كاظم الفهداوي يؤكّد أنَّ القوات الحكومية حررت 700 متر في الأنبار
آخر تحديث GMT13:05:06
 العرب اليوم -

بعد مواجهات واشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم "داعش"

كاظم الفهداوي يؤكّد أنَّ القوات الحكومية حررت 700 متر في الأنبار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كاظم الفهداوي يؤكّد أنَّ القوات الحكومية حررت 700 متر في الأنبار

كاظم الفهداوي
بغداد - نجلاء الطائي

تمكنت القوات الحكومية، مدعومة من أبناء العشائر، من تحرير 700 متر، من منطقة شمال الرمادي في محافظة الأنبار، من سيطرة تنظيم "داعش"المتطرف.
 
كما  تمكنت قوة مشتركة من الجيش والحشد من تطهير ثلاث مناطق محيطة بمركز قضاء الكرمة خلال عملية عسكرية.
 
وأعلن قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي، اليوم الجمعة، أنَّ "القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي العشائر تمكنت من التقدم في منطقة الثيلة شمال الرمادي وتحرير 700 متر فيها بعد مواجهات واشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش".
 
وأكّد الفهداوي، أنَّ "القوات الأمنية ألحقت خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات بعناصر تنظيم داعش، واجبرتهم على التراجع في اتجاه مناطق أخرى شمال مدينة الرمادي".
 
وأضاف الفهداوي، أنَّ "الطيران الحربي للتحالف الدولي والعراقي كثف، من طلعاته الجوية فوق الرمادي واستطاع قصف ثلاثة أهداف محيطة بمركز المدينة تابعة لتنظيم داعش".
 
بدوره، أعلن قائد قوات الحشد الشعبي في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة العقيد جمعة فزع الجميلي، أنَّ قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي من اللواء ثلاثين من مقاتلي عشائر الكرمة، تمكنت من تطهير ثلاث مناطق محيطة بمركز قضاء كرمة الفلوجة من فلول تنظيم داعش".
 
وأكّد الجميلي، أنَّ المناطق التي تم تحريرها هي البساتين، وتقاطع البو جاسم، والحي الصناعي.
 
وبيّن الجميلي، أنَّ 600 متر تفصل القوات الأمنية عن اقتحام مركز قضاء كرمة الفلوجة، بغية تطهيرها من عناصر تنظيم "داعش" والعمل على إعادة العوائل النازحة إلى منازلهم.
 
من جانبه، أعلن آمر قاطع عامرية الفلوجة العقيد علي العيساوي، أنَّه تم  فرض حظر شامل للتجوال على ناحية عامرية الفلوجة وحتى إشعار آخر.
 
وأضاف العيساوي، أنَّ "الحظر جاء على خلفية تعرض المجمع السكني وسط الناحية الى سقوط عدد من قذائف الهاون والصواريخ على المجمع السكني وسط الناحية"، لافتًا الى سقوط عدد من الجرحى نتيجة القصف.
 
من حهتهم، أفاد شهود عيان في نينوي، اليوم الجمعة ، بأنَّ طائرات التحالف الدولي نفذت غارة جوية على معسكر تابع لـ"داعش" جنوبي شرق الموصل، من دون معرفة حجم الخسائر.
 
وأوضح الشهود، أنَّ "طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي نفذت، اليوم الجمعة، غارة جوية على معسكر تابع لتنظيم "داعش"، والتي تعتبر الثانية خلال خمسة أيام، في حي دوميز (جنوبي شرق الموصل)".
 
وأضاف الشهود، أنَّ "ألسنة اللهب وأعمدة الدخان شوهدت بكثافة وهي تتصاعد من المعسكر الذي كان سابقًا مقر فوج للجيش العراقي، من دون معرفة حجم الخسائر داخل المعسكر الذي يضم أسلحة واليات عسكرية تابعة للتنظيم".
 
كما  شهدت العاصمة بغداد، على مدى يومين سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، ما أدى إلى مقتل مدني وأصيب ستة آخرين في أنفجار عبوة ناسفة،  قرب مطعم شعبي في منطقة الصدرية وسط بغداد.
 
وأطلق مسلحين مجهولين، النار على سيارة يستقلها شخص بالقرب من موقع داره في الكرادة، ما أسفر عن مقتله في الحال وسرقة مبلغ نحو 40 ألف دولار، ولاذوا بالفرار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاظم الفهداوي يؤكّد أنَّ القوات الحكومية حررت 700 متر في الأنبار كاظم الفهداوي يؤكّد أنَّ القوات الحكومية حررت 700 متر في الأنبار



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 18:08 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

حزب الله يدخل أسلحة جديدة في معركته ضد إسرائيل

GMT 23:54 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

آسر ياسين يكشف تفاصيل أعماله الجديدة

GMT 02:34 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

انتهاء ظاهرة النينيو المناخية بشكل رسمي

GMT 02:59 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال

GMT 11:16 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

وفاة السيناريست السوري فؤاد حميرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab