انفلات أمني  في بلدات عدن والجيش الوطني يطهّر نهم من بقايا الحوثيين
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

20 طنًا من الأدوية والإمدادات الطبية إلى تعز

انفلات أمني في بلدات عدن والجيش الوطني يطهّر نهم من بقايا الحوثيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انفلات أمني  في بلدات عدن والجيش الوطني يطهّر نهم من بقايا الحوثيين

طائرات التحالف العربي
عدن - سليم المعمري

هاجم مسلحون مجهولون بقذيفة هاون مبنى المجلس المحلي في بلدة المنصورة في محافظة عدن العاصمة المؤقتة لليمن والمقر الرئيسي للحكومة الشرعية في ظل سيطرة مسلحي الحوثيين على صنعاء.وأفاد مصدر محلي خاص لـ"العرب اليوم" بأن القذيفة سقطت في محيط المبنى، ما أدى إلى أضرار بالمبنى وسيارة متوقفة بجانب المجلس المحلي.
وتشهد بلدة المنصورة انفلاتًا أمنيًا غير مسبوق من خلال تنفيذ الاغتيالات بحق القادة العسكريين والأمنيين والقضاة، في ظل غياب السلطات الأمنية التابعة للشرعية في مديرية المنصورة التي يتحكم فيها مسلحون مجهولون يُعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة.
وفي مدينة إنماء التي تقع في إطار بلدة المنصورة نجا قائد محور العند فضل حسن العمري من محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها من قبل مسلحين مجهولين استهدفوا المركبة التي كان فيها، وأدت إلى مصرع ثلاثة من الجنود المرافقين له، وجدد محافظ عدن  اللواء عيدروس الزبيدي التزام سلطته بتأمين مديرية المنصورة.

وأكد شهود عيان إن انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء وشوهدت أعمدة دخان كثيف تتصاعد من مناطق في بني حشيش وأسفل نقيل بني غيلان ومحيطه جراء استهداف مقاتلات التحالف العربي لمواقع وتحركات الميلشيا، كما شنت طائرات التحالف العربي غارات جوية في شارع الخمسين في العاصمة حيث استهدفت تعزيزات لمسلحي الحوثيين وصالح،
وبذات الصلة استكملت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم تحرير جيوب مليشيا الحوثيين وصالح الانقلابية في مديرية نهم في محافظة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر عسكري "أن قوات قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت معسكر ونقطة الفرضة مقر اللواء 312، واعتقلت عددًا من مسلحي المليشيا وتمكنت من استعادة العتاد العسكري الذي تم نهبه من معسكرات الجيش"، وأوضح المصدر أن الجيش الوطني والمقاومة يواصلون عملية ملاحقة المليشيا في المناطق المحيطة بقرية مسورة ومحلي باتجاه نقيل بن غيلان الإستراتيجي الذي لا يبعد سوى بضعة كيلو مترات من مقدمة قوات الجيش في معسكر الفرضة، وأفاد مصدر عسكري عن الجيش اليمني التابع للشرعية في بيان له عن تأمين خط الإمداد من مأرب إلى العاصمة صنعاء.
وفي محافظة تعز أعلنت المقاومة الشعبية عن مقتل 21 من مسلحي الحوثيين وصالح وإصابة آخرين اليوم جراء غارات جوية للتحالف العربي ومواجهات بجبهات متفرقة أبرزها منطقة "حيفان، ونفذ التحالف غارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين وحلفائهم في منطقتي الحوبان وحيفان وأخرى في منطقة ذوباب الساحلية غرب تعز.

ولقي رئيس فرع حزب التجمع اليمني للإصلاح بمديرية حُبيش محافظة إب وسط اليمن محمد الشامي ونجله مصرعه إثر انفجار عبوة ناسفة زُرعت في طريقهما قرب إحدى المدارس، وأوضحت مصادر محلية في المدينة أن الشامي توفي متأثرًا بإصابته بعد أن كان قد نُقل إلى المستشفى، فيما كان نجله قد مات على الفور نتيجة انفجار العبوة الناسفة عصر الخميس ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن 20 طنًا من الأدوية والإمدادات الطبية المنقذة للحياة وصلت إلى تعز المحاصرة بعد أشهر من القيود والعراقيل المفروضة من قبل مسلحي الحوثيين والمخلوع صالح على تعز،حيث تسبب الحصار بإغلاق عشرات المستشفيات داخل المدينة بسبب انعدام المواد الأساسية للمرضى التي يحتاجها بالإضافة إلى الجرحى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفلات أمني  في بلدات عدن والجيش الوطني يطهّر نهم من بقايا الحوثيين انفلات أمني  في بلدات عدن والجيش الوطني يطهّر نهم من بقايا الحوثيين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab