الجيش اليمني يحقق تقدمًا في مركز مديرية صرواح  ومقتل عشرات الحوثيين جراء انفجار عبوة
آخر تحديث GMT14:55:37
 العرب اليوم -

التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان يوثق 1146 حالة قتل مدنيين و4044 حالة إصابة

الجيش اليمني يحقق تقدمًا في مركز مديرية صرواح ومقتل عشرات "الحوثيين" جراء انفجار عبوة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني يحقق تقدمًا في مركز مديرية صرواح  ومقتل عشرات "الحوثيين" جراء انفجار عبوة

الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يحققان تقدمًا في مركز مديرية صرواح
عدن - عبد الغني يحيى

حقَّق الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، تقدمًا في مركز مديرية صرواح غرب محافظة مأرب، فيما استمرت قوات الشرعية بدعم طيران التحالف العربي في تطهير مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، من مليشيات "الحوثي وصالح" الانقلابية. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن جنود الجيش دمروا مخزنًا للمليشيات الانقلابية وسط مركز مديرية صرواح، وتمكنوا من تضييق الخناق على ما تبقى من جيوب الانقلابيين بالقرب من مركز المديرية، حيث حرروا عددا من التلال المحيطة بالمديرية وقطع خطوط الامدادات للمليشيات القادمة من صنعاء.

وفي محافظة البيضاء قتل وجرح العشرات من المليشيات في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة طياب مديرية ذي ناعم، وقامت المليشيا بالانتقام من سكان القرية حيث شنت عمليات اعتقالات في صفوف المواطنين واستحدثت نقاط تفتيش.

وفي محافظة حجة، دمر طيران التحالف العربي عربة كاتيوشا ومدفع 106، للمليشيا في مزارع الخضراء غرب مدينة حرض. وكان رئيس أركان اللواء 21 ميكا العقيد علي الحوري تفقد المواقع الأمامية في جبهة بيحان بمحافظة شبوة، واطلع على مستوى الجاهزية القتالية لدى المقاتلين. وأشاد بصمود افراد وضباط اللواء21 ميكا، ورجال المقاومة الشعبية في معركة الدفاع عن الوطن.

واعترض مسلحون مجهولون موكب القائد في المجلس العسكري في تعز قائد كتائب "حسم"  عدنان رزيق في منطقة الصبيحة في محافظة لحج ودارت اشتباكات لأكثر من ساعة اليوم . وقالت مصادر محلية ان مجموعة من المتقطعين في منطقة الصبيحة وتحديدا في الخط الذي يربط الصبيحة بمحافظتي لحج وعدن بقيادة المتقطع وقاص شاهر الصماتي، قاموا باعتراض موكب عدنان رزيق ودارت اشتباكات عنيفة وأنباء عن مقتل قائد الجماعة المسلحة وقاص الصماتي .

 ولا زالت الأوضاع متوترة في الخط العام في منطقة الصبيحة الذي يعد شريان الحياة الى مدينة تعز والمنفذ المهم الذي يمدها بالمؤنة والغذاء الآتي من محافظتي عدن ولحج .وكان القيادي الجنوبي بجاش الأغبري وجه انذارًا في وقت سابق الى المتقطع وقاس الصماتي وحذره من تكرار هذه الظاهرة التي تسبب في ترويع المسافرين ونشر السمعة السيئة على أبناء الصبيحة الأحرار الذين يشاركون في الجبهات لطرد مليشيات الحوثي وصالح .

وقال الأغبري في تصريح صحفي بأنه اطلع محافظ لحج ونائب قائد الحزام الأمني في المحافظة على التطورات الخطيرة في ظاهرة التقطع الحاصله على الخط العام الرابط بين مديرية طورالباحه ومدينة الوهط ومدى اتساع هذه الظاهرة وخطورتها وما تشكله من زعزعة الأمن وترويع العابرين وتهديد حياتهم وامتناع المنظمات الدولية من تنفيذ أي أنشطتها الخدمية في المنطقه.

وأكد الأغبري بأن محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي قد أوضح بأنه قام بمناقشة الأمر مع قيادة التحالف واكد بأن هناك خطوات ستتخذ خلال الأيام المقبله ضد هذه الأعمال المخله بالأمن وزعزعة الإستقرار .وعلى صعيد متصل قام الجيش اليمني في سوق الربوع في المقاطرة بإلقاء القبض على "الحوثي" هيثم عبدالغني المعبقي .

وأعلن التحالف اليمنى لرصد انتهاكات حقوق الإنسان أن 1146 مدنيا بينهم 373 طفلا و68 سيدة قتلوا وأصيب 4044 بينهم 1067 طفلا و369 سيدة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالى نتيجة للانتهاكات التى قامت بها مليشيات الحوثيين والرئيس السابق على صالح ضد الشعب اليمنى .

وذكر التقرير أن المليشيات أعدمت 8 مدنيين بالإضافة إلى مقتل 11 آخرين بسبب التعذيب أو نتيجة الإهمال داخل سجون الجماعة المسلحة كما قامت بتعذيب 71 سجينا وأفرجت عن عدد منهم بعد تدهور حالاتهم الصحية والنفسية داخل السجون وعدم السماح لهم بتلقى العلاج ومعظمهم يعانون من حالات شلل جزئى وأوضاع نفسية سيئة.

وأوضح التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان فى تقريره الثامن عن حالة حقوق الإنسان فى اليمن خلال هذه الفترة أنه تم رصد 75 ألفا و382 انتهاكا من قبل المليشيات تنوعت بين القتل والإصابة والاختطاف والاعتقال التعسفى والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتقويض سلطات الدولة وتجنيد الأطفال والعقاب الجماعى.

واستعرض التحالف تقريره عن هذه الانتهاكات خلال ندوة عقدت فى مقر الأمم المتحدة فى جنيف على هامش مشاركته فى أعمال الدورة 33 لمجلس حقوق الإنسان.. واكد أن المليشيات مستمرة فى انتهــاكها لحقــوق الإنسان فــى اليمــن رغــم كل المحــاولات لإيقــاف ذلك .

وأوضح التحالف / طبقا للتقرير الذى نقلته وكالة الانباء اليمنية الحكومية / أن إجمالى الانتهــاكات التــى ارتكبتهــا ميليشــيا الحوثــيين وصالح بحــق المدنيين والممتلكات العامة والخاصة خلال ستة أشهر بلغت 1146 حالــة قتــل بحــق مدنييــن و4044 حالــة إصابــة .. ورصد التقرير اتهامات من جانب مواطنين للمليشيات باعتقال 3380 من ذويهم و160 حالة اختفاء قسرى و71 حالة تعذيب داخل السجون و198 حالة اعتداء جميع ضحاياهــا مدنيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 949 حالة تضرر تعرضت لهــا الممتلكات العامة و2673 حالة تضــرر فــى الممتلكات الخاصة وتنوعـت الأضـرار بيــن تدمير كلى وجزئى بسبب قصــف المليشيات للمنازل والمنشآت الحكومية والخاصة ومداهمتهم لهــا والقيام بنهــب محتوياتهــا فضلا عــن احتلال بعـض بعض الممتلكات وتحويلهــا إلى ثكنــات عســكرية.

وأكد حدوث تجــاوزات واختلالات مالية وإدارية وتدخل فــى المهام الحكومية وإصــدار تعيينات خارج إطار القانون وإقصاء بعــض موظفى الدولة مــن وظائفهم ومناصبهم واســتحداث سـجون خاصة ونقاط تفتيـش وغيــر ذلــك مــن أعمــال النهــب والعبــث بالمــال العــام ومقــدرات البلاد .

وكشف التقرير عن تجنيد المليشيات لـ4810 أطفال وإرسالهم الى القتال فى الجبهات، فيما بلغت حالات التهجير القسري أكثر من 2521 حالة كما شهدت الفترة حالات نزوح جماعي شملت 52 ألفا و403 مواطنين .

وطالب التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان فى اليمن فى ختام تقريره جميع المنظمات المحلية والدولية بتفقد كافة المعتقلات والسجون التابعــة للمليشيات ، ودعا المجتمع الدولى للضغط عليهم لإيقاف الانتهاكات التى تطال حقوق آلاف المدنيين خاصة فــى محافظــات تعــز والبيضــاء والحديـدة والإفراج عــن المئات مــن المختطفين لديهـا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يحقق تقدمًا في مركز مديرية صرواح  ومقتل عشرات الحوثيين جراء انفجار عبوة الجيش اليمني يحقق تقدمًا في مركز مديرية صرواح  ومقتل عشرات الحوثيين جراء انفجار عبوة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 21:39 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

عندما تضعها إلى جوار بعضها

GMT 17:22 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

هزة أرضية قوية تضرب البيرو

GMT 12:33 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

حركة الشحن عبر البحر الأحمر انخفضت 90%

GMT 17:27 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

يسِّروا

GMT 03:12 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

وقوع 4 هزات أرضية في جورجيا في يوم واحد

GMT 07:16 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أميركا والهرب من السؤال الإيراني الصعب…
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab