داعش يهاجم الرمادي من ثلاثة محاور وسط اشتباكات عنيفة واختراق للقوات الأمنية
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

إصابة خمسة جنود باحباط هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين

"داعش" يهاجم الرمادي من ثلاثة محاور وسط اشتباكات عنيفة واختراق للقوات الأمنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يهاجم الرمادي من ثلاثة محاور وسط اشتباكات عنيفة واختراق للقوات الأمنية

عناصر تنظيم داعش
بغداد ـ نجلاء الطائي

هاجم عناصر تنظيم "داعش" مدينة الرمادي، السبت، من ثلاثة محاور، محاولًا اختراق خطوط الصد للقوات الأمنية العراقية، فيما أصيب خمسة جنود باحباط هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين على نقطة أمنية اعقبها اندلاع اشتباكات مسلحة وسط الرمادي.

وأكد مصدر أمني مطلع لـ"العرب اليوم"، أنَّ "تنظيم داعش هاجم، ظهر السبت، مدينة الرمادي من ثلاثة محاور، وهي شارع المستودع ومنطقتي الحوز والملعب".

وأضاف المصدر، أنَّ "عناصر داعش تحاول اختراق القوات الأمنية ومقاتلي العشائر فيما تجري اشتباكات عنيفة في المحاور الثلاثة".

وتابع المصدر، أنَّ "الهجوم رافقه انفجار سيارات مفخخة يقودها انتحاريون أحد هذه السيارات الهجوم بشاحنة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة المستودع لثكنة تتخذها قوات التدخل السريع مما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى".

وفي السياق ذاته، قال نائب قائد الفرقة الذهبية العميد عبدالأمير الخزرجي في بيان ورد لـ"العرب اليوم "، إنَّ "قوة من جهاز مكافحة التطرف تمكنت، السبت، من صد هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين على نقطة امنية في شارع المستودع وسط الرمادي".

وأوضح الخزرجي أنَّ "الهجومين أعقبهما اندلاع اشتباكات بين القوة وعناصر من تنظيم داعش"، مشيرًا إلى أنَّ "العملية اسفرت عن اصابة خمسة جنود، وتكبيد المهاجمين خسائر كبيرة".

وفي حادث آخر، أعلن الخزرجي أنَّ "قوة من الجهاز وبمساندة عناصر من الشرطة تمكنت، السبت، من صد هجومين بواسطة عجلة مفخخة يقودها انتحاري أعقبه هجوم آخر بواسطة انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين في منطقتي حي الأندلس والضباط وسط الرمادي".

وأردف الخزرجي، أنَّ "القوة تمكنت من قتل الانتحاريين وتفجير العجلة المفخخة، دون وقوع أية خسائر بشرية في صفوفها".

وأعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، السبت، عن مقتل خمسة عناصر من تنظيم "داعش" بقصف لطيران التحالف الدولي على منطقة البو حيات غرب الرمادي، مشيرة إلى أن قوة منها فككت تسع عبوات ناسفة في المنطقة.
ونوه قائد العمليات اللواء الركن ضياء كاظم دبوس أنَّ "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع قوة من عمليات الجزيرة والبادية تمكن السبت، من قصف موقع يتمركز فيه عناصر تنظيم "داعش" في منطقة البو حيات شرقي حديثة غرب الرمادي، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر من التنظيم".
وأضاف دبوس، أنَّ "قوة من مكافحة المتفجرات التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكنت من تفكيك تسع عبوات في نفس المنطقة دون أي خسائر".
وحررت القوات الامنية  قرى زراعية شمال شرقي صلاح الدين من سيطرة تنظيم داعش بعد قتل خمسة من عناصره بينهم قناص.
ولفت مصدر في الشرطة إلى أنَّ قوات أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي حررت أربعة قرى زراعية في محيط منطقة الفتحة شمال شرقي صلاح الدين من سيطرة تنظيم "داعش" بعد قتل خمسة من عناصره بينهم قناص.
وأشار إلى أنَّ وحدات الجهد الهندسي ومكافحة المتفجرات ابطلت مفعول 15 عبوة ناسفة مزروعة مختلفة في الطرق لمنع تقدم القطعات الأمنية.

وفي الموصل، أكد مصدر محلي أنَّ "أكثر من ٣٠ قياديًا داعشيًا، هربوا من منطقة الغابات متوجهين إلى منطقة البعاج".

وأضاف المصدر أنَّ "الهزائم المتكررة لعناصر داعش في تكريت وديالى والأنبار، أهبطت معنويات عناصر التنظيم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهاجم الرمادي من ثلاثة محاور وسط اشتباكات عنيفة واختراق للقوات الأمنية داعش يهاجم الرمادي من ثلاثة محاور وسط اشتباكات عنيفة واختراق للقوات الأمنية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab