مقتل 30 من مسلحي تنظيم داعش إثر قصف مصفاة للنفط في الرقة
آخر تحديث GMT01:54:18
 العرب اليوم -

القوات الحكوميَّة تهاجم مواقع لجماعات متشددة في إدلب ودرعا

مقتل 30 من مسلحي تنظيم "داعش" إثر قصف مصفاة للنفط في الرقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 30 من مسلحي تنظيم "داعش" إثر قصف مصفاة للنفط في الرقة

عناصر تنظيم داعش
دمشق - نور خوام

قُتل أكثر من 30 من عناصر تنظيم "داعش" المتشدد، وعمال في مصفاة النفط في الرقة، إثر ضربات جوية شنتها طائرات التحالف الدولي على مصفاة نفط عند الأطراف الشمالية الغربية لمدينة تل أبيض قرب الحدود السورية – التركية.

وقصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في بلدة معرة حرمة في ريف إدلب، ما أدى إلى مقتل مواطنة وسقوط عدد من الجرحى، تزامنًا مع قصف القوات الحكومية مناطق في قرى سراقب وقميناس والحسينية.

وأسفرت عمليات القصف التي شنها الطيران الحربي على مناطق في ريف دمشق، عن مقتل 13 شخصًا، وإصابة أكثر من 50 آخرين. وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة عين ترما والبساتين الشرقية لمدينة دوما، ومناطق أخرى في مدينة الزبداني، كما تعرضت أماكن في منطقة المقالع في القلمون لقصف من قبل القوات الحكومية، كذلك ارتفع إلى 6 على الأقل عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في مدينة الزبداني منذ صباح الأحد.

ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بمجموعات مقاتلة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط قرية الجلبية شمال غرب عين عيسى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، بالتزامن مع تنفيذ طائرات التحالف الدولي ضربات استهدفت مواقع لتنظيم "داعش" في محيط المنطقة، وآليات للتنظيم على الطريق الواصل بين قرية الجلبية وتل أبيض في ريف الرقة.

وقضت مقاتلة من جنسية ألمانية في صفوف وحدات حماية الشعب الكردي، جراء إصابتها في اشتباكات فجر الأحد بين مقاتلي الوحدات الكردية، وتنظيم "داعش" في محيط بلدة تل تمر، 
وفي اللاذقية، استمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف وعناصر المجموعات المقاتلة من طرف آخر، في محيط منطقة سلمى في ريف اللاذقية الشمالي، ما أدى إلى مقتل عنصر من القوات الحكومية.
ووقعت اشتباكات بين القوات الحكومية والمجموعات المقاتلة وعناصر من "جبهة النصرة"، في جبهتي الهلالية وحوش حجو في ريف مدينة تلبيسة، كما استهدفت القوات الحكومية بقذيفة آلية للمجموعات المقاتلة في ريف حمص الشمالي، ما أدى إلى مقتل اثنين من المجموعات المتشددة.

وفي درعا، قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي كفرناسج والغارية الغربية، بينما فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة عتمان، ومناطق أخرى في حي طريق السد في درعا المحطة وأماكن أخرى في درعا البلد، أيضاً دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والمجموعات المقاتلة في حي المنشية في درعا البلد، بالتزامن مع فتح المجموعات المقاتلة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق تمركزات للقوات الحكومية في الحي.
 وجدد الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة اللطامنة في حماة، كما ألقى عدة براميل متفجرة على  أماكن في قريتي الزكاة وحصرايا في الريف الشمالي لحماة، وأماكن أخرى في منطقة جبل شحشبو في ريف حماة الغربي، بعد قصف القوات الحكومية قريتي حصرايا والزكاة.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، بالقرب من قرية الجفرة المحاذية لمطار دير الزور العسكري، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وقصف الطيران الحربي مناطق في بلدة معارة الأرتيق في ريف حلب الغربي، كما فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق من بلدة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي الغربي، ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمجموعات المقاتلة، في محيط بلدتي نبل والزهراء، أيضاً قصف الطيران الحربي حي بني زيد شمال حلب، ومناطق سيطرة المجموعات في حي جمعية الزهراء غرب حلب، في حين سقطت عدة قذائف أطلقتها مجموعات مقاتلة على أماكن في حيي الجلاء وجمعية الزهراء، وأماكن اخرى في شارع النيل ومنطقتي الحمدانية والشيحان، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وفجّر مقاتل من "جبهة النصرة" نفسه في عربة مفخخة في القسم الجنوبي من منطقة حندرات والتي تسيطر عليها القوات الحكومية بعد قصف عنيف على مخيم حندرات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 30 من مسلحي تنظيم داعش إثر قصف مصفاة للنفط في الرقة مقتل 30 من مسلحي تنظيم داعش إثر قصف مصفاة للنفط في الرقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab