أحداث بروكسل تتجسَّد في صورة أيقونيّة للصحافيّة كيتيفان كاردافا
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

حققت انتشارًا واسعًا مع هاشتاغ "صلّوا من أجل نيدهي"

أحداث بروكسل تتجسَّد في صورة أيقونيّة للصحافيّة كيتيفان كاردافا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحداث بروكسل تتجسَّد في صورة أيقونيّة للصحافيّة كيتيفان كاردافا

الصحافية كيتيفان كاردافا
بروكسل - سمير اليحياوي

التقطت الصحافية الجورجية كيتيفان كاردافا صورة شهيرة لإحدى الناجيات من الهجمات المتطرفة في مطار بروكسل صباح الثلاثاء الماضي، والتي انتشرت في جميع أنحاء العالم بعد ساعات من الحدث، وحققت رواجًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت رمزًا لتلك التفجيرات.

والتقطت كاردافا (36 عامًا) صورة أيقونية لاثنين من الناجيات الإناث عقب لحظات من الإنفجارين اللذين وقعا في مطار زافينتم، وتعمل كمراسلة خاصة للشبكة الجورجية العامة للبث وكانت في طريقها إلى جنيف أثناء وقوع الهجوم.

ووجدت كاردافا نفسها ملقاة على الأرض جراء الانفجار ونظرت حولها لتجد بعض القتلى مع أطراف مفقودة، وأفادت بقولها "كان الغبار يملأ المكان وكان هناك عشرات من الناس من دون أرجل"، موضحة أنها انشغلت أولًا بالنظر إلى قدمها للتأكد من أنها لم تفقد أحد أطرافها بسبب الانفجار، مضيفة "لم أصدق أن ساقي لا زالت موجودة كنت في حالة صدمة".

أحداث بروكسل تتجسَّد في صورة أيقونيّة للصحافيّة كيتيفان كاردافا

وانتشرت الصورة التي التقطتها السيدة كاردافا في جميع أنحاء العالم بعد ساعات من الهجمات في بروكسل، والتي أسفرت عن مقتل 34 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 260 شخصًا، وبيّنت كاردافا أنها أرادت الابتعاد عن المشهد الأليم إلا أن غريزتها الصحافية دفعتها لتوثيق الدمار الذي وقع داخل مطار زافينتم والتقطت صورة لامرأتين إحداهما هي السيدة الهندية نيدهي شابهيكار وهي مضيفة جوية وأصبحت رمزًا للهجوم المتطرف في المطار.

ووصفت كارفادا شابهيكار قائلة "كانت في حالة صدمة لا تتحدث ولا تبكي ولم يكن هناك إطلاق نيران لكنها كانت فقط تنظر حولها في خوف، وكنت أصيح طبيب .. طبيب ولكن لم يكن أحد هناك"، وعندما لم يأت أحد التقطت كارفادا صورة للمرأة ذات السترة الصفراء، وكانت شابهيكار مثل الكثير من الجرحى وصلت للتو إلى المطار قبل لقائها مع زملائها للذهاب إلى نورك، عندما وقعت سلسلة من الانفجارات في المبنى.

وتعد شابهيكار واحدة من اثنين من الهنود من أعضاء طاقم الطائرة المحلقة على خطوط جت إيروايز، وعملت لدى شركة الطيران على مدى 15 عامًا مضت، وحققت صورتها انتشارًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ "صلّوا من أجل نيدهي"، وأكد مصدر مقرب من عائلتها أنها تقبع حاليًا في المستشفى للتعافي من إصاباتها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحداث بروكسل تتجسَّد في صورة أيقونيّة للصحافيّة كيتيفان كاردافا أحداث بروكسل تتجسَّد في صورة أيقونيّة للصحافيّة كيتيفان كاردافا



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab