بايرن ميونيخ يستعد لبنفيكا بثلاثية في شتوتغارت
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

في قمة الجولة 29 من الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يستعد لبنفيكا بثلاثية في شتوتغارت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بايرن ميونيخ يستعد لبنفيكا بثلاثية في شتوتغارت

نادي بايرن ميونيخ
برلين ـ جورج كرم

حقق بايرن ميونيخ فوزًا صعبًا على فريق شتوتغارت بنتيجة 3-1، ضمن لقاءات الجولة الـ29 من الدوري الألماني، بوندسليغا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مارسيدس بينز أرينا" الخاص بنادي شتوتغارت.

سجّل أهداف المباراة اللاعب نيدرماير (خطأ في مرماه)، دافيد ألابا ودوغلاس كوستا، لبايرن ميونيخ، و دانيل ديدافي لفريق شتوتغارت، وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 75 نقطة ويبتعد مؤقتًا عن الصدارة بفارق 8 نقاط، بينما يبقى شتوتغارت في المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة.

واعتمد شتوتغارت في تلك المباراة على خطة، 5-4-1، بالاعتماد على المهاجم كرافيتس في الأمام ويسانده ديدافي من الوسط و كوسيتيتش من اليسار، وفيرنر من اليمين، بينما بدأ بايرن ميونيخ بخطة 4-2-3-1، تحولت إلى 3-4-3، بعد تغيير فيدال في أول 25 دقيقة، بالاعتماد على ليفاندوفسكي في الهجوم.

بدأت المباراة بأفضلية واضحة لفريق شتوتغارت صاحب الأرض والجمهور الذي كان هو الجانب الأفضل في المباراة، وحاول التقدم عن طريق لاعبه دانيل ديدافي الذي سدد كرة ضعيفة أنقذها النجم مانويل نوير الذي أنقذ الضيوف من استقبال الهدف الأول.

وكان العنف سمة ظاهرة بقوة في الشوط الأول بالأخص من اللاعب التشيلي أرتورو فيدال الذي تحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 22، وكاد أن يتحصل على الأخرى في الدقيقة 26 ليخرجه المدرب جوارديولا بعدها بثوانِ معدودة، ويقحم بدلاً منه الألماني توماس مولر.

وتقدم فريق بايرن ميونيخ بالهدف الاول عن طريق المدافع الألماني نيدرماير، الذي أدخل الكرة في مرماه بالخطأ، بعد عرضية مميزة من النجم الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة 31 من عمر اللقاء.

وينتهي الشوط الأول بنتيجة التقدم للضيوف 1-0، مع أفضلية لأصحاب الأرض، حيث جاء الهدف عكس مجريات اللعب بعد تقديم أبناء المدرب كرامني شوط أول جيد ولكن لاعبيه فشلوا في تسجيل الفرص التي سنحت لهم.

وفي الشوط الثاني، سجل بايرن ميونيخ الهدف الثاني عن طريق المدافع الدولي النمساوي، دافيد ألابا الذي استغل تمريرة اللاعب خوان بيرنات، ليسدد الكرة في الزاوية الضيقة للحارس تيتون، ويعلن الهدف الثاني في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 63 يرد النجم الألماني من أصل برازيلي، دانيل ديدافي ويسجل الهدف الأول لفريقه و الهدف رقم 11 له هذا الموسم، وذلك عقب 3 أيام فقط من إعلان رحيله عن الفريق متوجهاً إلى صفوف نادي فولفسبورج من الموسم المقبل.

وفي الدقائق ال20 الأخيرة، استحوذ البايرن على الكرة قليل، وبالأخص بعد دخول اللاعب تياغو ألكانترا في الدقيقة 70، استحوذ البايرن على الكرة قليلاً، وأضاع فرصة ليست بالخطيرة، عن طريق اللاعب الإسباني الذي سدد كرة مقصية خرجت بجانب القائم.

ولكن في الدقيقة 80 عاد فريق شتوتغارت للضغط المكثف على دفاع فريق بايرن ميونيخ، عن طريق الضغط من الجانب الأيمن من اللاعب تيمو فيرنير، ولكن تألق النجم الإسباني المخضرم تشابي ألونسو تألق وأنقذ فريقه.

وفي الدقيقة 89 أنهى النجم البرازيلي دوغلاس كوستا المباراة بالهدف الثالث الحاسم، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة المهاجم البولندي ليفاندوفسكي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايرن ميونيخ يستعد لبنفيكا بثلاثية في شتوتغارت بايرن ميونيخ يستعد لبنفيكا بثلاثية في شتوتغارت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab