كرنفال ثقافي دولي في تونس لدعم الأنشطة السياحية
آخر تحديث GMT01:20:52
 العرب اليوم -

كرنفال ثقافي دولي في تونس لدعم الأنشطة السياحية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كرنفال ثقافي دولي في تونس لدعم الأنشطة السياحية

ولاية المنستير
تونس ـ أ.ش.أ

 تنطلق أعمال الكرنفال الثقافي الدولي بعنوان "العالم في المنستير يحفلها" بولاية المنستير بتونس في الثاني من مايو المقبل، برعاية وزارة الثقافة التونسية ووزارة السياحة وبلدية الولاية وذلك في إطار دعم الجهود الحكومة للنهوض بالنشاط السياحي.

وذكرت وزارة الثقافة التونسية، في بيان لها اليوم الأربعاء تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، أن الكرنفال سينطلق من كورنيش القرعية وصولا إلى رباط المنستير الذي يعاد فتحه بعد عملية ترميمه وإصلاحه.

وأضافت أن الحدث الثقافي السياحي المهم سيشارك به عناصر من الكرنفال الإنجليزي "Brouhaha"، وفرقة من بولونيا، وفرقة استعراضية من كينيا فضلا عن 10 فرق استعراضية وفلكلورية من تونس ومجموعات شبابية وتنشيطية من عدة جمعيات.

هذا وتشهد وزيرة الثقافة التونسية لطيفة الأخضر مساء اليوم فعاليات أربعينية فقيد الأغنية التونسية الفنان "الهادي القلال"، مساء بدار الثقافة ابن رشيق ، بمشاركة عدد من الفنانين التونسيين على غرار: زهيرة سالم و سلاف و حسن الدهماني وشكري عمر و بلغيث الصيادي و رؤوف عبد المجيد و منيرة حمدي وألفة بن رمضان ومنير المهدي وألفة بن سعيد والمنصف عبلة وأيضا بمساهمة فرقة الوطن العربي للموسيقى بإدارة عبد الرحمان العيادي.

وعلى صعيد مواز، تنظم وزارة الثقافة بضاحية "بن عروس" التونسية ملتقى الطاهر الهمامي للإبداع الأدبي الفكري تحت شعار "الروائي والسياسي في الطور الراهن" ، وذلك خلال الفترة من 7 وحتى 9 مايو القادم.

وتنظم الجمعية التونسية لحماية البيئة والآثار بدعم من وزارة الثقافة والمحافظة على التراث وبلدية المحمدية فوشانة فعالية ثقافية بعنوان "المحمدية جذور وأصالة" ، وذلك يوم الأحد 03 مايو.

وذكر بيان الوزارة أن البرنامج سيبدأ بعروض للفروسية لأولاد بن ساسي بطبرية مع فرقة فنون شعبية تليها مداخلة شعرية للشاعر رضا الخضراوي وتعريف بالمنطقة الأثرية من السيد محمد بالحاج عمر ثمّ يفسح المجال لعرض موسيقي "محفلنا زها" للفنان شريف علوي ومجموعته ، بالإضافة إلى السهرة الموسيقية للفرقة الوطنية للموسيقى.

كما تنظم الجمعية التونسية لحماية البيئة والآثار بمناسبة شهر التراث بدعم من وزارة الثقافة والمحافظة على التراث سهرة موسيقية تحييها الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة الفنان محمد لسود ومشاركة الفنانات والفنانين سلاف والشاذلي الحاجي وزهيرة سالم ومصطفى زغندة وصفوة وكمال رؤوف النقاطي ومنية البجاوي ومحمد أحمد ومحسن الرايس وعبد السلام النقاطي وذلك يوم السبت الموافق 9 مايو المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرنفال ثقافي دولي في تونس لدعم الأنشطة السياحية كرنفال ثقافي دولي في تونس لدعم الأنشطة السياحية



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab