وزير الشباب والرياضة يشارك في المؤتمر الثامن للرياضة في موناكو
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

وزير الشباب والرياضة يشارك في المؤتمر الثامن للرياضة في موناكو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الشباب والرياضة يشارك في المؤتمر الثامن للرياضة في موناكو

السيد صلاح بن غانم العلى وزير الشباب والرياضة
الدوحة_ قنا

شارك السيد صلاح بن غانم العلى وزير الشباب والرياضة مؤخرا في أعمال المؤتمر الثامن للسلام والرياضة 2015 في إمارة موناكو.

وشهد المؤتمر مناقشة موضوعات تتعلق بقضايا السلام والرياضة في العالم عبر جلسات وندوات وورش عمل للساسة وكبار المسؤولين عن الرياضة في العالم. وعلى هامش المؤتمر التقى وزير الشباب مع الأمير ألبير الثاني أمير موناكو ورئيس المؤتمر. وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك وسبل تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين في مجال الشباب والرياضة.

والتقى على هامش مشاركتة في منتدي موناكو للسلام والرياضة بعدد من وزراء الشباب والرياضة والرياضيين المشاركين في المنتدى، حيث جري بحث التعاون المشترك، وتبادل الرؤى والأفكار حول موضوعات مرتبطة بقضايا السلام والرياضة في العالم.وشارك سعادة وزير الشباب والرياضة في مسيرة السلام والرياضة الى جوار ما يزيد عن 1000 شخصية سياسية ورياضية.
جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يهدف إلى جعل الرياضة أداة للسلام، ونشر وترسيخ مبدأ السلام من خلال الرياضة، ومساعدة الشعوب على مواجهة مشاكل الفقر والحروب، والمشاكل الاجتماعية من خلال ممارسة الرياضة، إضافة إلى غرس المفاهيم السامية عن الرياضة لدى الشباب في مختلف دول العالم لاسيما المناطق التي تشهد نزاعات.

ويشارك في المنتدى سنوياً عدد كبير من المسؤولين السياسيين والرياضيين من أجل تبادل الأفكار حول جعل الرياضة وسيلة من وسائل التقارب بين المجتمعات ونبذ الخلافات.ويعد الأمير ألبرت الثاني، عضو اللجنة الأولمبية الدولية والمشارك في الألعاب الأولمبية لخمس مرات، أحد أكثر الشخصيات  التي تقوم بالترويج لقيم منظمة السلام والرياضة على أعلى المستويات.وتأتي خبرته الطويلة وشخصيته التي تحظى باحترام واسع والتزامه التام بالسلام والرياضة والبيئة، لتضفي على المنظمة المزيد من النزاهة والمصداقية.

ومنظمة السلام والرياضة" في موناكو هى منظمة محايدة وغير سياسية تم إنشاؤها في عام 2007 من قبل صاحب الميدالية الأولمبية وبطل العالم في الخماسي الحديث جويل بوزو، الرئيس الحالي للمنظمة، وتعمل على الدعوه للسلام في جميع أنحاء العالم، حيث أن مؤتمر السلام والرياضة هو مبادرة عالمية تحت الرعاية السامية  الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو.

وتهدف منظمة السلام والرياضة إلى دعم السلام في جميع أنحاء العالم من خلال الرياضة، حيث أن المنتدي ناقش عدة محاور هامة حول السلام والنهج الذي يتوجب إتباعه للوصول إلية من خلال الرياضة وكيفية استمراره، واستغلال الرياضة ومبادئها الأخلاقية في إحلاله، كما ناقش المنتدي إسهامات الرياضة في العلاقات الدولية وعمليات السلام القائمة حالياً من خلال تكامل الرياضة وانسجامها مع كافة القطاعات، وذلك على ضوء التجارب التي مر بها المشاركون في المنتدي من ساسة ورياضيين.وقد تبادل المشاركون الأفكار من خلال جلسات المؤتمر وورش العمل المصاحبة حول عدد كبير من الموضوعات المرتبطة بالسلام والرياضة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشباب والرياضة يشارك في المؤتمر الثامن للرياضة في موناكو وزير الشباب والرياضة يشارك في المؤتمر الثامن للرياضة في موناكو



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab