اختبارات صعبة للأندية العربية في دور الـ16 في كأس الاتحاد الأفريقي
آخر تحديث GMT21:39:36
 العرب اليوم -

اختبارات صعبة للأندية العربية في دور الـ16 في كأس الاتحاد الأفريقي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختبارات صعبة للأندية العربية في دور الـ16 في كأس الاتحاد الأفريقي

كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
القاهرة - قنا

تخوض 7 فرق عربية يومي السبت والأحد اختبارات صعبة في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في سعيهم إلى بلوغ دور المجموعات (ربع النهائي).

ويشهد دور الـ16 مشاركة 7 فرق عربية بينها 4 من تونس هي النجم الساحلي والنادي الإفريقي والترجي الرياضي والنادي الصفاقسي، وممثلان من مصر هما الأهلي حامل اللقب وغريمه التقليدي الزمالك وواحد من المغرب هو الرجاء البيضاوي.

وأوقعت القرعة 4 فرق عربية في مواجهة بعضها، الأولى بين الرجاء البيضاوي والنجم الساحلي، والثانية بين الأهلي والنادي الأفريقي، فيما يلتقي النادي الصفاقسي مع اسيك أبيدجان الإيفواري، والترجي الرياضي التونسي مع هارتس أوف أوك الغاني، والزمالك المصري مع سانغا باليندي الكونغولي الديموقراطي.

وأوقعت القرعة الرجاء البيضاوي والأهلي في مواجهة عربية وأمام أندية تونسية هما النجم الساحلي والنادي الإفريقي. ويخوض الأهلي العائد بقوة إلى سكة الانتصارات، اختبارا صعبا أمام النادي الإفريقي المنتشي بفوزه على الترجي في دربي العاصمة واقترابه من حسم لقب الدوري التونسي.

وسيحاول النادي الأهلي حسم تأهله في مباراة الذهاب لضمان مواصلته الدفاع عن اللقب الذي ناله للمرة الأولى في تاريخه العام الماضي.

ويسعى الترجي التونسي بطل عام 1997 بدوره إلى استغلال عامل الضيافة لرد الاعتبار أمام هارتس أوف أوك الغاني الذي كان حرمه من لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا عام 2000 عندما تغلب عليه في الدور النهائي 2-1 ذهابا في تونس و3-1 إيابا في غانا.

من جهته، يسعى النادي الصفاقسي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (4 مرات) إلى تحقيق الفوز عندما يستضيف أسيك أبيدجان الإيفواري، فيما يحل الزمالك المصري ضيفا على سانغا باليندي الكونغولي الديموقراطي.

وفي باقي المباريات، يلعب الملعب المالي مع فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي، وكالوم الغيني مع اورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي، وليوبار الكونغولي مع واري وولفز النيجيري.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبارات صعبة للأندية العربية في دور الـ16 في كأس الاتحاد الأفريقي اختبارات صعبة للأندية العربية في دور الـ16 في كأس الاتحاد الأفريقي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab