نادي بولونيا يفتح الباب أمام فابيو كابيلو لخلافة كونتي في تدريب إيطاليا
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

بعدما رفض السماح لمدربه روبرتو دونادوني بترك منصبه

نادي بولونيا يفتح الباب أمام فابيو كابيلو لخلافة كونتي في تدريب إيطاليا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادي بولونيا يفتح الباب أمام فابيو كابيلو لخلافة كونتي في تدريب إيطاليا

المدرب فابيو كابيلو و انتونيو كونتي
برلين - جورج كرم

فتح نادي بولونيا الإيطالي الباب أمام المدرب فابيو كابيلو لاستلام الإشراف على منتخب إيطاليا للمرة الأولى، وذلك بعدما رفض السماح لمدربه روبرتو دونادوني بترك منصبه لخلافة انتونيو كونتي الصيف المقبل، وأعلن كونتي انه سيترك المنتخب الوطني بعد نهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا من أجل العودة إلى تدريب الأندية وسط الحديث عن توقيعه عقدًا مبدئيًا مع تشلسي الإنجليزي.

ورشح دونادوني إلى العودة إلى المنتخب مرة أخرى رغم فشله في التجربة الأولى بين 2006 و2008، لكن رئيس بولونيا جوي سابوتو أكد الاحد أنه لن يسمح إلى اللاعب وسط ميلان السابق بالذهاب إلى اي مكان، قائلا: "روبرتو مرتبط بعقد حتى 2018، وبالتالي ليست هناك أي مشكلة: "إنه هادىء وعاقد العزيمة وهو يدرك أنه جزء من برنامج تطوير النادي. لقد كرر لي بأنه يريد البقاء معنا".

وفي ظل هذه المستجدات، يبدو كابيلو الذي يبحث عن عمل منذ إقالته من المنتخب الروسي العام الماضي، مرشح بقوة لاستلام المنصب وهو سيلتقي مع رئيس الاتحاد الإيطالي كارلو تافيكيو في الأيام المقبلة بحسب ما أكدت "غازيتا ديلو سبورت".

ويعتبر كابيلو مدربا فذا في القارة العجوز وهو الذي توج بلقب الدوري المحلي 4 مرات مع ميلان ومرة مع روما كما احرز مع الاول دوري ابطال اوروبا عام 1994 والكأس السوبر الاوروبية في العام ذاته، كما توج مع ريال مدريد الاسباني بلقب الدوري مرتين خلال الفترة التي امضاها معه في موسمي 1996-1997 و2006-2007، وفي حال توصل كابيلو (69 عاما) الى اتفاق مع الاتحاد المحلي، سيكون "الأزوري" التجربة الثالثة له على صعيد المنتخبات بعد ان اشرف على إنكلترا بين 2008 و2012 وروسيا من 2012 حتى 2015.

وتلتقي إيطاليا مع ضيفتها إسبانيا التي اكتسحت "الازوري" 4-صفر في نهائي كأس اوروبا 2012، في مباراة ودية تقام في اودينيزي الخميس، ثم تواجه المانيا في ميونيخ الثلاثاء المقبل ضمن تحضيراتها لنهائيات فرنسا 2016 التي تتواصل بمواجهة اسكتلندا في 29 مايو ثم فنلندا في 6 حزيران/يونيو قبل أن تبدأ مشوارها في المجموعة الخامسة ضد بلجيكا القوية في 13 منه ثم تلتقي السويد بعدها باربعة ايام وايرلندا في 22  .

ويأمل الايطاليون ان يتواصل مشوار منتخب بلادهم لما بعد الدور الاول من اجل تجنب تكرار خيبة مونديال البرازيل 2014، وهذا ما يريد كونتي بالتأكيد من اجل توديع بلاده بافضل طريقة قبل انتقال متوقع الى الدوري الانكليزي وتشلسي، وكان كونتي استلم تدريب "الأزوري" بعد نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وقد رشحته الصحف المحلية إلى تولي تدريب تشلسي على أن يتم الإعلان عن ذلك رسميًا في وقت قريب.

ووصل الأمر في بعض الصحف البريطانية والإيطالية إلى التأكيد بأن كونتي الذي قاد يوفنتوس إلى لقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات قبل أن يتركه في صيف 2014 للإشراف على منتخب بلاده، قد اتفق مع تشلسي وحتى أنه سيصطحب معه إلى "ستامفورد بريدج" مساعديه إنجيلو اليسيو وماسيمو كاريرا، لكن كونتي رفض تأكيد انتقاله إلى النادي اللندني، قائلا: "سنرى ما يخبئه المستقبل بالنسبة إلي، والحديث عن تشلسي ليس من المحرمات لكن هناك أيضًا خيارات إيطالية مفتوحة أمامي أيضًا".

ويختبر تشلسي اسوأ موسم له منذ وصول مالكه الحالي الروسي رومان ابراموفيتش قبل 13 عاما، ما دفعه الى اقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر والاستعانة مجددا بالهولندي غوس هيدينك الذي ارتقى بالفريق وابعده عن منطقة الخطر، وقد رشحت وسائل الإعلام الأسبوع الماضي مدربي المنتخب السابقين دونادوني (2006-2008) وتشيزاري برانديلي (2010-2014) ومدرب ليستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي كلاوديو رانييري لخلافة كونتي دون ان تتطرق إلى اسم كابيلو قبل اليوم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي بولونيا يفتح الباب أمام فابيو كابيلو لخلافة كونتي في تدريب إيطاليا نادي بولونيا يفتح الباب أمام فابيو كابيلو لخلافة كونتي في تدريب إيطاليا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab