مليون طفل متأثرون من الصراع في سورية والعراق
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

مليون طفل متأثرون من الصراع في سورية والعراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مليون طفل متأثرون من الصراع في سورية والعراق

الأطفال السوريين
جنيف - أ ش أ

أعلنت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة (يونيسيف) في تقريرها الصادر بجنيف ، أن حوالى 14 مليون من الأطفال والقصر يعانون من الصراع المتصاعد في سوريا والذى دخل عامه الخامس وكذلك من الصراع في العراق .

وقال تقرير المنظمة الدولية ، إن حالة أكثر من 5.6 مليون طفل في سوريا تظل الأكثر قسوة ويأسا وبينهم ما يصل إلى 2 مليون طفل يعيشون في مناطق من البلاد معزولة إلى حد كبير عن قدرة المساعدات الإنسانية على الوصول إليها أما بسبب القتال أو لأسباب أخرى في الوقت الذى يوجد حوالى 2.6 مليون طفل سوري خارج المدرسة.

وأضاف تقرير المنظمة الدولية أنه إلى جانب 2 مليون طفل يعانون من حياة اللجوء في البلدان المجاورة لسوريا كتركيا والأردن وغيرهما فإن هناك أكثر من 3.6 مليون طفل في المجتمعات المضيفة للاجئين والأكثر ضعفا يعانون من آثار الأزمة في سوريا بعد أن فرض تزايد عدد اللاجئين على مجتمعاتهم ضغطا كبيرا على الخدمات مثل التعليم والصحة ، ولفت التقرير إلى أنه في الوقت نفسه وفي الأزمة المترابطة في العراق والتي تجتاح البلد العربي على نحو متزايد فإن الأزمة أجبرت أكثر من 2.8 مليون طفل على مغادرة منازلهم ، بينما ترك العديد محاصرون في المناطق التى تسيطر عليها الجماعات المسلحة .

من جانبه قال انتونى ليك المدير التنفيذي (لليونيسيف) إنه بالنسبة للأطفال الأصغر سنا فإن تلك الأزمة هى كل ما عرفوه في الحياة حتى الآن أما المراهقون فهم يدخلون سنوات تكوينهم وهم محاطون بالعنف ويعيشون المعاناة وهو ما سوف يشوه ماضيهم في ذات الوقت الذى تصوغ تلك الظروف مستقبلهم .

وقال ليك إنه مع دخول الأزمة السورية عامها الخامس فان هذا الجيل من الشباب لايزال يواجه خطر الضياع والدخول في دوامة من العنف ستعاني منها أجيال قادمة ، وأشار ليك إلى أنه وعلى الرغم من الأزمة والآذى الذى الحقته بهؤلاء الأطفال إلا أنهم مازالت لديهم الشجاعة والتصميم على بناء حياة أفضل وهو ما تكشفه شهاداتهم .

وطالب المدير التنفيذي (ليونيسيف ) بضخ استثمارات طويلة الأجل لاكساب هؤلاء الأطفال والمراهقين السوريين المهارات وكذلك الدافع لبناء المستقبل ، وشدد على أن قطاعي التعليم والصحة يمثلان عنصرين هامين للغاية في هذا الإطار .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليون طفل متأثرون من الصراع في سورية والعراق مليون طفل متأثرون من الصراع في سورية والعراق



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab