حكام الدوري السعودي ينجحون في اختبار اللياقة بنسبة كبيرة
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

حكام الدوري السعودي ينجحون في اختبار اللياقة بنسبة كبيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حكام الدوري السعودي ينجحون في اختبار اللياقة بنسبة كبيرة

عمر المهنا
الرياض - العرب اليوم

أجرت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، رئيس لجنة الحكام الرئيسية الاستاذ عمر المهنا اختبار اللياقة البدنية، تحت اشراف المحاضر والمدرب المختص في اللياقة البدنية قادري ومساعده الوطني عدنان البطيح ومساعدة من المحاضر الدولي ايسي بهامز لجميع حكام دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ودوري الدرجة الاولى المشاركين في المعسكر الخارجي.

والذي يقام في جمهورية تشيك ففي المجموعة الاولى والذي ضمت حكام الساحة وعددهم 21 حكم اجتاز جميع الاختبار بنجاح منهم 19 حكم قد كان اختبارهم بتميز وبعدد 24 محاولة، وأما المجموعة الثانية والتي ضمت الحكام المساعدين
 
وعددهم 28 حكم قد اجتاز 27 حكم الاختبار بنجاح وبعدد 24 محاولة فيما اصيب أحد الحكام اثناء اجراء السرعات,وتعتبر نتائج الحكام من خلال إداء اختبار اللياقة مميز وتصل نسبة النجاح الى 99% .

هذا وتواصل البرنامج الزمني للمعسكر بالمحاضرات اليومية تحت اشراف المحاضر الدولي أيسي بهامز والذي حاول تلخيص خبرته المكتسبة من خلال اشراف على العديد من البطولات والدورات والمعسكرات سواء مع الاتحاد الدولي لكرة القدم او الاتحادات القارية او الاتحادات الاهلية.

وجه بهامز نصائحه للحكام ان التحكيم يحتاج تضحية ويحتاج لعمل جد ولا ينبغي عن الحكام النجم البحث عن المال والاعلام والشهرة ولكن يكون العكس بل يجب ان يكوم عمله هو من يجلب له هؤلاء الاشياء, و واصل ايسي محاضراته بعرض حالات تحكيمية متنوعة ومناقشة الحكام وشرح مفصل لجميع الحالات التحكيمية مع التركيز على نقاط الضعف لدى الحكم السعودي.

فيما كانت المحاضرة الاخيرة للمحاضر الدولي المدرب المختص باللياقة البدنية قادري حيث قام بعرض نتائج اختبار اللياقة البدنية سواء اختبار السرعات او اختبار اللياقي"الجري" معتمداً على قياس وحدة السرعة "البولر" ولمعرفة مستوى اللياقة والتحمل لدى كل حكم او حكم مساعد.

هذا وسيقوم بتزويد لجنة الحكام الرئيسية جميع الاختبارات و النتائج الفردية لكل حكم من خلال التقرير الذي سيتم رفعه للجنة الحكام بعد ختام المعسكر.

اما الفترة المسائية والمحاضرة الخاصة بالاختبارات أجرء ايسي بهامز اختبار حالات فيديو للحكام على شكل مجموعات وكانت النتائج المجموعات بعد التصحيح ممتاز حيث تحصل أغلب المجموعات على نتيجة 38 درجة من اصل 40 واقل درجة كانت 36 درجة.

علماً ان المحاضر قد اشاد بهذه النتائج والفهم الكبير لدى الحكم السعودي وخاصة في قانون كرة القدم والذي يعتبر مفتاح نجاح أي حكم بالعالم ومطالباً المواصلة على هذا النهج.

فيما أجرى المحاضرين في الحصة اللياقية والعملية بالملعب تمرين لياقي خفيف وعملي بسيط بعد الجهد الكبير الذي قدموه الحكام خلال اختبار اللياقة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكام الدوري السعودي ينجحون في اختبار اللياقة بنسبة كبيرة حكام الدوري السعودي ينجحون في اختبار اللياقة بنسبة كبيرة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab