كوفيتش وسيرينا يحتفظان بصدارة التصنيف العالمي للتنس
آخر تحديث GMT06:05:55
 العرب اليوم -

كوفيتش وسيرينا يحتفظان بصدارة التصنيف العالمي للتنس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كوفيتش وسيرينا يحتفظان بصدارة التصنيف العالمي للتنس

رابطة اللاعبين المحترفين للتنس
باريس - قنا

بقيت الصدارة على حالها في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين للتنس حيث حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف العالمي، متقدمًا بفارق كبير على أقرب منافسيه عند صدور القائمة الجديدة الاثنين.

وحافظ السويسري روجيه فيدرر على موقعه في المركز الثاني في الترتيب العام بعد فوزه الأحد بلقب بطولة إسطنبول إثر تخطي عقبة الأوروجوياني بابلو كويباس في النهائي بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط "6-3 و7-6 "13-11"، محققًا بذلك لقبه الثالث في عام 2015 بعد دورتي ريسبان ودبي، والـ85 من أصل 128 مباراة نهائية في مسيرته الأسطورية.

وجاء في المركز الثالث البريطاني اندي موراي الذي يستكمل الاثنين نهائي بطولة ميونيخ التي تقام على الأراضي الترابية أمام الألماني فيليب كولشرايبر، وذلك بعدما أوقفت الأحد بسبب الأمطار.

واحتل الإسباني رفائيل نادال الذي تراجعت مسيرته خلال الأشهر الأخيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها في الموسم الماضي، المركز الرابع في الترتيب العام بعد خروجه مؤخرًا من الدور الثالث في بطولة برشلونة.

وفي بقية تصنيف المراكز العشرة الأولى في ترتيب اللاعبين المحترفين يأتي الياباني كي نيشيكوري في المركز الخامس، والكندي ميلوش راونيتش في المركز السادس ثم التشيكي توماس برديتش في المركز السابع.

وواصل الإسباني ديفيد فيرير تراجعه ليستقر في المركز الثامن، فيما حل السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز التاسع، وأخيرًا الكرواتي مارين شيليتش في المركز العاشر.
أما في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر الإثنين، فلم يطرأ تعديلات كبيرة على مراكز الصدارة، حيث احتفظت الأميركية سيرينا وليامز التي تأهلت الأحد إلى الدور الثاني في بطولة مدريد إثر تغلبها على مواطنتها ماديسون برينغل بمجموعتين متتاليتين "6-صفر و6-1"، بموقعها في صدارة الترتيب العام.

وحافظت الرومانية سيمونا هاليب على موقعها في المركز الثاني بالترتيب العام بالرغم من خروجها مبكرًا من الدور الأول في دورة مدريد الدولية، إحدى دورات الأساتذة للألف نقطة البالغة جوائزها 4.1 مليون دولار أميركي، إثر خسارتها أمام الفرنسية أليز كورنيه بمجموعتين متتاليتين "6-7 و3-6".

وجاءت الروسية ماريا شارابوفا التي بدأت حملة الدفاع عن لقبها كبطلة لدورة مدريد الإسبانية الدولية، بشكل جيد وذلك بعد فوزها السهل في الدور الأول على السويسرية تيميا باشينسكي "6-2 و6-3"، في المركز الثالث.

وكان التعديل الجوهري في التصنيف الجديد للاعبات المحترفات هو صعود الألمانية اندريا بتكوفيتش إلى المركز العاشر ضمن قائمة أول عشر مصنفات، وذلك بدلًا من الإسبانية كارلا سواريز نافارو الذي تراجعت إلى المركز الثاني عشر، بينما تقدمت بتكوفيتش مكانها بعدما كانت في المركز الحادي عشر.

وفي بقية قائمة أول عشر مصنفات، ظلت التشيكية بترا كفيتوفا في المركز الرابع والدانماركية كارولين وزنياكي في المركز الخامس ثم الكندية اوجيني بوشار في المركز السادس.
وجاءت الصربية آنا ايفانوفيتش في المركز السابع، والروسية ايكاترينا مكاروفا في المركز الثامن ثم البولندية انيسكا رادفانسكا في المركز التاسع.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوفيتش وسيرينا يحتفظان بصدارة التصنيف العالمي للتنس كوفيتش وسيرينا يحتفظان بصدارة التصنيف العالمي للتنس



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:49 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

السؤال الشائك في السودان

GMT 17:19 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

وفاة والدة الفنان كريم عبد العزيز

GMT 23:22 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حادث مروّع في عُمان يوقع قتلى وجرحى

GMT 00:46 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

هل يكتب السياسيون في الخليج مذكراتهم؟

GMT 17:10 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

القذائف تتساقط على وسط مدينة رفح الفلسطينية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab