أمير جازان يرعى أسبوع العلوم في مدينة الملك عبد العزيز
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

أمير جازان يرعى أسبوع العلوم في مدينة الملك عبد العزيز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير جازان يرعى أسبوع العلوم في مدينة الملك عبد العزيز

محمد بن ناصر بن عبدالعزيز
جازان ـ محمد الغامدي

يرعى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، يوم غدٍ فعاليات أسبوع العلوم والتقنية الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع جامعة جازان ، وذلك بكلية السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية بجيزان.

وتهدف فعاليات الأسبوع إلى التوعية العلمية ونشر التفكير العلمي بين جميع فئات المجتمع ، والتعريف بما تقوم به مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من أعمال ، إلى جانب التعريف بمنجزات المدينة في مجال الأبحاث العلمية والتطبيقية وتحقيق التواصل بين المدينة والمجتمع ودعم التوجهات الوطنية والإسهام في المعرفة الإنسانية.

ويشتمل المعرض المصاحب لأسبوع العلوم والتقنية على عدد من المجالات التي تندرج تحت التقنيات الإستراتيجية للخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار بالإضافة إلى منظومة دعم البحث العلمي ، حيث سيكون موجها لكافة شرائح المجتمع مع التركيز على طلاب التعليم في شتى المراحل لما لهذه الفئة من أهمية في المجتمع باعتبارها تضم قادة التحول في المستقبل إلى المجتمع المعرفي.

ويحوي المعرض أكثر من 28 جناحًا تتضمن العديد من الصور والمجسمات العلمية والوسائط المتعددة التي تعرض العديد من القضايا العلمية والمنتجات التقنية التي تنفذها المدينة في مراكزها البحثية بما يكسب الزائرين تصوراً عاماً عن المجالات والقضايا العلمية وأساسياتها ، فضلا عن تنمية مهارات التفكير والبحث العلمي لديهم.

ويتخلل فعاليات الأسبوع العديد من المحاضرات لعدد من الباحثين والباحثات بالمدينة منها محاضرة بعنوان " مبادرة عشرون طالبا في عشرين مدرسة" ، ومحاضرة حول " التطبيقات المختلفة لتقنية الإشعاع " ، ومحاضرة " الحوسبة السحابية " ، " والمعجلات النووية " ، ومحاضرة " تلوث الهواء في المنازل " و " تطبيقات الراديو القابل للبرمجة  " ومحاضرة " برنامج بادر لحاضنات التقنية"  و " لمحات من أنشطة وخدمات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية".

وتسعى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من خلال هذا الأسبوع ، لإيجاد أجواء معرفية للزائرين، ونشر مبادئ العلوم والتقنية الذي يعدّ أحد أهداف السياسية الوطنيّة للعلوم والتقنية في المملكة، وإخراجها من مفهوم المراكز العلمية والمختبرات البحثية ، إلى المفهوم المعرفي البسيط في قراءته، والسهل في تناوله، ليتمكن الجميع بمختلف أعمارهم الاستفادة منها، كون معظم أدوات هذه التقنيات تدخل في شتى مناحي الحياة.

وسيفتح المعرض أبوابه أمام الزائرين على مدى خمسة أيام خلال الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية والنصف ظهرًا ، بما يمكنهم التعرف على فعاليات الأسبوع العلمي ومعروضات وأجنحة مختلف الجهات المشاركة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير جازان يرعى أسبوع العلوم في مدينة الملك عبد العزيز أمير جازان يرعى أسبوع العلوم في مدينة الملك عبد العزيز



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab