أرسنال يقلب الطاولة على ليستر في الثواني الأخيرة ويخرج فائزًا
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

أرسنال يقلب الطاولة على ليستر في الثواني الأخيرة ويخرج فائزًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أرسنال يقلب الطاولة على ليستر في الثواني الأخيرة ويخرج فائزًا

ارسنال يفوز على ليستر سيتي في اللحظات الأخيرة
لندن - إفي

قلب ارسنال الطاولة على ضيفه ليستر سيتي المتصدر واستفاد من النقص العددي في صفوف الاخير لكي يحول تخلفه الى فوز قاتل 2-1 اليوم الاحد على "ستاد الامارات" في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم

ويدين ارسنال بهذا الفوز الثمين جدا الذي جعله يقلص الفارق بينه وبين ليستر الى نقطتين، الى البديلين ثيو والكوت والعائد من الاصابة داني ويلبيك اذ ادرك الاول التعادل في الدقيقة 70 بعدما تقدم الضيوف في اخر الشوط الاول من ركلة جزاء لهدافهم جيمي فاردي، قبل ان يخطف الثاني الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

واستفاد ارسنال على اكمل وجه من اضطرار فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد داني سيمبسون لحصوله على انذارين تفصل بينهما دقائق معدودة، لكي يلحق بضيفه هزيمته الثالثة هذا الموسم ويجدد فوزه عليه بعد ان تغلب عليه 5-2 ذهابا.

وتجنب ارسنال بهذا الفوز القاتل ان يكون ضحية كبرى اخرى لليستر الذي دخل الى هذه المواجهة على خلفية انتصارين هامين جدا في المرحلتين السابقتين على ليفربول (2-صفر) ومانشستر سيتي (3-1) في معقل الاخير، واشعل بذلك الصراع على اللقب لكن ما ينتظره ليس سهلا اذ يحل في المرحلة المقبلة ضيفا على غريمه مانشستر يونايتد ثم يتواجه في المرحلة التاسعة والعشرين مع جاره توتنهام الثالث خارج ملعبه ايضا.

ويمكن القول ان ليستر كان يستحق اقله نقطة في هذه المواجهة اذ كان الطرف الافضل حتى هدف التعادل لارسنال والذي جاء من اول تسديدة لفريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر على مرمى الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

وافتتح ليستر سيتي التسجيل عن جدارة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول من ركلة جزاء انتزعها فاردي من الاسباني ناتشو مونتريال ونفذها بنفسه، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا.
وحافظ ليستر سيتي على تقدمه في الشوط الاول حتى بعد طرد سيمبسون في الدقيقة 54 بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية نتيجة خطأ على الفرنسي اوليفيه جيرو، وذلك حتى تمكن والكوت الذي دخل في الدقيقة 61 بدلا من الفرنسي فرانسيس كوكلان، من ادراك التعادل اثر تمريرة رأسية من جيرو.

وعندما كانت المباراة في طريقها الى التعادل قرر فينغر اخراج اليكس اوكسلايد تشامبرلان والزج بويلبيك (83) الذي حقق عودة رائعة للفريق وتمكن في مباراته الاولى هذا الموسم بعد غياب 10 اشهر بسبب عملية جراحية في ركبته من خطف هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية اثر كرة حرة نفذها الالماني مسعود اوزيل.
وهذا الهدف الاول لمهاجم مانشستر يونايتد السابق منذ 28 كانون الاول/ديسمبر 2014 (ضد وست هام)، فيما حقق اوزيل تمريرته الحاسمة الاولى في 2016 والسابعة عشرة هذا الموسم.
ويلعب لاحقا استون فيلا مع ليفربول، ومانشستر سيتي مع توتنهام في مباراة نارية اخرى بين الثالث والرابع.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي 53 نقطة من 26 مباراة
2- ارسنال 51 من 27
3- توتنهام 48 من 25
4- مانشستر سيتي 47 من 25
5- مانشستر يونايتد 41 من 26

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرسنال يقلب الطاولة على ليستر في الثواني الأخيرة ويخرج فائزًا أرسنال يقلب الطاولة على ليستر في الثواني الأخيرة ويخرج فائزًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab