مسلّح متشدّد في داعش يروى تفاصيل رحلته مع المتطرّف جون قاطع الرؤوس
آخر تحديث GMT07:37:14
 العرب اليوم -

مسلّح متشدّد في "داعش" يروى تفاصيل رحلته مع المتطرّف "جون" قاطع الرؤوس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسلّح متشدّد في "داعش" يروى تفاصيل رحلته مع المتطرّف "جون" قاطع الرؤوس

إبراهيم ماجاجا رفيق جون في الرحلة و محمد إيموازي، المعروف بـ"جهادي جون"
دمشق - نور خوام

كشف مسلّح متشدّد في تنظيم "داعش"،  سافر إلى سورية من بريطانيا مع المتطرّف جون، عن وصف تفصيلي عن الرحلة، موضحا" مدى سهولة محاولة الهرب من السلطات. ويظهر الوصف الصادم عن كيفية مغادرتهما بريطانيا داخل الجزء الخلفي من شاحنة تحمل 30 ألف جنيه استرليني، ثم استقلا طائرة من بليجيكا، رغم كونهما على لائحة الإرهاب.

مسلّح متشدّد في داعش يروى تفاصيل رحلته مع المتطرّف جون قاطع الرؤوس

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن المسلح والمتطرّف "جون" استطاعا بعد ذلك الوصول إلي اليونان، وركوب قارب حتى تركيا، حيث ساعدهما أحد عملاء "داعش" على عبور الحدود إلى سورية للانضمام إلى جماعة إرهابية والتدريب  على القتل.

مسلّح متشدّد في داعش يروى تفاصيل رحلته مع المتطرّف جون قاطع الرؤوس

وتخصّص المتطرّف "جون"، واسمه الحقيقي محمد إيموازي، في قتل وقطع رؤوس عدد من الرهائن البريطانيين بوحشية، بما في ذلك عامل الإغاثة آلان هينينج، في سلسة فيديو للقتل الملثم. ويعتقد أن إيموازي لقي مصرعه، في نهاية المطاف في غارة جوية العام الماضي. ونشر صديقه إبراهيم ماجاجا، من أصل صومالي ويعيش في لندن، تفاصيل الرحلة من دار الإسلام ,في مجلة "قادش" التي تصدرها "داعش"، والتي تبين مدى سهولة سفرهما عبر أوروبا.

مسلّح متشدّد في داعش يروى تفاصيل رحلته مع المتطرّف جون قاطع الرؤوس

وأوضح ماجاجا: "كانت مشكلتنا الرئيسية كيفية مغادرة المملكة المتحدة  دون كشفنا من شرطة الحدود، خاصة وأن أسماءنا على قوائم الإرهاب، وقد يتم القبض علينا، لذا كنا بحاجة إلى تجنّب المطارات والمخارج الرسمية الأخرى".وأضاف:"في النهاية، قررنا السفر مختبئين في شاحنة، فضوابط دخول المملكة المتحدة أكثر منها صرامة عند مغادرة البلاد".

ووصل إيموازي وماجاجا إلى فرنسا مختبئين في شاحنة على متنها 30 ألف جنيه استرليني، عند مغادرتهما للانضمام إلى المتطرّفين قبل 3 سنوات في عام 2013، ثم سافرا بعد ذلك إلى بلجيكا حيث حلقا شعرهما ولحيتهما واشتريا ملابس جديدة لإخفاء هوياتهما. ومن بلجيكا، استطاع الاثنان حجز تذاكر رحلاتهما إلى ألبانيا، واثقين من أن الاستخبارات البريطانية لن تشارك معلوماتها مع السلطات البلجيكية.

وعلى الرغم من فحص جوازات سفرهما، إلا أن السلطات البلجيكية لم توقفهما، كما كانا قادرين على السفر على متن الرحلات الجوية وشق طريقهما إلى اليونان.ومن أثنيا، ساعدهما أحد عملاء "داعش" على الحصول على قارب الى تركيا وعبور الحدود إلى سورية حتى يتمكنا من الانضمام إلى "داعش". وقال ماجاجا: في ألبانيا، قدمنا ​​جوازات سفرنا، وتم تفقد جواز سفر أبو محارب (الاسم المستعار لإيموازي) دون أي مشكلة". وأضاف:"سألني في المطار لماذا كنت في ألبانيا، فقلت للتو إننا في طريقنا إلى اليونان، فسمحا لنا بالذهاب للغاية."

ويشتبه أن إبراهيم ماجاجا، الذي له صلة بتنظيم "القاعدة"، هرب في اليوم العالمي للملاكمة في عام 2012 عن طريق طلب سيارة أجرة سوداء. وكان ماجاجا محتجزا تحت إجراءات أمنية بسبب التهديد الذي يمثله بالنسبة للعامة، إلا أن محققي مكافحة الإرهاب طالبوا المساعدة للعثور عليه بعد اختفائه.

وتوارى ماجاجا، الذي يُعتقد أنه حضر معسكرات تدريب الإرهابيين في الصومال، عن أنظار برنامج متابعة منع الإرهاب وقياس التحقيق بعد تمزيق العلامة الإلكترونية.ويعتقد أن إيموازي انتقل ضمن نفس دوائر ماجا، قائد القطار السابق من لندن، بالتورط في 'الدعم المالي لتنظيم "القاعدة" قبل اختفائه في عام 2013.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلّح متشدّد في داعش يروى تفاصيل رحلته مع المتطرّف جون قاطع الرؤوس مسلّح متشدّد في داعش يروى تفاصيل رحلته مع المتطرّف جون قاطع الرؤوس



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab