رحلات شركة أرامكو تسيطر على مطار الأحساء
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

رحلات شركة أرامكو تسيطر على مطار الأحساء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رحلات شركة أرامكو تسيطر على مطار الأحساء

شركة أرامكو
الأحساء - العرب اليوم

لم تكتمل فرحة المواطنين والمقيمين في الأحساء مع إعلان الهيئة العامة للطيران المدني قبل نحو عامين البدء في التشغيل الدولي لمطار الأحساء، مجمعين على قلة الرحلات "الدولية" التي لا يتجاوز عددها 16 رحلة دولية أسبوعيا.
وأبانوا خلال أحاديثهم الجمعة أن رحلات المطار الداخلية والدولية لا تفي بحاجة المواطنين والمقيمين، بينما تفي بحاجة موظفي شركة أرامكو، إذ إن معظم جدول الرحلات تتبع لطائرات "أرامكو" من الأحساء إلى مواقع تابعة للشركة، مقترحين تبني "أرامكو" إنشاء صالات أخرى داخل المطار من ضمن المسؤولية الاجتماعية لتقديم الخدمات ودعم الرحلات الأخرى إلى جانب رحلاتها، مضيفين أن تكلفة المطار وتشغيله كلفتا الدولة ملايين الريالات، إلا أن فائدته محدودة جدا مقارنة بالمطارات الدولية الأخرى داخل وخارج المملكة.

و أوضح رئيس اللجنة الوطنية للسياحة في مجلس الغرف السعودية رئيس اللجنة السياحية في الغرفة الصناعية التجارية بالأحساء عبداللطيف العفالق أن قلة الرحلات الدولية لا يتجاوز عددها يوميا عدد أصابع اليد الواحدة مقارنة بالطلبات المتزايدة من المسافرين، مبينا أن أكبر المستفيدين من المطار في الأحساء منذ تأسيسه حتى الوقت الحالي هي شركة "أرامكو"، بواقع 54 رحلة أسبوعيا.
وأشار العفالق إلى أن شركة طيران "فلاي دبي" أعلنت مؤخرا عن زيادة رحلاتها أسبوعيا، ليبلغ إجمالي رحلاتها من مطار الأحساء سبع رحلات "دولية" أسبوعيا، واصفا تلك الخطوة بـ"القناعة" من الشركة بجدوى زيادة التشغيل، وهو مؤشر واضح لاحتياج السوق وحجم الطلب الكبير والكثافة السكنية، الأمر الذي جعل من الشركة اعتماد زيادة الرحلات.
وكشف العفالق عن وجود شركة طيران "دولية" جديدة في طريقها للتشغيل من وإلى مطار الأحساء، وهي في طور إجراءات الترخيص من الهيئة العامة للطيران المدني، لافتا إلى أن شركات الطيران المشغلة لمطار الأحساء في ازدياد، ما يؤكد الجدوى الاقتصادية من ذلك، مشيرا إلى أن الشركات تعمل وفق الطلبات المتزايدة على السفر من وإلى المطار، وليس للمجاملات موقع في تشغيل رحلاتها، مجددا مطالبته بزيادة صالات السفر في المطار لتتمكن شركة الطيران الدولية من زيادة الرحلات.
محدودية الرحلات
وأضاف العفالق أن الأحساء تعيش في "عزلة" بسبب محدودية الرحلات، مؤكدا أهمية زيادة الرحلات الداخلية لاستقطاب المسافرين من دول قطر وعُمان والإمارات للتنقل في رحلاتهم الداخلية لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي عبر مطار جدة والمدينة المنورة، والتنقل إلى مصايف المملكة في المنطقة الجنوبية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلات شركة أرامكو تسيطر على مطار الأحساء رحلات شركة أرامكو تسيطر على مطار الأحساء



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab