القصيم جاهزة للاستثمار السياحي وشبابها مبدعون في العمل
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

القصيم جاهزة للاستثمار السياحي وشبابها مبدعون في العمل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القصيم جاهزة للاستثمار السياحي وشبابها مبدعون في العمل

رئيس الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين سطام البلوي
بريدة – العرب اليوم

اطلع أكثر من 100 مرشد سياحي سعودي على عدد من المواقع السياحية والتراثية بمنطقة القصيم مؤخراً، خلال جولة نظمها لهم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم بالتعاون مع الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين ضمن برنامج فعاليات المنتدى السعودي الرابع للمرشدين السياحيين, الذي نظمته جمعية المرشدين السياحيين بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .

وأكد المرشدون السياحيون أن منطقة القصيم تحظى بمقومات سياحية جاذبة للاستثمار السياحي وهذا النشاط يشهد تطوراً وتنمية متسارعة، وأشاروا بعد جولات سياحية في مدينة بريدة ومحافظات عنيزة والرس والبكيرية والمذنب وعيون الجواء إلى أن القصيم بيئة استثمارية مشجعة وتسير في خطوات تقدم متزنة .

وعّد رئيس الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين سطام البلوي القصيم من أكثر المناطق جهوزية للاستثمار، وخاصةً الاستثمار السياحي، مبيناً أن موقعها الجغرافي في منتصف الطريق بين الرياض عاصمة المملكة والمدينة المنورة أحد أكبر المدن جاذبية للزوار، مما يمنحها فرصة استثنائية لتكون محطة رئيسية للمسافرين بين المدينتين وبيئة القصيم محفزة للاستثمار، فوجود منتجات سياحية متعددة يمنحها ميزة قل ما تجدها في مناطق أخرى.

وأفاد البلوي أن القصيم تضم الكوادر المنجزة وأن أبناء القصيم لديهم ميزة الإبداع، وهو ما يساعد المستثمر في النجاح بأي مشروع يعتمد على الموارد البشرية مثل المشاريع السياحية, مستشهداً بمشروع نزل الملفى، والقرى التراثية المتعددة في عيون الجوا ورياض الخبراء والمذنب، وهي قرى أصبحت عوامل جذب رئيسية للمنطقة، إضافة لبعض المشاريع الأكثر تخصصاً مثل المتاحف التي ميزت أهل القصيم ومثلت بالنسبة للسائح دليل على ارتباط المواطن بتراثة وثقافته وأرضه، مثل متحف العقيلات، ومتحف الدبيخي وقلعة الجدعية التراثية بالرس ومتحف صالح الدخيل الله، وكلها متاحف تعطي السائح خيارات متعددة في برنامجه، وإن كان بعضها لا يهدف للربح المادي، مشيراً إلى أن هناك عدة فرص استثمارية واعدة فالمشاريع الترفيهية للأسرة والطفل تحتاج للزيادة، وهناك حاجة لوجود عدد أكبر من منظمي الرحلات السياحية والمرشدين السياحيين.

وقال البلوي :" إن الجولات التي قام بها المرشدون السياحيون عرفتهم على هذه المواقع ليسوقوا لها كوجهه سياحية متميزة فمهام المرشد السياحي التعرف والتعريف بمعالم وأثار وتراث وطنه والمقومات السياحية ", موضحاً أن المرشدين السياحيين لهم دور مهم في تشكيل الانطباع العام لدى السائحين عموما وتنشيط وزيادة نمو السياحة في مناطقهم وبالتالي وطنهم.

من جانبه, عّد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم إبراهيم بن علي المشيقح إقامة هذا المنتدى وجولات المرشدين السياحيين في المواقع السياحية والتراثية بالقصيم فرصة مميزة في خدمة الإرشاد السياحي بالمنطقة وعموم وطننا الغالي فالمرشدون الذين سعدت القصيم باستضافتهم قدموا من عدد من مناطق المملكة تجولوا وتعرفوا على مقومات القصيم السياحية، مثنياً على رعاية ومتابعة أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية ودعمه المستمر للمشاريع والأنشطة السياحية .

وكان المرشدون السياحيون قد جالوا بعدد من المواقع السياحية شملت زيارة لمهرجان ربيع بريدة واطلعوا على فعالياته وأنشطته وزاروا بلدة عيون الجواء التراثية كما تجولوا بمقصورتي الراجحي والسويلم بالبكيرية ومتحف الكحيلي واطلعوا على برج الشنانة التاريخي وقلعة جدعية التراثية بالرس وسوق المسوكف بعنيزة وسوق المجلس والبلدة التراثية ومنتزة خرطم بمحافظة المذنب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصيم جاهزة للاستثمار السياحي وشبابها مبدعون في العمل القصيم جاهزة للاستثمار السياحي وشبابها مبدعون في العمل



GMT 10:18 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"السياحة" تبحث سبل تطوير محافظة العارضة

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab