صدور عدد جديد من مجلة الدبلوماسي الأحد
آخر تحديث GMT12:25:26
 العرب اليوم -

صدور عدد جديد من مجلة الدبلوماسي الأحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صدور عدد جديد من مجلة الدبلوماسي الأحد

الدبلوماسي
الدوحة ـ قنا

 أصدر المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية العدد (22) من دوريته الشهرية "الدبلوماسي" ،وقد حفلت المجلة كعادتها بالمواضيع المفيدة والشيقة.

واستهل العدد الجديد بالكلمة الافتتاحية التي أشارت إلى التغيير الوزاري الذي حدث مؤخراً بتعيين الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزيراً للخارجية، حيث أكدت الكلمة على أن العمل سيتواصل بهمة ونشاط وإصرار على النجاح، تحت قيادة , مشيرة إلى أن ليس غريباً على الوزارة، حيث شغل منصب مساعد الوزير لشؤون التعاون الدولي منذ عام 2014.

وبصفته تلك، أدى سعادته عدة مهمات دولية وإقليمية دقيقة وتحمل مسؤوليات تتطلب قدراً كبيراً من الذكاء، والحكمة، والحنكة، ووفقه الله فيها.

كما قدمت الشكر وزير الخارجية السابق الدكتور خالد بن محمد العطية، مذكرةً بالإنجازات التي تحققت للسياسة الخارجية في ظل قيادته، لاسيما فيما يتعلق بالوساطة من أجل السلام وفي مجال الدبلوماسية العامة، والدبلوماسية الإنمائية، حيث امتدت يد العون لكافة الدول الشقيقة والصديقة، كما تم الإشارة إلى دور سعادته في دعم مشاريع المعهد الدبلوماسي، لاسيما فيما يتعلق بتأهيل الكوادر الوطنية للعمل في البعثات الدبلوماسية، وفي مجال النشر العلمي والتوعية، حيث شهدت فترة قيادته للوزارة صدور مجلة الدبلوماسي ولأول مرة في تاريخ الوزارة.

وتضمنت المجلة عددا من الموضوعات المختلفة في أبوابها الثابتة، ففي باب "متابعات"، تم تغطية قرارات الترقية التي أصدرها سعادة وزير الخارجية والتي شملت تعيين المستشار مبارك بن محمد آل خليفة قنصلاً عاماً لدولة قطر في جدة، وترقية (20) سفيراً إلى الدرجة المالية الأعلى لدرجة السفير، وترقية (14) من الوزراء المفوضين إلى درجة السفير، و(11) مستشاراً إلى درجة وزير مفوض، و(10) من درجة سكرتير أول إلى درجة مستشار، و(18) من درجة سكرتير ثاني إلى درجة سكرتير أول. كما شمل القرار ترقية (33) من درجة سكرتير ثالث إلى سكرتير ثاني و(8) من درجة ملحق دبلوماسي إلى درجة سكرتير ثالث، كما أصدر سعادته قراراً بتحويل (51) موظفاً إلى الدرجات الدبلوماسية.

وفي إطار متابعة أنشطة المعهد، فقد تم تغطية إطلاق مشروع الطفل الدبلوماسي الذي يهدف إلى تقديم الدبلوماسية بطريقة مبسطة بواسطة شخصية كرتونية "ناصر" يستطيع الأطفال من خلالها الوصول إلى مفاهيم التواصل والتخاطب والتعاون والاتفاق. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور عدد جديد من مجلة الدبلوماسي الأحد صدور عدد جديد من مجلة الدبلوماسي الأحد



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab