ترامب ينتقد شومز بسبب موافقته على الاتفاق مع إيران
آخر تحديث GMT07:59:19
 العرب اليوم -

السيناتور عارض القضية تحت حكم إدارة أوباما

ترامب ينتقد شومز بسبب موافقته على الاتفاق مع إيران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب ينتقد شومز بسبب موافقته على الاتفاق مع إيران

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ رولا عيسى

أنتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الزعيم الديمقراطي لمجلس الشيوخ تشارلز شومر، لموقفه للحفاظ على الاتفاق مع إيران والذي عارضه سابقًا.

ودافع شومر بشدة ضد الصفقة مع إيران عام 2015 بعد أن وضعه الرئيس أوباما في صيغته النهائية، على الرغم من أنه عارض الاتفاق واحدا مقابل واحد من الديمقراطيين في المؤتمر الذي عقد لضمان تمرير الاتفاق، حيث كان شومر واحدًا من أربعة ديمقراطيين صوتوا ضد موقف أوباما، ولكن بعد أن أعلن ترامب سحب الثقة من الاتفاق، كتب يوم الجمعة أنه ينبغي الإبقاء على الاتفاق على حاله.

وكتب ترامب اليوم الاثنين: "لقد عارض السيناتور الديمقراطي شومر صفقة إيران التي قام بها الرئيس أوباما، ولكن الآن بما أنى أنا الذي يتولى القرار، يري الاتفاق جيد. قول ذلك لإسرائيل، تشاك!".

ترامب ينتقد شومز بسبب موافقته على الاتفاق مع إيران

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو معارضًا صريحا للاتفاق، واتخذ خطوة غير عادية لتمزيق الاتفاق في خطاب مشترك أمام الكونغرس قبل التصويت، فيما يعتبر شومر أول زعيم يهودي في مجلس الشيوخ ومؤيد كبير لإسرائيل.

وغرد شومز على تويتر يوم الجمعة: "يتوافق الديمقراطيين مع وزير الدفاع ماتيس وجوزيف دانفورد. ولن نسمح بالتراجع عن اتفاق إيران"، بينما كان يُشير إلى وزير الدفاع جيمس ماتيس الذي دلى بشهادته ضد إنهاء الصفقة ورئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف دانفورد.

ترامب ينتقد شومز بسبب موافقته على الاتفاق مع إيران

وأطلق ترامب، الذي يعرف شومز لسنوات، والذي دعم حملاته في الماضي، أول انتقاداته له في يناير/كانون الثاني، وكتب على تويتر: "الديمقراطيون، بقيادة تشاك شومر، يعرفون مدى سوء برنامج أوباماكار ويعرف مدى الفوضى التي يعيشون فيها".

وعقب اجتماع مع شومر وزعيمة الحزب الديمقراطي نانسي بيلوسى، أعلن الديمقراطيان الخطوط العريضة للاتفاق. لكنه سرعان ما انفصلا بعد أن أطلق البيت الأبيض سلسلة من المطالب بما فيها تمويل الجدار الحدودي، ثم اتهمها ترامب بعدم الاهتمام بالبلد على تويتر. وانتقل ترامب إلي سحب الثقة من الاتفاق يوم الجمعة، الأمر الذي ترك للكونجرس قرارًا حول ما إذا كان سيتم إعادة فرض العقوبات التي رفعت في محاولة لإجبار إيران على التخلي عن برنامجها النووي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب ينتقد شومز بسبب موافقته على الاتفاق مع إيران ترامب ينتقد شومز بسبب موافقته على الاتفاق مع إيران



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab