افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران في  الصخير  2016
آخر تحديث GMT21:45:48
 العرب اليوم -

افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران في " الصخير " 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران في " الصخير " 2016

(الصقور السعودية) تقدم عروضها الجوية في معرض البحرين الدولي للطيران
المنامة – بنا

أناب  الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، لافتتاح معرض البحرين الدولي للطيران 2016 وذلك صباح اليوم في قاعدة الصخير الجوية والذي يستمر حتى 23 يناير الجاري بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة وكبرى الشركات العالمية في مجال الطيران وخدمات المساندة والنقل الجوي.

ولدى وصول الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة كان في الاستقبال الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة نجل  ولي العهد وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بالمملكة من مدنيين وعسكريين ورؤساء وفود الدول المشاركة في المعرض وضيوف البلاد من الدول الشقيقة والصديقة.

بعدها القى سعادة السيد كمال بن أحمد وزير المواصلات والاتصالات كلمة اكد فيها أهمية الطيران كونه دعامة أساسية للتنمية في البحرين ، اضافة الى حجم الاستثمار الكبير في هذا الحقل ليشمل دعم البنى التحتية.

واشار الوزير الى النجاحات التي حققها معرض البحرين الدولي للطيران منذ إنشائه في 2010 خصوصا بعد النجاح الكبير الذي تحقق في 2014 والذي وضع المعرض على قائمة المعارض الجوية العالمية ، موضحا ان معرض البحرين الدولي للطيران يركز بشكل اساسي على الطيران التجاري كون البحرين تتمتع بموقع استراتيجي مميز وبوابة الخليج العربي ، مشيرا الى الحضور القوي والذي وصل الى 139 شركة و75 وفدا مشاركا ومشاركة 100 طائرة مدنية وتجارية ودفاعية كما ان العروض الجوية تشكل عاملا اساسيا في المعرض.

كما تحدث الوزير عن مشروع تحديث مطار البحرين والذي يجري العمل فيه وسوف يستقبل 15 مليون مسافر.

وبهذه المناسبة رفع الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران الى صاحب الجلالة  اسمى آيات التهنئة على نجاح تنظيم معرض البحرين الدولي للطيران 2016 والذي يعد إنجازا اضافيا للانجازات التي تحققت لمملكة البحرين في ظل عهد جلالته الزاهر ، وتحقيق الطموحات التي نتطلع بها في مجال الاستثمار في صناعة المعارض ومجال الطيران ويدعم الاقتصاد الوطني ، مؤكدا ان الرعاية السامية لجلالة الملك  وتوجيهات ومتابعة جلالته  كانت حافزاً للظهور بهذا المعرض الهام بافضل المستويات وإبراز هذا الحدث الدولي وتبوءه المكانة العالمية التي تليق بهذه الرعاية السامية والتي اسهمت في نجاحه والمشاركة الدولية الواسعة فيه.

واكد ان هذا المعرض يواصل نجاحاته من دورة الى اخرى حتى اصبح موضع اشادة وتقدير ليس على المستوى الوطني فحسب بل على المستويين الاقليمي والعالمي وذلك بشهادة جميع المشاركين وخاصة الذين لهم خبرة طويلة في صناعة الطيران ، كما اصبحت لمعرض البحرين الدولي للطيران اصداء عالمية وسمعة طيبة ومنافسة قوية ضمن المعارض الدولية المرموقة والمتخصصة في هذا المجال.

ونوه الشيخ عبدالله بن حمد ال خليفة الى إن صناعة المعارض واستقطابها بمختلف قطاعاتها تعد من الأهداف الأساسية التي نتطلع أن ترفد الاقتصاد وتعمل على ايجاد أنشطة موازية ، مشيرا الى ان معرض البحرين الدولي للطيران أصبح من الأنشطة الاقتصادية والسياحية المرتقبة خاصة في وجود البنية الأساسية والمتمثلة بقاعدة الصخير الجوية وما تضمه من مرافق متعددة تشجع على تنظيم هذا النوع من المعارض ذات المستوى العالمي ، مشيرا الى أن نجاح مستوى المشاركة وتميزها في كل دورة اصبح هاما للالتقاء مع المتخصصين والمعنيين في هذا المجال على المستويات المحلية والاقليمية والدولية ، إضافة إلى دوره الترفيهي السياحي الذي يستقطب مختلف الفئات العمرية.

وتوجه بالشكر والتقدير لوزارة المواصلات والاتصالات واعضاء اللجنة العليا المنظمة للمعرض على الجهود المتميزة التي قاموا بها والتي استطاعت من خلال استعداداتها وخبرتها التي اكتسبتها من خلال اقامة المعارض السابقة في استقطاب كبريات الشركات العاملة بقطاع الملاحة الجوية والترويج لمملكة البحرين.

كما توجه بالشكر لقوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية والاعلام واللجان التنظيمية على ما بذلوه من جهود فاعلة وتعاونهم كفريق واحد عمل ليل نهار في سبيل الظهور بهذا المعرض بافضل المستويات ، مشيدا بالامكانيات البشرية والفنية البحرينية العاملة في هذا المعرض والتي اصبحت قادرة على تنظيم واستضافة المعارض الكبرى، وتقدم بجزيل الشكر والتقدير لضيوف المملكة من الدول الشقيقة والصديقة على مشاركتهم في المعرض والتي لها اثر طيب في نجاح معرض البحرين الدولي للطيران.

الجدير بالذكر ان معرض البحرين الدولي للطيران 2016 في نسخته الرابعة يعتبر الأكبر في تاريخه نظراً لحجم المشاركة وعدد الشاليهات المحجوزة لكبرى اللاعبين في عالم الطيران والملاحة الجوية ، كما ان معرض هذه السنة سيدعم اقتصاد البحرين الوطني نظرا لتضاعف معدلات اشغال الفنادق والتي وصلت مؤخرا الى 95 % ، اضافة الى خدمات النقل العام والتاكسي ومرافق الضيافة والمواقع السياحية الرئيسية في المملكة ، كما ان المعرض يشكل انجازا قياسيا لمملكة البحرين في فترة زمنية قصيرة مقارنة مع كبرى معارض الطيران على مستوى العالم وتعتبر دليلاً قاطعا على مكانة البحرين الرائدة في قطاع الطيران ، مما يجعلها في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

ويشارك في المعرض عدة دول منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت وسلطنة عمان ومصر والأردن ولبنان والمغرب والسودان والولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وروسيا الاتحادية وفرنسا والجمهورية التشيكية وجورجيا والهند والمجر والبرازيل بالاضافة لشركات عالمية في المعرض منها ايرباص و بي أي إي سيستمز BAE Systems و بوينغ وشيفرون وcfm وفينميكانيكا و لوكهيد مارتن و ورولز رويس و الشركة التركية لصناعات الفضاء وشركة TAG للملاحة الجوية المحدودة ومجموعة تاليس.

ومن جهة دول مجلس التعاون الخليجي تشارك المملكة العربية السعودية بأكثر من 10 شركات تحت مظلة الهيئة السعودية العامة للطيران المدني، والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الكويتية كمشارك للمرة الأولى بالاضافة مجموعة متميزة من الطائرات التجارية والعسكرية وشركات عالمية مختلفة في مجال الطيران والخدمات المساندة لها.

ومن الجانب التجاري ستقدم الخطوط الجوية القطرية إيرباص A380 و A320 ، وتعرض شركة طيران الخليج طائرة A350 ، اما الخطوط الجوية الكويتية ستعرض طائرتي A350 و A320 التي تسلمتها مؤخرا والمجهزة بشاركلاتس (زعانف القرش) ، في حين تعرض شركة طيران الإمارات بعرض أحدث A380 و الطائرة الخاصة 319 ، وهناك أيضا مجموعة من طائرات رجال الأعمال عن امبراير وغولف ستريم وTAG للملاحة الجوية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران في  الصخير  2016 افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران في  الصخير  2016



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab