حمدان بن محمد يتوج بطًلا لبطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

حمدان بن محمد يتوج بطًلا لبطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حمدان بن محمد يتوج بطًلا لبطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل

حمدان بن محمد بن راشد
الكويت - وام

توج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بطلا لبطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل التي أنطلقت صباح اليوم في قرية صباح الاحمد التراثية للموروث الشعبي في منطقة السالمي بدولة الكويت الشقيقة بمشاركة 138 فارسا وفارسه من مختلف الدول الخليجية.

وحقق سمو ولي عهد دبي الفوز في السباق الذي بلغت مسافته مئة كيلو متر ممتطيا صهوة الجواد تنغدالي ومسجلا زمنا وقدره ثلاث ساعات وتسعه واربعين دقيقه وخمس ثواني بينما احتل الفارس عبدالله غانم المري المركز الثاني ممتطيا صهوة الجواد بيكازو ديل تيموتي مسجلا زمنا وقدره ثلاث ساعات وتسعه واربعين دقيقه وست ثواني ونال الفارس سعيد أحمد جابر المركز الثالث ممتطيا صهوة الجواد أكتار ومسجلا زمنا قدره ثلاث ساعات وتسعه واربعين وسبع ثواني.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد ين راشد آل مكتوم أن فرسان الإمارات اكتسبوا من خلال المشاركة في البطولات الدولية والمحافل العالمية خبرة كبيرة وتعلموا الكثير من الدروس التي مكنتهم من حصد العديد من البطولات والميداليات العالمية.

وأضاف سموه " نحرص دائما على تبادل تلك الخبرات مع إخواننا في الدول الخليجية والعربية وكذلك الوقوف على مكامن القوى والضعف استعدادا وتأهيلا للبطولات المقبلة كما ان المشاركة في البطولات العربية أو العالمية دائما ما تحمل الجديد  للفارس والجواد فكما يتطور كل شيء تتطور رياضة سباقات القدرة وفنونها وأساليبها وتعد البطولات بشكل عام أفضل طريقة للاختبار والتجريب والوقوف على مدى الاستفادة من التأهيل لاسيما بطولات القدرة للخيل التي بحاجة دائمة إلى مزيد من الجهد  حتى يتوج بها البطل".

وحظي هذا الحدث الرياضي الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .. بأهمية كبيرة خاصة بالنسبة للفرسان الكويتيين كونه مثل فرصة ثمينة لهم للاحتكاك والمنافسة مع نخبة من الفرسان الخليجيين الذين شاركوا في السباق ويضاف اللقب الجديد لسجل فرسان الإمارات الحافل بالإنجازات والبطولات حيث قاد سموه فرسان الإمارات لتحقيق انجازات عالمية كبيرة في مختلف الدول الأوروبية والعربية ورفع علم الامارات في المحالف الدولية.. وكان آخرها تتويج سموه بطلا لبطولة العالم للقدرة بعد انتزاعه لقب ذهبية الفردي في السباق الذي أقيم في مقاطعة نورماندي الفرنسية ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية نورماندي 2014 .

وتسلم الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم درع البطولة من معالي الشيخ علي جراح الصباح نائب وزير شؤون الديوان الاميري الكويتي ومعالي محمد ضيف الله مستشار أمير الكويت ومسؤول القرية التراثية بعد تحقيقه للمركز الاول في صدارة إماراتية مستحقه للمراكز الاولى كما تم خلال حفل التتويج تبادل الهدايا التذكارية بين الامارات والكويت حيث تسلمها من الجانب الاماراتي الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة ال مكتوم وسعادة سعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان وسعادة محمد عيسي العضب مدير عام نادي دبي للفروسية وسعادة رحمة حسين الزعابي سفير الدولة لدى دولة الكويت وذلك لجهودهم في دعم السباق وتعزيز التنسيق والتعاون في مجال سباقات الخيل بين البلدين الشقيقين.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يتوج بطًلا لبطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل حمدان بن محمد يتوج بطًلا لبطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab