أشهر الأماكن للغطس والغوص من بحر شرم الشيخ إلى محيط سريلانكا
آخر تحديث GMT21:14:32
 العرب اليوم -

في عالم تحيط به الأسماك المتلألئة ومساحة زرقاء اللون لا حدود لها

أشهر الأماكن للغطس والغوص من بحر شرم الشيخ إلى محيط سريلانكا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أشهر الأماكن للغطس والغوص من بحر شرم الشيخ إلى محيط سريلانكا

أشهر الأماكن للغطس والغوص من بحر شرم الشيخ
لندن ـ ماريا طبراني

أكدت الصحافية السياحية إيما كريغ، ألا شيء يضاهي الإحساس بالإبحار وسط اللون الأزرق، في عالم تحيط به الأسماك المتلألئة ومساحة لا حدود لها في معرض جديد من متحف التاريخ الطبيعي والشعاب المرجانية سر المدن في أعماق البحر والمخلوقات التي تعيش فيها.

وأوضحت كريغ أنَّ التصوير تحت الماء والشعاب المرجانية الحية البحرية، بمثابة غوص افتراضي؛ مستدركة "لكن إذا كنت تريد أن تجرب الشيء الحقيقي، فهناك خيارات لا تعد ولا تحصى، من شرم الشيخ إلى سريلانكا".

وأضافت "من الضروري تعلم الأساسيات إذا كنت مبتدئا، يجب أن تنال بعض التدريب قبل رحلتك، وبهذه الطريقة، فإنك لن تحتاج إلى إضاعة الوقت الثمين في العطلة في الدروس"، مشيرة إلى أنَّ مراكز التدريب على الغوص في جميع أنحاء العالم تعرض الدخول على المبتدئين دورات تغطي النظرية والمهارات الأساسية في السلامة في بركة سباحة، بحوالي 75 جنيهًا إسترلينيًا.

وأبرزت أنَّ "منتجع البحر الأحمر في شرم الشيخ يتميّز بالحدائق المرجانية الجميلة الآمنة بالنسبة إلى المستخدمين المبتدئين لاستكشافها، وتبدأ أسعار عروض العطلات سبع الليل في شرم من 356 جنيهًا إسترلينيًا للفرد بما في ذلك الرحلة الجوية والإقامة في فندق مكسيكي، وإعطاء دورات في المياه المفتوحة للطلاب".

وتابعت كريغ "الإبحار بالنسبة إلى أولئك الذين يحبون فكرة التوجه إلى اليابسة للاسترخاء بعد الغوص، تصبح الإقامة في منتجع هي أفضل رهان؛ ولكن للغواصين الأشداء ومحبي الحياة على متن القوارب تمثل أكثر إرضاء، وبديلًا من المغامرة، قضاء العطلة بكاملها واقفا على قدميه، يفتح عالمًا جديدًا له".

واستطردت "لاشيء أروع من قضاء العطلات على متن الطرادات والسفن الشراعية، هناك ستة ليالي في بحر أندامان لسيميلان في تايلاند وجزر سورين على متن "اون ذا جنك"، أما تكاليف الإبحار على السفينة الخشبية، فتبلغ التكاليف 759 جنيهًا إسترلينيًا بخلاف تكلفة الطيران".

واسترسلت "الشباب المفتونون بكل ما هو رطب ولافقاري سيكونون وسط ما يحبون في عطلة الغوص في البحر المتوسط، هناك الكثير لرؤيته في مياه الهادئة حول الجزر اليونانية كوس، ورودس ليمنوس، حيث يمتلك مارك وارنر أربعة منتجعات شاطئية مع مدارس غوص تعد من أفضل الأماكن الصديقة للعائلة".

واستأنفت كريغ" كما توفر مجانا دروسًا للغطس ومختلف دورات الغوص للبالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم فوق ثمانية أعوام، بقيادة مدربين ناطقين باللغة الإنجليزية مشرفين على حمام السباحة، وأسعار سبع ليال في منتجع شاطئ لاكيتيرا، في كوس، تبدأ من 4532 إسترليني لأسرة مكونة من أربعة أفراد خلال العطلة الصيفية المدرسية نصف إقامة، مع رحلات من مطار هيثرو والنقل من وإلى المنتجع".

وأردفت "لمعرفة المزيد حول البيئة المائية التي ستكتشفها يمكنك الانضمام إلى حملة "بلو فنتشرز" التي تقدم تدريبًا لتحديد الأنواع والمنهج العلمي، وبعد ذلك يمكنك أن تساعد في جمع البيانات الهامة عن بيئة شعاب مرجانية".

وأشارت إلى أنَّ "هناك نوعين من المشاريع، واحدة في قرية صيد نائية في مدغشقر والآخر في محمية بحرية في بليز، والهدف على المدى الطويل هو دعم المجتمعات الساحلية في المحافظة على النظم البيئية الخلابة التي يعيشون فيها، وتبلغ التكلفة 1900 جنيه إسترليني للفرد باستثناء الرحلات الجوية، ويشمل السعر الإقامة الكاملة في كابينة على الشاطئ مشتركة، مع تدريب متاح إذا لزم الأمر".

وبخصوص الغوص مع العمالقة، أضافت "لزيادة الإثارة، رحلات السفاري الطبيعية تقدم رحلات سفاري بحرية رائدة تقدم لمجموعات صغيرة من السباحين والغطاسين تحت سطح المياه بالغوص على مقربة من الحيتان الزرقاء قبالة الساحل الجنوبي لسريلانكا، حيث يمكن أيضًا استكشاف حطام السفن، وكل ما عليك أن تكون موجهًا من قبل خبير، أما التكاليف لمدة تسعة أيام الرحلة 4695 إسترليني مع الإقامة والإفطار في فيليغاما باي ريزورت، باستثناء الرحلات الجوية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر الأماكن للغطس والغوص من بحر شرم الشيخ إلى محيط سريلانكا أشهر الأماكن للغطس والغوص من بحر شرم الشيخ إلى محيط سريلانكا



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab