال مهرجان السينما في سورية مصر تفوز بجائزة أفضل إخراج عن فيلم ونس خلال مهرجان السينما في سورية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab