داعش يشن هجومًا على بيجي بـ10 صهاريج مفخخة و20 صاروخًا
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

القوات الأمنية تطهر منطقة المضيق شرق الرمادي بالكامل

"داعش" يشن هجومًا على بيجي بـ10 صهاريج مفخخة و20 صاروخًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يشن هجومًا على بيجي بـ10 صهاريج مفخخة و20 صاروخًا

تنظيم "داعش" المتطرف
بغداد- نجلاء الطائي

أعلن عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي، الجمعة، عن تطهير القوات الأمنية منطقة المضيق شرقي الرمادي بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش"، مشيرًا إلى تقدم القوات في الصفحة الثانية من تحرير الرمادي.
وصرح الفهداوي في بيان وصل" العرب اليوم"، بأن القوات الأمنية وبإسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي استطاعت، اليوم، تطهير منطقة المضيق شرق الرمادي، من عناصر تنظيم "داعش".
وأضاف الفهداوي، أن القوات الأمنية كبدت "داعش" خسائر مادية وبشرية كبيرة خلال تقدم القوات الأمنية في الصفحة الثانية من تحرير مدينة الرمادي من تلك العناصر المتطرفة.

وهاجم " داعش" ثلاثة أحياء وقريتين في مدينة بيجي شمال محافظة صلاح الدين ب10 صهاريج ملغومة و20 قذيفة هاون.
وصرح مصدر مسؤول لـ" العرب اليوم"، بأن التنظيم اقتحم ثلاثة أحياء في بيجي وهي التأميم والسكك والعسكري بعشرة صهاريج ملغومة بالإضافة إلى قريتي المزرعة وأبو طعمة بقذائف الهاون، وأضاف المصدر أن طيران الجيش عالج نحو أربعة صهاريج وسيطر على أغلب الأوضاع في المدينة.
وأعلن أن خمسة أشخاص قتلوا على الأقل في حصيلة أولية لهجوم اليوم و11 شخصًا من الاتحادية والذهبية بهجوم شنه التنظيم في ساعة متأخرة أمس على أبو طعمة جنوب بيجي".

وواصلت قيادة عمليات بغداد تقدمها لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها من سيطرة تنظيم، "داعش"، المتطرف.
وذكرت القيادة في بيان وصل" العرب اليوم أن قواتها تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من قتل متطرفين اثنين، وجرح اثنين آخرين، ومعالجة 24عبوات ناسفة، وتدمير وكر للعدو وقتل من فيه .

وأوضح البيان أن قوة عسكرية من قوات التدخل سريع تمكنت من تدمير وكر وقتل من فيه من متطرفين، وتدمير آلية وقتل من فيها من متطرفين في منطقة الصبيحات.
وتابع بيان القيادة، أن قوات أخرى تمكنت من قتل قناص متطرف وتدمير الوكر الذي كان بداخله ضمن قاطع عمليات بغداد، لافتًا إلى أن قوة استطلاع تمكنت من تفجير 23عبوة ناسفة ضمن قاطع المسؤولية، بينما تمكنت قوة أخرى من إبطال مفعول عبوة لاصقة وإلقاء القبض على المتطرف الذي وضعها في منطقة المصلحية شمالي بغداد.
وأبرزت القيادة في بيانها، أن أحد ألوية التدخل السريع تمكن من قتل متطرف وجرح آخر وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها، في منطقة الحراريات، بالإضافة إلى ضبط عدد من الأسلحة والمتفجرات في مناطق متفرقة من بغداد.
وفي كركوك، أصيب أربعة أشخاص في انفجار سيارة مفخخة شرق كركوك، وأفاد  مصدر أمني، أن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح بعد انفجار سيارة ملغومة عند مجمع اليرموك الواقع الشرق من مدينة كركوك.

وفي سياق متصل، سقط 13 مدنيًا بين قتيل وجريح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت العائلات الفارة من قضاء الحويجة وقراها جنوب غربي المحافظة.
ذكر مصدر أمني، أن عبوة ناسفة زرعها مسلحو تنظيم "داعش" قرب قرية مريم بيك (20 جنوب غربي كركوك)، انفجرت، اليوم، استهدفت عدد من العائلات الهاربة من قضاء الحويجة ومتوجه لمدينة كركوك، ما أسفر عن مقتل أربعة مواطنين وإصابة تسعة آخرين بجروح.
وأوضح أن العائلات قطعت مسافات كبيرة عبر سلسلة جبال حمرين للوصول إلى كركوك ولكن عبوات التنظيم المتطرف حالت دون وصولهم إلى المحافظة.
وفي نينوى، أفاد مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني، الجمعة، بأن أربعة مسلحين من تنظيم "داعش" قتلوا شرق الموصل في اشتباك مسلح بينهم بسبب خلافات على توزيع الأموال.

ولفت مموزيني في حديث نقله موقع الحزب الالكتروني، أن اشتباكات جرت، الجمعة، بين مجموعتين تابعتين لتنظيم "داعش"، إحداهما يقودها القيادي في التنظيم أبو معالم السوري وأخرى يقودها القيادي أبو مسلم التركماني، على خلفية توزيع الأموال والسلطة بين المجموعتين.
وأضاف مموزيني أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين من الجماعتين في قرية مخلط شرق مدينة الموصل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يشن هجومًا على بيجي بـ10 صهاريج مفخخة و20 صاروخًا داعش يشن هجومًا على بيجي بـ10 صهاريج مفخخة و20 صاروخًا



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab