قبرص تعتبر المكان الأمثل للعائلة لقضاء جولة مميزة خلال أيام تموز الحارة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

سرداب مظلم وبارد ومقابر من الفسيفساء وقلاع رومانية وحدائق جبلية

قبرص تعتبر المكان الأمثل للعائلة لقضاء جولة مميزة خلال أيام تموز الحارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قبرص تعتبر المكان الأمثل للعائلة لقضاء جولة مميزة خلال أيام تموز الحارة

قبرص المكان الأمثل للعائلة لقضاء جولة مميزة
لندن ـ كاتيا حداد

لا يعتبر نهار يوم حار من أيام يوليو/ تموز؛ أنسب يوم للتجول في موقع أثري لا تظله الأشجار، وبالتالي فإن التأخر في زيارته أفضل خيار؛ ولكن مع درجة حرارة فوق 30 درجة في الساعة السادسة مساء، يكون النزول إلى سرداب مظلم وبارد تحت الأرض؛ الخيار الأكثر منطقية، ويتـألف السرداب من الحجر الرملي الناعم وعبارة عن سلسلة من المقابر التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد، ومدرجة على قائمة التراث العالمي لـ"اليونسكو"، وتقع خارج أسوار مدينة بافوس غرب قبرص.

وتعتبر هذه المقابر؛ مكانًا لدفن الارستقراطيين وضباط الجيش وكبار المسؤولين؛ ولكن لم يدفن فيها أي ملك، وأعطت روعة القبور مدن الموتى اسمها هذا، وتتكون المقبرة المثيرة للاهتمام معماريًا؛ من عدد القبور مع أعمدة دوريسي ومنحوتات حجرية ونقوش وبقايا من الجداريات التي ما تزال واضحة على الرغم من عمليات النهب التي حصلت عبر قرون، والشيء الوحيد الذي يذكرك بالقرن الـ 21؛ علامة "KFC" المرتفعة المنصوبة على مشارف بافوس، واختيرت هذه البلدة القبرصية الرومانسية؛ لتكون عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2017؛ حيث صوت عدد كبير لها كي تحصل على هذا اللقب.

وتقع مقابر الملوك في حدائق كاتو فابوس الأثرية الشهيرة حيث الأرض الفسيفسائية التي تحفظها أربع قلاع رومانية محيطة بها، وتذكر تفاصيل المكان الرائعة بالتصاميم الرائعة للحضارات القديمة وتطورها، وتنتشر في قبرص عدد من القلاع والكنائس والأديرة والحدائق الجبلية والشواطئ ذات الرمال البيضاء والبحر الأزرق في ثالث أكبر جزيرة في البحر المتوسط.

على الرغم من ازدحام الشاطئ بالسياح والسكان المحليين؛ إلا أنّ هناك عدد من الأماكن والأنشطة المتنوعة التي يمكن للإنسان التمتع بها كركوب الأمواج في خليج رملي آمن أو لعب "الايربوب" في مكان منعزل أو التمدد تحت مظلة الشاطئ أمام البحر، ومشاهدة اليخوت المتألقة أو الطائرات الشراعية.

وتظهر قبرص غالبًا، في نشرات الأخبار لموجات حرها، وبالتالي فان خطة لمشاهدة خليج لارا الشمالي وعشش السلاحف البحرية النادرة ستكون صعبة، وأفضل بديل لها؛ البقاء في ظل مقهى شاطئ صغير ولعب الورق وتناول الآيس كريم حتى يحل المساء.

ويوفر مطعم "كورال كينغ" الواقع في الشارع الرئيس، عددًا من الأمسيات الجميلة التي يعرض فيها الرقص اليوناني حيث يشكل الحضور مع الراقصين خارج المقهى حلقة كبيرة للرقص والفرح تستمر طويلًا في ليل صاف، وتقول الأسطورة اليونانية، إن آلهة الحب والخصوبة"أفروديت" "أفروديت"؛ تخلقت من مياه هذا البحر، ويقال إن السباحة في هذا البحر؛ تجعلك أصغر بعام؛ فترى كبار السن والنساء يبذلون جهدًا أكبر وساعات أطول في السباحة.

وتحتوي هذه الجزيرة على الكثير من المواقع الأثرية الجميلة؛ مثل البلدة القديمة من شبه الجزيرة البرية مدينة فاماغوستا وكارباسيا، ونيقوسيا العاصمة الوحيدة المقسمة في العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قبرص تعتبر المكان الأمثل للعائلة لقضاء جولة مميزة خلال أيام تموز الحارة قبرص تعتبر المكان الأمثل للعائلة لقضاء جولة مميزة خلال أيام تموز الحارة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab