رويال منصور في مراكش مصمم للأغنياء والزوّار الملكيين
آخر تحديث GMT09:01:00
 العرب اليوم -

ألف عامل استغرقوا ثلاثة أعوام كاملة لبناء الفندق الرائع

"رويال منصور" في مراكش مصمم للأغنياء والزوّار الملكيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "رويال منصور" في مراكش مصمم للأغنياء والزوّار الملكيين

"رويال منصور" في مراكش
مراكش - كمال السليمي

سلطت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية الضوء على فندق "رويال منصور" في ثالث أكبر المدن المغربية مراكش، والذي تم بنائه بتكليف خاص من ملك المغرب محمد السادس بن الحسن بمبالغ طائلة.

واستغرق بناء هذا الفندق ثلاثة أعوام على يد ألف عامل، لنحت ولحام التصميمات الداخلية الرائعة الباهظة للغاية، حيث أن الجدران مطلية بالذهب، والأرضيات من الباركيه والعقيق الأخضر، فضلًا عن الرخام المصقول الذي يغطي كل متر مربع.

رويال منصور في مراكش مصمم للأغنياء والزوّار الملكيين

وكان افتتاح الفندق الفاخر منذ خمسة أعوام لاستضافة الضيوف الملكيين والدبلوماسيين، فضلًا عن الضيوف الذين يتمكنون من تحمل تكاليفه الباهظة، ومن أشهر السياسيين والنجوم العالميين الذين استمتعوا بالإقامة في هذه الفندق هيلاري كلينتون وجون ليجند وسام سميث، ولذلك يمكن للسائحين مشاركة الإقامة في مساحات الفندق الواسعة مع المليارديرات الروس، وأشهر عارضات الأزياء، ورجال الدولة والرؤساء.

ويأتي ذلك على الرغم من أن المشي في شوارع مراكش نفسها تعتبر تجربة مختلفة تمامًا، حيث تعج بالأسواق الفسيحة المتشعبة التي تضلل من يسير فيها، فضلًا عن الشوارع الضيقة، والأكشاك المليئة بالغبار والمدابغ الكبريتية.

رويال منصور في مراكش مصمم للأغنياء والزوّار الملكيين

ويستقبل السكان المحليون السياح بحفاوة مبالغ فيها، حيث يستهدفون الزوار بلا هوادة، ويتتبعوهم للمطالبة بالمال، ويرحبون بهم في كل متجر وفي كل زاوية من كل شارع، أما ساحة "مسجد الفنا" الرئيسية فتعج بالفوضى والدخان والطبول والحمير والقردة، وسحرة الثعابين، والراقصات ورسامين الحناء وبائعي عصير البرتقال.

ويقدم الفندق الفاخر الواقع في البلدة القديمة في المدينة تجربة مختلفة تمامًا، حيث يضم فسيفساء "الزليج" المعقدة، والتصميمات من جلود "قرطبة" المميزة، فضلًا عن الأصداف والحرير والذهب واللآلئ المنتشرة بقدر ما تستطيع أن تراه العين.

رويال منصور في مراكش مصمم للأغنياء والزوّار الملكيين

ويمكن فتح سقف المكتبة عن طريق لمسة زر، لمشاهدة النجوم من خلال التلسكوب والفناء الرئيسي الوسطي المفتوح إلى السماء، ومشاهدة أروع المشاهد السماوية النقية.

ويتم تنظيم الفندق حول 53 رياضًا، وهو عبارة عن بيوت تقليدية بنيت حول الفناء، ومصممة لتعكس المدينة المجاورة ولكن على نطاق مناسب، كما تضم حدائق أنيقة وممرات تأخذ طريقها بين أشجار الزيتون المزروعة التي يبلغ عمرها 800 عام، فضلًا عن أشجار النخيل، وزهر البرتقال ونوافير السطح.

رويال منصور في مراكش مصمم للأغنياء والزوّار الملكيين

ويشار إلى أنه  تم بناء الفندق وسط الجدران القديمة للمدينة التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، والمرسوم عليها المدينة الفاضلة التي تضم رجالًا أغنياء في سترات باهظة الثمن، يمرون مثل الطيور البرية.

رويال منصور في مراكش مصمم للأغنياء والزوّار الملكيين

وتعتبر الأسعار ليست رخيصة، حيث يبلغ سعر الإقامة في أرخص رياض 730 جنيه إسترليني لليلة الواحدة، خلال المواسم الهادئة، ويمكن أن يرتفع إلى 6640 جنيه إسترليني لكل ليلة في أوقات أخرى، ويأتي الرياض مزودًا مع سطح علوي مفتوح على الشمس وحمام سباحة، فضلًا عن أن أماكن المعيشة مزخرفة بشكل رائع وتضم رياضًا كبيرًا مزودًا بصالات وغرف الطعام.

ويوجد رياض تبلغ مساحته 1800 متر مربع، مرفق بمجموعته الخاصة من الموظفين، واثنين من حمامات سباحة، ومنتجع "سبا" خاص وصالة رياضية وسينما تحت الأرض.

رويال منصور في مراكش مصمم للأغنياء والزوّار الملكيين

ويضم الفندق ثلاثة مطاعم رئيسية أحدهم فرنسي والآخر مغربي والثالث مصمم لتناول الطعام في الهواء الطلق، ونظّم الشيف الباريسي الشهير يانيك ألينو، قوائم الطعام وقسّمها على المطاعم الثلاثة، كما أنه يشرف بنفسه على كل طبق ومشروب، وذلك وفقًا لما أكده المتحدث الرسمي باسم الفندق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رويال منصور في مراكش مصمم للأغنياء والزوّار الملكيين رويال منصور في مراكش مصمم للأغنياء والزوّار الملكيين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab