الصين تنتج طائرة csa003 تستخدم في جمع معلومات نشاط العدو
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

الكشف عن أحدث طائرة تجسس تستطيع جمع المعلومات

الصين تنتج طائرة ""CSA-003 تستخدم في جمع معلومات نشاط العدو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصين تنتج طائرة ""CSA-003 تستخدم في جمع معلومات نشاط العدو

الصين تكشف عن أحد طائرة تجسس لها
لندن ـ كارين اليان

كشفت شركة الطيران الإلكترونية في الصين عن أحدث طائرة تجسس أنتجتها وأسمتها ""CSA-003, تستطيع جمع المعلومات الإستخبارية عن العدو وتحديد نقاط الضعف من السماء لتسهيل الهجمات الأخرى، وجهزت الطائرة بحوالي 1.7 طن من أجهزة الإستشعار في جراب على أسفلها، وتعتبر من ضمن الطائرات التي تؤدي مهمات خاصة لدوريات البحرية والحدود والتصدي للاعتداءات.

الصين تنتج طائرة csa003 تستخدم في جمع معلومات نشاط العدو

وكُشف عن الطائرة في مدونة العلوم الشعبية، ووُصفت بأنها طائرة إستخبارات إلكترونية يمكن إستخدامها لجمع المعلومات حول نشاط العدو، ويستند تصميمها إلى الطائرة النمساوية "DA42" ولديها محركين بوربو.

ويقُود الطائرة, طيارين ومشغل أجهزة إستشعار واحد، وتستخدم سواتل الإستخبارات الرقمية وجناح معالجة الإشارات لجمع المعلومات من أرض المعركة بما في ذلك البيانات المتعلقة بالأنشطة الإلكترونية والإتصالات والأسلحة والرادارات.

وتحمل الطائرة كل هذه التقنيات في أسفل جسمها بما في ذلك أجهزة الإستشعار، مما يتيح لها الكشف وتعقب وتحليل النشاط الإلكتروني والإنترنت، وتستطيع أن تعمل مع وصلات الأقمار الصناعية مدعومة من المحطات الأرضية.

وتخلق هذه المعلومات شبكة واسعة من داعمات الهجوم، وتستطيع الطائرة أيضا أن تكشف عن قوات العدو في أي الأحوال الجوية بفضل ميزة الإستشعار الضوئية التي تستخدم الأشعة تحت الحمراء، ووفقًا للشركة فإنّ التصميم المُستوحى من الطائرة النمساوية يُوحي بالحرفية التي تستخدم لمهام حرس الحدود.

وأصبحت حرب المعلومات ليست جهة القتال الوحيدة, التي تحضر لها الصين في الأشهر الاخيرة، فمن المقرر أن يُنشئ الجيش الصيني قوة فضاء جديدة لتعزيز وجوده في المدار الأرضي المنخفض، كما كشف في وقت مبكر من هذا العام.

وأفادت صحيفة واشنطن تايمز أنّ الجيش الصيني سينشئ وحدة قوة فضاء داخله، بالرغم من عدم الإعلان رسميًا بعد، وستشمل هذه الوحدة صواريخ نووية وقوات للبيانات الإلكترونية ووحدات تهديد وإشارات استخباراتية، ووفقا لتقرير الصحيفة فان هذه الخطوات تشير الى استعداد الصين المتزايد لحرب الفضاء.

وأفادت صحيفة, "بوين برس", الصينية, في وقت سابق من هذا الشهر أنّ قوات دعم الفضاء ستشمل ثلاث فروع هي الصواريخ الإستراتيجية والحرب الإلكترونية وقوات الفضاء، وأجرت الصين في الآونة الأخيرة تجربتها السادسة على المركبة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، فضلًا عن سلسة من التجارب الصاروخية المضادة للأقمار الصناعية.

واستطاع برنامج الفضاء المدعوم من الجيش الصيني تحقيق تقدم منهجي في وقت قصير نسبيا على الرغم من أنه متخلف بفارق كبير عن أميركا وروسيا في مجال التكنولوجيا والخبرة، وإستطاعت الصين أن تُرسل أول رائد فضاء لها في عام 2003، لتصبح ثالث دولة بعد روسيا وأميركا لتنفيذ الرحلات الفضائية المأهولة بشكل مستقل.

الصين تنتج طائرة csa003 تستخدم في جمع معلومات نشاط العدو

وأرسلت في عام 2006 مسبار لها إلى القمر، وتُخطط لفتح محطة فضاء في 2020 , وإرسال رائد فضاء إلى القمر بعد ذلك، ويعتقد المراقبون أنه على مدى الـ10 سنوات أو الـ20 سنة المقبلة ستتمكن الصين من منافسة روسيا وأميركا في هذا المجال, وربما تتفوق عليهما في بعض الحقول فيه.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تنتج طائرة csa003 تستخدم في جمع معلومات نشاط العدو الصين تنتج طائرة csa003 تستخدم في جمع معلومات نشاط العدو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab