العبادي يُؤكّد أنّ العراق لا يخشى جرائم داعش ويرفض إنتقادات مشاركة الحشد
آخر تحديث GMT18:05:02
 العرب اليوم -

العبادي يُؤكّد أنّ العراق لا يخشى جرائم "داعش" ويرفض إنتقادات مشاركة "الحشد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العبادي يُؤكّد أنّ العراق لا يخشى جرائم "داعش" ويرفض إنتقادات مشاركة "الحشد"

حيدر العبّادي
بغداد-نجلاء الطائي

أكّد رئيس مجلس الوزراء, القائد العام للقوات المسلحة, حيدر العبّادي، الخميس، أنّ الحشد الشعبي مؤسسة تابعة للدولة والمس بها مس للدولة العراقية، مشيرًا إلى أنّه ليس من حق أحد أن يُحدّد لنا من يُشارك في المعركة من عدمه, ولا يحق لجهة أنّ تمنع مواطن من المشاركة بتحرير ارضه.
وقال العبادي في بيان لمكتبه ورد إلى "العرب اليوم" نسخة منه، خلال إجتماعه بقيادة ومسؤولي والوية الحشد الشعبي، "أنّ ما تحقق من إنتصارات وتحرير للأرض لتعلو راية الوطن والدفاع عن المقدسات أمر مبارك, وتحقّق بفضل الفتوى المباركة للمرجعية الدينية الشريفة, ونقف حاليًا على أعتاب مرحلة جديدة من الإنتصارات لتحرير جميع الاراضيً .

وأشار العبادي إلى أنه لا توجد لدى العراق خشية من جرائم عناصر داعش, وأنّ هم من قاموا بكل ما يستطيعون ويريدون إدخال الرعب لدى المواطن, رافضًا السكوت على الشائعات.
وبيّن رئيس مجلس الوزراء أنّه كلما يقترب العراق من النصر النهائي ويحقق الإنتصارات المتتالية, تكثر الشائعات, مطالبّا بالتصدي لها ، وأنّ فكر العصابات ومن يدعمه سينقلب على أصحابه ولن يكون أحد بمنأى عنه.
وتابع, "النصر سيكون قريبًا وسنرفع العلم العراقي في الموصل ، مشيدًا بالموقف البطولي للشهيد الشاب الذي رفع العلم العراقي في الشرقاط وهو من أهلها , معتبرًا أن  الروح البطولية هي التي ستكون دافع كبير من أجل تحرير الأراضي العراقية.

وأكّد على أن حرية التعبير والتظاهر أمر مكفول دستوريًا, وحماية المواطن والمتظاهر واجب على الدولة, لافتا إلى أن خوض الحرب جاء من أجل هو حماية المواطن وأن القوات العراقية مسؤوليتها توفير هذه الحماية.
وأشاد العبادي, بالعلاقة المتينة بين القوات الأمنية والمواطنين, مشيرًا إلى أنّ المواطن من حقه التظاهر للمطالبة بالاصلاح والخدمات ومحاربة الفاسدين, وغيرها, وأضاف, "علينا حمايته ومن الضروري الالتزام بالقانون ومكان التظاهر ومنع المظاهر المسلحة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي يُؤكّد أنّ العراق لا يخشى جرائم داعش ويرفض إنتقادات مشاركة الحشد العبادي يُؤكّد أنّ العراق لا يخشى جرائم داعش ويرفض إنتقادات مشاركة الحشد



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab