أبوظبي الرياضي ينظم بطولة الإمارات الشتوية للسباحة
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

أبوظبي الرياضي ينظم بطولة الإمارات الشتوية للسباحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبوظبي الرياضي ينظم بطولة الإمارات الشتوية للسباحة

نهيان بن زايد آل نهيان
أبو ظبي - وام

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي نظم المجلس..بطولة الإمارات الشتوية لسباحة المياه المفتوحة على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي ..

وذلك بالتعاون مع نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وأقيمت البطولة بمتابعة وإشراف اتحاد الإمارات للسباحة ليوم واحد بمشاركة مختلف الأندية في الدولة فيما تعد البطولة تمهيدا وإعدادا لبطولة العالم للسباحة التي تنطلق في الثالث عشر من شهر مارس المقبل.

وعلى مستوى بطولة العمومي .. فاز سباح نادي النصر عبد الله حاتم بالمركز الأول في السباق وجاء سباح نادي العين علي سبيت الكعبي في المركز الثاني وتوماس ديفيد في المركز الثالث من نادي العين أيضا .

أما على مستوى الفرق.. فقد فاز فريق العين بالمركز الأول بعدما حصد / 71 / نقطة وحل فريق النصر في المركز الثاني برصيد / 61 / نقطة والوصل ثالثا برصيد / 55 / نقطة.

وفي منافسات الشباب .. حصد سباح فريق الجزيرة ياسين الشماع المركز الأول وجاء يوسف خالد الحوسني في نادي الوصل ثانيا وحمد علي الشامسي من نادي العين في المركز الثالث .

وعلى مستوى الفرق..فاز فريق الوصل بالمركز الأول برصيد / 56 / نقطة وبنفس الرصيد جاء فريق العين في المركز الثاني وجاء نادي النصر ثالثا برصيد / 49 / نقطة والجزيرة في المركز الرابع برصيد / 48 / نقطة.

يذكر أن المنظمين ألغوا مسابقات الناشئين نظرا لسوء الأحوال الجوية بينما انتظم باقي السباحين في بطولتي / تحت 16 عاما / والعمومي بمشاركة / 21 / فئة الكبارو/ 14 / سباحا فئة الصغار.

وفي الختام قام بتكريم الفائزين كل من دنيس ميلر نائب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة وروني ونج ممثل اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي وأحمد الفلاسي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وسالم راشد الرميثي المدير العام مساعد نادي أبوظبي للرياضات البحرية .

ووجه أحمد الفلاسي الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لرعايته للحدث كما شكر نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية لما وفره من إمكانات وإعدادات لوجستية من أجل نجاح الحدث والوصول به لأعلى مراتب التفوق والتميز العالمي.

من ناحيته قال سالم الرميثي إن إقامة البطولة الشتوية يعتبر تمهيدا لبطولة العالم لسباحة المياه المفتوحة والمقرر إقامتها في الثالث عشر من مارس المقبل .

وعن توزيع الفئات .. أكد الرميثي أن التقسيم المتبع يخدم كل فئة من خلال السباق حيث تم مراعاة أن تكون المسافة المخصصة لكل مرحلة عمرية مناسبة..وقال إن مرحلة الاثني عشر عاما قطعت ثلاثة كيلومترات فقط من خلال السباق فيما قطعت مرحلة العمومي ثمانية كيلومترات أي أن المسافة تتناسب والمرحلة العمرية المشاركة وهو ما تم مناقشته من خلال الاجتماع وتم اعتماده مسبقا .

من جهته قال طلال الهاشمي إن بطولة الإمارات الشتوية لسباحة المياه المفتوحة تعتبر محطة إعداد لمنافسات الحدث الأبرز كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة / 10 / كيلومترات التي ستحتضنها أبوظبي يوم / 13 / من شهر مارس المقبل وسط مشاركة نخبة رياضيي العالم "رجال وسيدات" يمثلون أكثر من / 40 / دولة عالمية.

ونوه بأن الحدث يقام في إطار توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان واهتمامه بدعم مساعي التقدم لمسيرة الألعاب الرياضية وشريحة الرياضة والرياضيين بصفة عامة وحرصه على احتضان البطولات العالمية التي تعزز مكانة أبوظبي في طليعة مدن العالم الرياضية .

وأكد أن البطولة أسهمت في إطلاع الاتحاد الدولي للسباحة على البنية التحتية والإمكانيات التنظيمية إلى جانب التحضيرات لاستضافة أهم الأحداث في أجندة مسابقاته العالمية .

وتوجه عبدالله الوهيبي الأمين العام لاتحاد الإمارات للسباحة بالشكر إلى نادي أبوظبي للرياضات البحرية الذي استضاف البطولة أمس وقدم كل التسهيلات أمام نجاحها كما توجه بالشكر إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة النادي وذلك لتوجيهات سموه بتقديم كل ما يلزم من أجل إنجاح البطولة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي الرياضي ينظم بطولة الإمارات الشتوية للسباحة أبوظبي الرياضي ينظم بطولة الإمارات الشتوية للسباحة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab